×

صلاح يتعلم «فن اللامبالاة».. فما الذي يطالعه مشاهير الرياضة؟

صلاح يتعلم «فن اللامبالاة».. فما الذي يطالعه مشاهير الرياضة؟

هذا ما يطالعه نجوم الرياضة

ليونيل ميسي

كريستيانو رونالدو

ديفيد بيكهام

يوسين بولت

ليبرون جيمس

جوزيه مورينيو

محمد صلاح أعاد الى الواجهة حجم التأثير الذي يتركه المشاهير على الجمهور، فمجرد نشر صورته وهو يطالع كتاباً جعلت الجميع يحاول معرفة عنوانه والذي تم حسمه لاحقاً بأنه فن اللامبالاة ولاحقاً بدأت عمليات البحث المكثفة عن الكتاب وعما يتحدث عنه ثم زاد عدد متابعي صفحة الكتاب بنصف مليون شخص ما جعل المؤلف يرجه رسالة شكر لصلاح على تويتر. الأمر قد يبدو جنونياً، وهو الى حد ما كذلك، ولكن الهجمة لمطالعة الكتاب أمر إيجابي بكل المعايير. صلاح ليس النجم الوحيد الذي يخصص وقتاً للمطالعة، فالغالبية تملك كتابها المفضلة. 

 ولأننا نشجع المطالعة بشكل كبير، سنقوم في موضوعنا هذا بالحديث عن الكتب التي يطالعها نجوم الرياضة ، لعل ذلك يدفعكم لمطالعتها بدوركم. 

قصة نجاح تشارلي مونجر.. استعان بالقراءة تحدياً لإهدار أيٍّ من لحظات الحياة

ليونيل ميسي 

كتاب ليونيل ميسي المفضل هو «ال مارتين فييرو» لخورخي لويس بورجيس. بورخيس هو كاتب أرجنتيني يعتبر من أبرز كتاب القرن العشرين وهو كان شاعراً أيضاً وناقداً. الكتاب هذا هو تحليل ورأي شخصي ونتائج أبحاث قام بها الكاتب بعد دراسة كتاب  ماريتن فييرو الذي صدر في القرن التاسع عشر للكاتب خوسيه هرنانديث والذي يعتبر من أبرز الاعمال التي تمثل أدب الغاوتشو. الكتاب يتحدث عن الشخصيات في الكتاب الشعري ويحلل المقاربات ويبرز التناقضات من خلال رأيه الخاص ونظرته للكاتب. 

للحصول على الكتاب يرجى الضغط هنا 

كريستيانو رونالدو 

النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو نشر صوراً لنفسه وهو يطالع الكتب في مناسبتين. في المرة الاولى كان يطالع كتاب «وين داي» لخوسيه سمادو ولكننا لن نتحدث عن هذا الكتاب بحكم ان المؤلف هو صديق رونالدو المقرب ولعل الأمر كان «حملة » ترويجية للكتاب لا أكثر. لكننا سنتحدث عن الكتاب الآخر والذي هو «النجاح ليس صدفة»  والذي هو من تأليف الدكتور لير ريبابيرو وهو عبارة عن ١٢٧ صفحة. 

الكتاب المفضل لرونالدو يشرح بأن لا شيء يحدث عن طريق الصدفة في الحياة، فالفرص دائماً موجودة وإستغلالها منوط بالشخص وبقدرته على الإستفادة منها. وفق الكتاب الصدفة والحظ لا وجود لهما وهذا ما يميز بين الذين نجحوا وبين الذين أمضوا حياتهم وهم يحاولون النجاح. الكتاب بشكل عام يساعد الشخص على إستغلال الفرص المتاحة وفق الظروف الخاصة به من أجل ان تكون حياة الشخص أكثر إنتاجية. 

