×

تعرف على ترتيب أكبر الدول المنتجة لطاقة الرياح في العالم

تعرف على ترتيب أكبر الدول المنتجة لطاقة الرياح في العالم

تعرف على ترتيب أكبر الدول المنتجة لطاقة الرياح في العالم

تعرف على ترتيب أكبر الدول المنتجة لطاقة الرياح في العالم

تعرف على ترتيب أكبر الدول المنتجة لطاقة الرياح في العالم

تعتبر طاقة الرياح من أكثر الصناعات أهمية في العالم، حيث انها تعد مصدراً للطاقة المتجددة التي تأتي من الهواء المتدفق عبر سطح الأرض، وهي أيضا أحد رواد الطفرة التكنولوجية التي قد تؤدي إلى زيادة كفاءة إنتاج الطاقة، ويبدو مستقبلها واعد، حيث يتمّ استخدام الطاقة الحركية للرياح لخلق الطاقة الميكانيكية، وتقوم المولدات بتحويل هذه الطاقة إلى كهرباء بحيث يمكن استخدامها لصالح البشرية.

وفي هذا السياق كشف تقرير حديث أعدته “سي إن بي سي” ضم قائمة بالدول صاحبة أكبر قدرة إنتاجية في توليد الكهرباء عبر مصادر الرياح المختلفة، وذلك بالاستناد إلى بيانات تقرير مجلس طاقة الرياح العالمي.

تنامي العملات الافتراضية ينذر بتوقف عمل الإنترنت !

ووفقا للتقرير فقد جاءت الصين في المركز الاول  حيث تمتلك نحو 188.3 جيجاوات من قدرتها الإنتاجية لطاقة الرياح، حيث أنها تعد هي الأكبر في سوق طاقة الرياح في العالم, كما أن وصفها المجلس العالمي لطاقة الرياح بأنها محرك نمو السوق العالمي لهذه الطاقة خلال الأعوام الماضية.

وتمكنت الولايات المتحدة الأمريكية من اقتناص المركز الثاني في هذه القائمة بطاقة إنتاجية بلغت 89 جيجاوات, فقد أضافت أكثر من 7 جيجاوات من إنتاجها لطاقة الرياح في العام الماضي, وتعتبر تكساس هي الأكبر في توليد طاقة الرياح، حيث تمتلك بمفردها نحو 22 جيجاوات من القدرة الإنتاجية لطاقة الرياح, كما توفر ولاية أيوا نحو 36% من احتياجها للكهرباء من خلال مصادر طاقة الرياح.

وجاءت ألمانيا في المركز الثالث عالميا والأول أوروبياً، حيث تمتلك نحو 56.1 جيجاوات من القدرة الإنتاجية العالمية، ففي عام 2017 أضافت ألمانيا نحو 6.5 جيجاوات من قدرتها الإنتاجية بزيادة 15% عن عام 2016.

وجاءت الهند في المركز الرابع في هذه القائمة، حيث تصل القدرة الإنتاجية هناك إلى 32.8 جيجاوات من طاقة الرياح, وتم إضافة أكثر من 4 جيجاوات من قدرتها الإنتاجية في العام الماضي, تليتها إسبانيا في المركز الخامس، حيث بلغت قدرتها الإنتاجية حوالي 23.1 جيجاوات وتم إضافة 96 جيجاوات من قدرتها الإنتاجية في 2017.

أواخر 2018 موعداً لانطلاق تقنية الجيل الخامس.. وتوقعات بوصولها إلى 3.5 مليار عام 2023

وتمتلك المملكة المتحدة نحو 18.8 من القدرة الإنتاجية في طاقة الرياح, الأمر الذي ساعدها في احتلال المركز السادس عالميا، حيث أنها ساهمت ب 4 جيجاوات من القدرة الإنتاجية لطاقة الرياح في العام الماضي, ووفقاً لتقرير اتحاد الرياح الأوروبي “وايند يوروب” أن بريطانيا تمتلك أكبر محطات الرياح البحرية في القارة الأوروبية.

واستطاعت فرنسا من الحصول على المركز السابع في هذه القائمة العالمية، حيث تصل القدرة الإنتاجية لباريس إلى 13,7 جيجاوات من القدرة الإنتاجية للرياح، فقد أضافت نحو 1.7 جيجاوات من قدرتها الإنتاجية خلال 2017.

وتلتها البرازيل بقدرة إنتاجية بلغت نحو 12.7 جيجاوات، حيث أضافت ما يزيد عن 2 جيجاوات خلال العام الماضي، ومن ثم جاءت كندا في المركز التاسع بطاقة إنتاجية بلغت 12.2 جيجاوات.

 وتذيلت إيطاليا هذه القائمة العالمية محتلة المركز العاشر، حيث تصل القدرة الإنتاجية هناك إلى 9.4 جيجاوات وتعتبر من أكبر خمسة دول في أوروبا لإنتاج طاقة الرياح.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق