×

خادمة إثيوبية تتجرد من مشاعرها وتقتل طفلة وتصيب شقيقها في السعودية

خادمة إثيوبية تتجرد من مشاعرها وتقتل طفلة وتصيب شقيقها في السعودية

خادمة إثيوبية تتجرد من مشاعرها وتقتل طفلة وتصيب شقيقها في السعودية

انزعجت الأسر في مدينة الرياض السعودية، مساء أمس الثلاثاء، عقب سماع عن إقدام خادمة إثيوبية الجنسية، على قتل طفلة سعودية، وإصابة أخيها بعدة طعنات، والتى نقل على إثرها إلى المستشفي وأضطر الأطباء لوضعه بالعناية المركزة.

حيث شهد شارع النصر بحي لبن بالعاصمة الرياض، واحدة من أفظع الجرائم في الفترة الأخيرة كونها تتصل بالاعتداء الشرس على أطفال، حيث استغلت الخادمة عدم وجود والدة الأطفال في المنزل، وقامت بفعلتها الشنيعة. 

إنفوجراف | معايير اختيار الإماراتيين وجهتهم السياحية

وبحسب المعلومات التى رواها أحد أقارب العائلة المعتدي عليها، قائلًا أن الخادمة تعدت على الطفل بعدد 14 طعنة، ولكنه أفلت منها بعد محاولات عدة واستطاع أن يختبأ في حمام المنزل، والذى بدوره اتصل بوالدته للمجيئ من مقر عملها وإنقاذه به من يد الخادمة.

وقبل أن تصل الجهات المختصة إلى موقع الحادث كانت قد لفظت الطفلة أنفاسها الأخيرة بعد عدة طعنات سددتها إليها الخادمة، لتفارق الطفلة ذات الـ 11 عام الحياة فورًا.

مركز الملك سلمان للإغاثة.. 3 سنوات من العمل الإنساني لخدمة 40 دولة

ووقت وصول قوات الدفاع المدني إلى محل الواقعة، كانت الخادمة قد أغلقت على نفسها باب إحدى الغرف، وبجهود القوات تم القبض عليها ونقل المصاب للمستشفى.

ومن جانبها، تباشر الجهات الأمنية الحادثة والأدلة الجنائية والطب الشرعي الحادثة، عقب أن تم نقل جثة الطفلة لمجمع الملك سعود الطبي.

وفي هذا السياق تفاعل رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر مع الحادث، والذين بدورهم دشنوا وسمًا بعنوان: "#خادمه_تقتل_طفل_وتصيب_اخر" والذى تصدر قائمة ترند تويتر، للتنديد بالواقعة الشنيعة، وكانت هذه هي أبرز التعليقات: 

تعرف على قائمة اليونيسكو الجديدة للتراث العالمي.. بينها مواقع سعودية وعُمانية

حيث علق برجس محمود البرجس، مستشار سابق بالتخطيط الاستراتيجي في أرامكو، على الواقعة بتغريدة قصيرة جاء فيها: "لا حول ولا قوة إلا بالله عاملة منزلية إفريقية تهاجم طفلة (١٠ سنوات) وتقتلها وتصيب شقيقها (١٣ سنة) داخل منزلهما غرب الرياض".

كما علق الدكتور خالد بن عبدالله بن فهد بن فرحان آل سعود .. رجل أعمال و أكاديمي في مجال الإدارة العامة، على الوسم، بتغريدة قصيرة حمل فيها اللوم على مكاتب الاستقدام، قائلًا: "هذه مسؤولية مكاتب الإستقدام في الخارج التي تُرسل لنا " مجرمين وأصحاب سوابق " تحت مُسمى خادمة منزلية ، ولابُد من وضع حد لذلك".

فيما علقت الدكتورة سارة الشهري، على الوسم، بتغريدة قصيرة قائلة: "الحمدلله ما عندنا شغاله رغم امكانياتنا بجلب ١٠ شغالات.. و لكن ما فائدة المرأه عندما لا تهتم في بيتها و اطفالها؟ ستقول عندها دوام؟ انا و اخواتي المعلمات عندنا دوام و الوضع عادي نداوم و نطبخ و ننظف.. بيتك و ابناؤك و زوجك اهم من اي شيء اخر".

ومن المعروف عن المملكة انتشار مهنة الخادمات الأجنبيات من دول أفريقيا والهند، وغيرها من البلدان، ويتم الأمر عبر استقدامهم عن طريق مكاتب الاستقدام التى تنتشر في المملكة ايضًا.

التعليقات

أضف تعليق