×

القصة الكاملة لـ "أطفال الكهف" في تايلاند من الاختفاء حتى الإنقاذ (فيديو)

القصة الكاملة لـ أطفال الكهف في تايلاند من الإختفاء إلى العودة (فيديو)

القصة الكاملة لـ أطفال الكهف في تايلاند من الإختفاء إلى العودة (فيديو)

القصة الكاملة لـ أطفال الكهف في تايلاند من الإختفاء إلى العودة (فيديو)

القصة الكاملة لـ أطفال الكهف في تايلاند من الإختفاء إلى العودة (فيديو)

القصة الكاملة لـ أطفال الكهف في تايلاند من الإختفاء إلى العودة (فيديو)

 تصدرت قصة 12 طفلا ومدربهم في تايلاند أو كما أُطلق عليهم إعلاميا " أطفال الكهف "، منصات التواصل الإجتماعي وأصبحت حديث العالم والقضية التي شغلت بال الجميع على مدار الأسبوعين الماضيين، وأعلنت، اليوم الثلاثاء، القوات الخاصة بالبحرية التايلاندية، إخراج جميع الأطفال ومدربهم من الكهف، وأعلن قائد مركز العمليات المشتركة لعملية إنقاذ أطفال الكهف العالقين بكهف فى تايلاند فى وقت سابق اليوم الثلاثاء، بدء المرحلة الثالثة من عملية إنقاذ الصبية المحتجزين ومدربهم فى كهف شمال تايلاند، تعود أحداث القصة إلى يوم 23 من شهر يونيو الماضي، حيث قرر مدرب ناشئين للعبة كرة القدم أخذ فريفه المكون من 12 صبيا تتراوح أعمارهم من 12 إلى 15 عاما، للقيام برحلة استكشافية إلى أحد كهوف المنطفة الشمالية في تايلاند .

  هل تريد تحسين ادائك الجنسي ؟.. مارس هذه الرياضات الخمس (فيديو)

بداية اختفاء أطفال الكهف

غضب الطبيعة والظروف المناخية لعبت دورها مع "أطفال الكهف" فمبجرد أن بدأ الفريق المكون من 12 صبيا مغامرته في التسلق والزحف إلى داخل الكهف، حتى هطلت الأمطار عليهم بغزارة وأغرقت الكهف الذي يبلغ طوله 10 كيلو متر بأكمله، لكن الحظ كان حليفهم وتمكن المدرب من النجأة بفريقه والوصول إلى نقطة عالية داخل الكهف لم تصل إليها المياه بعد.

أهالي أطفال الكهف يبلغون السلطات

أهالي "أطفال الكهف" شعروا بالقلق بعد تأخر أبنائهم وأصابهم الرعب، فتوجهوا إلى السلطات في تايلاند لإبلاغهم بالأمر، ومن هنا بدأت عملية البحث عن الأطفال المفقودين حتى ذاك الحين، وأسفرت التحريات إلى التوصل لمعلومات عن تواجد الأطفال داخل أحد المهوف شمالي تايلاند مع مدربهم، لكن الأمر بات أكثر تعقيدا من وجهة نظر السلطات التايلاندية بالطبع لأن الكهف كانت تغمره المياه، لذلك تمت الاستعانة بالقوات البحرية للمشاركة في عملية البحث عن الأطفال العالقين.

السلطات التايلاندية أعلنت أن 18 غواصاً، سيشاركون في عملية إنقاذ أطفال الكهف لمدة 4 أيام، فيما يواصل غواصو الإغاثة إرسال المواد الغذائية وأسطوانات الأوكسجين والمساعدات الطبية للأطفال العالقين، بينما يعمل فريق دولي ضخم على وضع خطة لتحرير الأطفال ومدربهم.