للحصول على الكتاب يرجى الضغط هنا 

ديفيد بيكهام 

الكتاب المفضل للنجم ديفيد بيكهام هو «أن تقتل طائراً بريئاً» للكاتبة الأميركية هاربر لي. الكتاب حقق نجاحاً سريعاً جداً وضمن لمؤلفته جائزة بوليتزر كما حققت نجاحاً تجارياً كبيراً. الرواية مبنية على حياة الكاتبة ومشاهداتها وهي استلمتها عن  حادثة عنصرية وقعت في بلدتها عام ١٩٣٦. الرواية فيها الفكاهة ولكنها في الوقت عينه تتطرق الى مواضيع جدية للغاية مثل العنصرية والتفرقة والمحاكمات الجنائية وأخلاقيات المحاميين والطبقية. الكتاب هذا تم تحويله الى فيلم فاز بثلاثة جوائر أوسكار عام ١٩٦٢. الكاتبة لم تكتب سوى رواية ثانية قبل ان تتوفى في العام ٢٠١٦. الكتاب مؤثر لدرجة انه الاكثر مبيعاً في اميركا والذي يتطرق الى قضايا العنصرية كما أنه يدرس في عدد من المدراس وذلك للتشجيع على التسامح ورفض العنصرية.

للحصول على الكتاب يرجى الضغط هنا 

تجاوز راتب أحدهم 126 مليون درهم.. المديرون العرب أصحاب أعلى رواتب في 2017

يوسين بولت 

يوسين بولت الخارق الذي يعتبر أسرع إنسان في التاريخ حقق إنجازات غير مسبوقة وحتى أن البعض يقول أن السرعة التي وصل اليها تفوق قدرة البشر. كتاب بولت المفضل هو «الأب الغني الأب الفقير» والذي ألفه الكاتب الأميركي روبرت كيوساكي بالإشتراك مع شارون إل ليتشر. يتحدث الكتاب عن أهمية الإستقلال المالي وبناء الثروة الثروة من خلال الإستثمار وإمتلاك الاصول أو القيام بمشاريع تجارية. هو بشكل عام يعلم كيفية تنمية الذكاء المالي للشخص، ولكن ما يميزه عن غيره من الكتب التي تتناول هكذا مواضيع هو أن الكاتب جعله على شكل حكايات رمزية مبنية على أحداث إختبرها في حياته. الكتاب حقق إنتشاراً عالمياً كبيراً وترجم الى عدد كبير من اللغات من ضمنها العربية. 

للحصول على الكتاب باللغة العربية يرجى الضغط هنا 

وللحصول عليه باللغة الإنكليزية يرجى الضغط هنا 

ليبرون جيمس 

نكمل في لائحة الكتب المفضلة لنجوم الرياضة مع لاعب كرة السلة الأميركي الشهير  الذي يطالع كتاب «نقطة التحول» للكاتب الكندي مالكوم غلادويل. الكتاب يتحدث عن الأمور الصغيرة التي يمكنها أن تحدث فارقاً كبيراً ويتحدث خلال الكتاب عن ظاهرة تحول فكرة معينة أو سلوك معين الى ما هو رائج ومعتمد ومهيمن على العالم كله خلال فترة قصيرة ومن دون سابق إنذار. ويستشهد بالكتاب بأمثلة حدثت سواء في عالم التجارة أو في عالم الجريمة أو في مجالات اخرى. 

للحصول على الكتاب يرجى الضغط هنا 

جوزيه مورينيو

حسناً، الامر معقد قليلاً حين يتعلق الأمر بالكتاب المفضل لمورينيو. «ذا سبشيل ون» يملك مجموعة كبيرة من الكتب في مكتبه الخاص بالنادي. وهذه الكتب هي بكل اللغات، ولكنها كلها تتمحور حول أمر واحد .. مورينيو نفسه. هناك مجموعة من الكتب التي تتحدث عن حياة مورينيو وإنجازاته وفي حال كنتم تودون الإطلاع عليها يمكنك الضغط هنا أو هنا أو هنا 

عرض المساعدة في إنقاذ أطفال كهف تايلاند.. ما لا تعرفه عن إيلون موسك

المصادر: ١- ٢- ٣- ٤- ٥-٦ 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق