×

لماذا "البلوك" بين الزوجين سر الحياة السعيدة؟

الرجل: دبي

الأزواج والتكنولوجيا، ووسائل التواصل الاجتماعي، هذا هو الموضوع الذي تناوله الخبير الاجتماعي ايان كيرنر، اذ وجه بعض النصائح للأزواج للحصول على علاقة أفضل.

فيقول الخبير الاجتماعي كيرنر أن الانفصال عن شريك حياتك في الفيسبوك سيضمن لك حياة أفضل وزواج أنجح، وايقافالتكنولوجيا بين الزوج والزوجة.

اذ أكد الخبير الاجتماعي أنه يجب على الأزواج مسح بعضهم البعض من قائمة الأصدقاء في وسائل التواصل الاجتماعي، لأن هذا سيضمن لهم زواجاً أطول. 

ويكشف الخبير كيرنر أن وسائل التواصل الاجتماعي تخلق سوء تفاهم بين الأزواج وتقلص من النقاشات وجها لوجه مما يزيد من تعقيد المشاكل بينهما، بالاضافة الى أن وسائل التواصل تكشف شخصية الآخر بكل تفاصيلها، وفي العلاقات الزوجية يجب أن تكون الأشياء غير قابلة للتنبؤ من قبل الشريك، كحالته النفسية أو تعليقاته، لأن كلما قل التنبؤ في العلاقات كلما كانت العلاقة أكثر تشويقاً.

ويقول الخبير أنه شخصياً لا يفضل أن يكون صديقاً مع زوجته على الفيسبوك، لأنه لم يرد أن تعرف الكثير من التفاصيل أراد أن تكون الأشياء أكثر غموضاً.

ومن خلال دراسة أجريت مؤخراً، كشفت أن 25% من مستخدمي الهواتف المتزوجين يعانوا من بعض المشاكل بسبب التكنولوجيا ووسائل التواصل الاجتماعي، و8% منهم كشفوا أنهم واجهوا خلافات بسبب الوقت الذي يقضونه على الانترنت. 

لهذا ينصح الخبير كيرنر أن تبعدوا الهواتف عنكم، لأنه كلما كان الهاتف أقرب، كلما تغيرت نبرة الكلام وزاد التوتر بين الأزواج.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق