×

تعرف على أكبر الدول المُستوردة عالميا وعربيا وحجم وارداتها

تعرف على أكبر الدول المُستوردة عالميا وعربيا وحجم وارداتها

تعرف على أكبر الدول المُستوردة عالميا وعربيا وحجم وارداتها

تعرف على أكبر الدول المُستوردة عالميا وعربيا وحجم وارداتها

تعرف على أكبر الدول المُستوردة عالميا وعربيا وحجم وارداتها

تصدرت الولايات المتحدة الأميركية القائمة التي نشرها موقع «هاو ماتش» لأكبر الدول المُستوردة في العالم لعام 2017، وذلك بحجم واردات يبلغ 2409 مليارات دولار.

ووفقًا للبيانات الصادرة عن منظمة التجارة العالمية، حلت الصين في المرتبة الثانية في القائمة بحجم واردات يبلغ 1842 مليار دولار، بينما احتلت ألمانيا المركز الثالث بإجمالي واردات يصل إلى 1167 مليار دولار.

تشابه واختلاف

ومن المثير للدهشة أن قائمة أكبر 10 دول مُصدرة في العالم تحوي نفس الدول العشر التي جاءت في قائمة أكبر عشر دول مُستوردة في العالم.

ويتمثل الاختلاف بين قائمتي الدول المُصدرة والمُستوردة في اختلاف ترتيب الصين وأميركا، ففي حين تتصدر الولايات المتحدة قائمة أكبر 10 دول مُستوردة، تأتي الصين في المركز الثاني. فيما تتصدر الصين قائمة أكبر الدول المُصدرة.

المنتدى الاقتصادي العالمي: السعودية ضمن أفضل الدول في كفاءة الإنفاق الحكومي

أما التشابه بين القائمتين فيتمثل في الفروق الهائلة في المبالغ المُنفقة من قبل الدول، ففي حين تزيد قيمة واردات أميركا بنسبة %25 عن الصين (2409 مليارات دولار مقابل 1842 مليار دولار)، فقد تفوقت الصين على ألمانيا بشكل كبير (1167 مليار دولار)، والتي تبلغ وارداتها ضعف حجم سوق الواردات اليابانية (672 مليار دولار).

وتبلغ القيمة الإجمالية لواردات الدول الثلاث الأولى في قائمة أكبر الدول المُستوردة 5418 مليار دولار مقابل حجم واردات بقيمة 4036 مليار دولار لباقي الدول العشر مجتمعة. أما المملكة المتحدة فبلغ حجم وارداتها 644 مليار دولار وفرنسا 625 مليار دولار وهونج كونج 590 مليار دولار وهولندا 574 مليار دولار وكوريا الجنوبية  478 مليار دولار  وإيطاليا  453  مليار دولار.

دراسة تتوقع زيادة رواتب العمال المهرة وندرة المواهب في الشرق الأوسط

الواردات العربية

عربيا جاءت الإمارات على رأس قائمة أكبر الدول المُستوردة بحجم واردات يبلغ 268 مليار دولار، تليها السعودية بحجم واردات يبلغ 131 مليار دولار،

ثم مصر بحجم واردات 62 مليار دولار.

فيما بلغت واردات الجزائر 46 مليار دولار، فالمغرب بحجم واردات 45 مليار دولار، والعراق بحجم واردات 41 مليار دولار، ثم الكويت بحجم واردات 33 مليار دولار، فقطر بحجم واردات 30 مليار دولار، وعمان بحجم واردات 27 مليار دولار، وتونس بحجم واردات 21 مليار دولار وأخيرا لبنان بحجم واردات 20 مليار دولار.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق