×

أسطورة جيش التيراكوتا الصيني

جيش التيراكوتا

جيش التيراكوتا

جيش التيراكوتا

جيش التيراكوتا

جيش التيراكوتا جيش من الطين 

جيش التيراكوتا ويعني بالصينية "تماثيل الفرسان والخيول الجنائزية" هو مجموعة كبيرة من المنحوتات التي تمثل جيش الامبراطور كين هوانغ أول امبراطور في تاريخ الصين ، وتم دفن المنحوتات قرب قبر الامبراطور بهدف حمايته في حياته الأخرى وذلك حوالي سنة 210 قبل الميلاد.

شاهد| أقوى رجل بالعالم يحمل حصاناً ويدق المسامير بيديه

 الجيش الأثري تم اكتشافه سنة 1974 بالصدفة من قبل مجموعة فلاحين في مقاطعة شانكسي ، وتختلف أطوال التماثيل بحسب أدوراها بحيث يكون الأطول جنرالات ، وتضم المنحوتات الجنود والخيول والعربات الحربية ، وتشير التقديرات إلى أن الخنادق التي تحوي جيش التيراكوتا فيها أكثر من ثمانية آلاف جندي إضافة ل130 عربة حربية وأكثر من 500 حصان.

 المؤرخون يؤكدون أن جيش التيراكوتا تم صناعته في ورشات بإشراف فنيين حكوميين وحرفيين باستخدام مواد مصنوعة محليا حيث يتم تصميم الرؤوس والأطراف والجذع ومن ثم وصله بباقي الجسم ، كما تم استخدام ثمانية أشكال للوجوه وإضافة الطين لها لإعطاء شكل مختلف لكل وجه.

شاهد| أغلى قهوة في العالم.. مستخرجة من فضلات حيوان الزباد !

 تماثيل التيراكوتا تشبه الأحجام في الحياة الحقيقية وتم صبغها عند صناعتها بأصباغ بألوان مختلفة تمثل مختلف الرتب ، كالأحمر والزهري والأسود والأزرق ، لكن للأسف تلك التماثيل تأثرت بالزمن ففقد بعضها لونه فيما احتفظ البعض بلون باهت. جدير بالذكر أن قبر الامبراطور وجيش التيراكوتا ذكرا في مذكرات المؤرخ الصيني سيما كيان ، مؤكدا أن البناء بدأ عندما اعتلى الامبراطور كين عرش الصين بعمر 13 عاما وعمل فيه أكثر من 700 ألف عامل صيني ، ليكون اليوم دليلا حيا على عراقة الحضارة الصينية وعظمتها.

شاهد| لحظة انتحار رجل مُدان بجرائم حرب داخل المحكمة

التعليقات

أضف تعليق