×

3 كتب تختصر طريقك للريادة من المهد إلى النجاح

3 كتب تختصر طريقك للريادة من المهد إلى النجاح

The Art of the Start

The Lean Startup

How to Win Friends and Influence People - Dale Carnegie

تمثل الكتب المصدر الرئيسي للمعرفة، وهي غذاء العقل البشري الذي لا يُمكن الاستغناء عنه في كافة المجالات، وحتى اليوم وعلى الرغم من المرحلة التقنيّة التي وصلنا اليها، إلا أن الكتب لا تزال المنفذ الأبرز للثقافة والريادة التي يبحث عنها الرجل.

وإذا ما تحدثنا عن ريادة الأعمال؛ فإنها تعتبر أكثر المجالات التي أصبحت رائجة في العالم الحديث حيث يحتاج كل رائد أعمال إلى قائمة كتب للقراءة، لأن الكتب تعد أفضل مصدر يمكنك تحصيل المعلومات منه،  وهي الطريق الأكثر استقامة لمختلف رجال الاعمال في هذه الحياة.

هل ترغب في أن تكون صاحب كلمة مؤثرة؟.. اتبع الـ 12 خطوة هذه

وإذا كنت أحد المؤسسين في ريادة الأعمال، فإليك مجموعة من كتب ريادة الاعمال من الممكن أن تساعدك في مراحل الإنشاء لمشاريعك الريادية.

   The Art of the Start

 هذا الكتاب الذي يحمل بصمات رجل الاعمال Guy Kawasaki يتضمن كمًا واسعًا من التجارب التي مر بها أثناء عمله في شركة أبل منذ بداياتها، كما يحكي عن التجارب التي يواجهها مع المدراء الشباب في مجال الاستثمار في المشاريع، ويطرح الفكرة التي تحثّه على الاستثمار، وتلك التي تبعده من المشاريع.

  The Lean Startup

كيف تكون القيادة الأوتوقراطية مفيدة في إنجاز المهام والأعمال بسرعة وكفاءة؟

 إنه واحد من أفضل الكتب التي ينصح الباحثون رواد الاعمال بقراءتها. يحمل الكتاب بصمات المؤلف Eric Ries، في صفحات هذا الكتاب يمكن للمرء التعرّف إلى واقع الشركات، و مسيرتها التي تكون متعثرة في البداية. الكتاب يرشد رائد الأعمال إلى الطريقة الامثل لتنّجب ذلك الإخفاق. يطرح الكاتب نهجا جديدا يجري اعتماده في مختلف أنحاء العالم، وهو نهج من شأنه أن يغيّر الطريقة التقليدية التي يتم بها بناء الشركات، بدءا من الخطوات إلى الاستراتيجيات اللاحقة. 

  How to Win Friends and Influence People - Dale Carnegie

 على الرغم من أن هذا الكتاب قديم و يعود إلى عام 1936، إلا أنه لا يزال حتى اللحظة واحدًا من أفضل الكتب على الإطلاق. يحتوي الكتاب على العديد من الحكم كالسماح للطرف الآخر في المحادثة بالكلام وسماع ما لديهم لقوله، والتعلم بأن يكون المرء متعاطفاً مع أفكار الآخرين. ان بساطة هذا الكتاب والافكار السلِسة التي يحملها في طيّاته هما ما جعلتاه حيًّا حتى ايامنا هذه.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق