×

سيارات غوغل ذاتية القيادة وأول حوادث السير

الرجل : دبي

في سبتمبر الماضي سمحت ولاية كاليفورنيا الأمريكية لشركة غوغل بتجربة سياراتها ذاتية القيادة أي بدون سائق في الشوارع العامة للولاية وطرحت الشركة خمسين سيارة للتجربة التي يخطط لها للإطلاق بعد خمس سنوات.

وحتى الان وخلال الفترة الماضية تسببت هذه السيارات بأربع حوادث سير تم الابلاغ عنها بالرغم من سرعة السيارات لاتتجاوز 16 كيلومتر بالساعة.

ووقع حادثان من الأربع بسيارة ذاتية القيادة بشكل كامل بينما الحادثان الأخران بوجود سائق بشري خلف مقود السيارة وكانت ثلاثة من السيارات من نوع " ليكسوس" الرياضية وهي مزودة بأحدث المستشعرات اللازمة لتفادي الحوادث بينما الرابعة من نوع " دلفي "  

وصرحت شركة دلفي أوتوموتيف أنه في وقت تسجيل الحادث لم تكن سيارتها تسير في وضع القيادة الذاتية، أما شركة غوغل فقالت من جهتها بأن الحوادث ناتجة عن أخطاء بشرية فقط كما قللت الشركتان من حجم الحوادث ووصفتاها بالصغيرة، وهو ما أكدته شركات التأمين.

وقد لا تكون هذه الحوادث الأربعة هي كل الحوادث التي تعرضت لها هذا النوع من السيارات كون ولاية كاليفورنيا هي الوحيدة التي تشترط التبليغ عن الحوادث بينما الولايات الثلاث الأخرى التي رخصت بتجربة السيارة في شوارعها وهي ميشيجان وفلوريدا ونيفادا لا تشترط التبليغ عن الحوادث .

التعليقات

أضف تعليق