اهتمام عالمي بقصة أطفال الكهف

قصة  أطفال الكهف انتشرت إلى النطاق العالمي، فيما بادرت دولا مختلفة مثل الصين وبريطانيا وأميركا واستراليا وميانمارا، بعرض مساعداتها على الحكومة التايلاندية في عملية إنقاذ الأطفال .

وبدأت السلطات التايلاندية يوم الأحد الموافق 1 يوليو الماضي، في البحث عن طريقة لإنقاذ أطفال الكهف، وتمكن اثنين من الغواصين البريطانيين من الدخول إلى الكهف و العثور على المفقودين فى أحد المناطق المرتفعة وووجدوهم في حالة إعياء شديد على بعد 4 كيلو متر من مدخل الكهف.

ونجحت أول عملية إنقاذ لأطفال الكهف المحاصرين في كهف مغمور بالمياه منذ أسبوعين، شمالي تايلاند، بحسب ما أعلنت السلطات التايلاندية؛ حيث تم إخراج 6 منهم ونقلهم إلى المستشفى.

وبدأت السلطات عملية الإنقاذ لفريق كرة قدم مدرسي مكون من 12 طفلاً ومدربهم، يوم السبت، بعد تزايد المخاوف من زيادة منسوب المياه داخل الكهف بسبب هطول الأمطار المستمر، وقد تم تركيب خط للأكسجين لتقليل آثار زيادة ثاني أكسيد الكربون الناجم عن تنفس عدد كبير من الأشخاص في مساحة صغيرة كهذه، كما تم حفر آبار ثقبية داخل الصخر لتجفيف المياه وتصريفها إلى الخارج، ومنح مزيد من الوقت لبقاء الأطفال أحياء لإنقاذهم، وقد قيل في وقت سابق، إن الأطفال يمكن أن يبقوا في هذا الكهف لشهور، سواء لتعلم الغوص أو الانتظار لحين انخفاض منسوب المياه أو لضخها إلى الخارج.

  4 خطوات تساعدك على إنجاز أعمالك بفعالية أكبر

رسائل أطفال الكهف لأسرهم

نشرت البحرية التايلاندية رسائل كتبها الأطفال العالقون في الكهف إلى أسرهم؛ حيث كتب أحد الأطفال: لا تقلقوا، فنحن أقوياء، فيما كتب آخر: إذا تمكنت من الخروج، فمن فضلكما، أمي وأبي، أحضرا لي موكاثا (لحم مشو تايلاندي) لآكله، في حين قدم مدرب كرة القدم الذي اصطحب الأطفال إلى الكهف اعتذاره للآباء؛ لكن أغلبهم قالوا إنهم لا يلومون هذا المدرب.

وأعلن، اليوم الثلاثاء، حاكم إقليم شيانج راين بتايلاند، بدء المرحلة الأخيرة لعملية إنقاذ باقي أطفال الكهف، فيما أضاف نارونجساك أوسوتاناكورن الذي يرأس جهود الانقاذ ، إن المهمة ستشمل إخراج خمسة آخرين من أعضاء فريق كرة القدم وايلد بور، بالإضافة إلى طبيب تابع للبحرية وثلاثة من ضباط القوات البحرية الذين يقدمون الدعم في الكهف.

وتصدر وسم #إنقاذ_أطفال_الكهف، قائمة الأكثر تداولاً على موقع التدوينات القصيرة تويتر في مختلف دول العالم، كما تخطى أكثر من 43 ألف تغريدة. ونشر صاحب حساب يُدعي "فيصل العتيبي"، مقطع فيديو، وعلق عليه قائلاً: لقطات مخيفة أثناء دخول الغواصين الكهف لإنقاذ الأطفال ومدربهم.

ونشرت صاحبة حساب تُدعي "حنين"، صوراً لوصول سيارة الإسعاف لموقع الأطفال العالقين وكتبت: صور لسيارة إسعاف تصل للمشفى، وأخرى لأبطال عمال الإنقاذ والموقع.

 

التعليقات

أضف تعليق