×

الحفلات الغنائية في السعودية.. إقبال متزايد على العروض التراثية.. والسيرك الدولي في المركز الثاني

الحفلات الغنائية في السعودية.. إقبال متزايد على العروض التراثية.. والسيرك الدولي في المركز الثاني

أحيت النجمتان أنغام وإليسا، حفلا غنائيا ضخما في السعودية على هامش الاحتفالات بعيد الفطر المبارك

ويأتي الموعد الأول للحفلات الغنائية يوم الأحد 17 يونيو، عندما يشدو الفنان نبيل شعيل، والفنان ماجد المهندس، ويقود الفرقة الموسيقية المايسترو مدحت خميس

أحيت النجمتان أنغام وإليسا، حفلا غنائيا ضخما في السعودية على هامش الاحتفالات بعيد الفطر المبارك

تُنظم الهيئة العامة للثقافة السعودية بالتعاون مع شركة روتانا للصوتيات والمرئيات استعداداتها لإطلاق حفلات عيد الفطر، وذلك تحت شعار «العيد في السعودية»، وتنطلق الحفلات على مدار 7 أيام في الرياض والدمام وجدة ايضًا.

ويأتي الموعد الأول للحفلات الغنائية يوم الأحد 17 يونيو، عندما يشدو  الفنان نبيل شعيل، والفنان ماجد المهندس، ويقود الفرقة الموسيقية المايسترو مدحت خميس، وذلك في الصالة المغلقة بمدينة الملك عبد الله الرياضية "الجوهرة".

فيما يستمتع السعوديون يوم الأثنين 18 يونيو، بالاستماع للحفل الغنائي الذي يحييه فنان العرب محمد عبده، ويقود الفرقة الموسيقية المايسترو هاني فرحات، بمركز الملك فهد، فيما يحيي الفنانين حسين الجسمي ووليد الشامي، وبقيادة المايسترو وليد فايد، حفلا غنائيا في المنطقة الشرقية، وتحديدا مدينة الدمام بالصالة الخضراء.

بينما تنتظر النساء السعوديات يوم  الثلاثاء 19 يونيو، حفلا غنائيا تحييه الفنانة نوال الكويتية والفنانة داليا مبارك في الصالة المغلقة بملعب الجوهرة بجدة ، بقيادة المايسترو هاني فرحات.

ويحيي الفنان عبد الله الرويشد والفنان ماجد المهندس حفلا غنائيا كبيرا يقام في أرض المعارض بمدينة الدمام، يوم الأربعاء  20 يونيو يحيي ويقود الفرقة الموسيقية في الوصلتين الموسيقار أمير عبد المجيد، والموسيقار مدحت خميس، في حين تحيي الفنانة أصالة نصري، في اليوم نفسه، حفلا غنائيا مخصصا للسيدات في مركز الملك فهد بمدينة الرياض، ترافقها الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو وليد فايد.

ويقام يوم الخميس 21 يونيو، حفل غنائي في مدينة الرياض، بمركز الملك فهد، يحييه الفنان رابح صقر، والفنان عبادي الجوهر، ترافقهما الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو هاني فرحات والمايسترو أمير عبد المجيد.

وفي عروس البحر الأحمر، يطل الفنان راشد الماجد على جمهوره من خلال حفل غنائي، بالصالة المغلقة بملعب الجوهرة، وذلك يوم الجمعة 22 يونيو، ترافقه الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو هاني فرحات.

وفي يوم السبت 23 يونيو تلتقي الفنانة نوال الكويتية، مع جمهورها ومحبيها، في حفل غنائي خُصص حضوره للسيدات،  في مركز الملك فهد، بالعاصمة الرياض، ترافقها الفرق الموسيقية بقيادة المايسترو هاني فرحات.

في سياق متصل، أحيت النجمتان أنغام وإليسا، حفلا غنائيا ضخما في السعودية على هامش الاحتفالات بعيد الفطر المبارك وسط حضور الآلاف الذين توافدوا على مكان الحفل قبل انطلاقته بعدة ساعات، وقدمن باقة من أغانيها التي لاقت تفاعلا كبيرا من كل الحضور، ورفع الحفل شعار "للنساء فقط.

في الوقت الذي تشهد فيه العاصمة الرياض عروضا تراثية وشعبية متميزة، حازت الحفلات الغنائية والسيرك الدولي على استحسان كثير من الجمهور، وشهدت الفعاليات خلال أيام عيد الفطر المبارك إقبالا متزايدا، حيث بلغ سعر التذكرة للفرد في إحدى الحفلات الغنائية 2000 ريـال، وجميعها نفدت في الأيام الأولى من طرحها.

وجاءت فعاليات السيرك والعروض العالمية في المركز الثاني بأسعار راوحت من 30 إلى 300 ريـال، حيث استقطبت كثيرا من الجمهور من مختلف الفئات، بخلاف حفلات الأطفال والعروض المسرحية التي استهدفت الأطفال وصغار السن في مناطق متعددة.

وتقام فعالية "يونيك" في درة الرياض في الفترة من 17 إلى 20 يونيو، التي تحتوي على جلسات بديكورات مميزة، مع عروض جذابة بالليزر، وتراوح أسعارها من 120 إلى 350 ريالا للفرد.

وفي ميدان الملك عبدالعزيز للفروسية في الجنادرية تقام فعالية "جزيرة السعادة" التي تتضمن عددا كبيرا من الأنشطة الترفيهية الحصرية لمختلف الفئات، وذلك في الفترة من 16 إلى 25 يونيو.

أما في تقاطع طريق الملك خالد مع طريق الملك سلمان فستقام فعالية "الأرينا" في الفترة من 25 يونيو إلى 4 يوليو، وهي عبارة عن منصة خارجة عن المألوف بشاشات عرض عملاقة لمشاهدة مباريات كأس العالم، إضافة إلى عروض ترفيهية وتجربة صوتية مرئية تقام للمرة الأولى في الخليج العربي.

وفي الحي الدبلوماسي تقام، خلال الفترة من 14 يونيو إلى 15 يوليو، فعالية رياضية عن كأس العالم، وأخرى فنية يؤدي فيها بعض المغنين وصلات من أعمالهم تحت عنوان "من الرياض إلى روسيا".

وتقام أيضا فعالية "توني تاون" المتضمنة مهرجانا كرتونيا وعروضا مسرحية حية وألعابا ترفيهية للأطفال في بانوراما مول خلال الفترة من 17 إلى 21 يونيو، بأسعار 80 ريالا للتذكرة.

وتشهد تلك الفعاليات إقبالا كبيرا من الجمهور، ولا سيما حفلة الفنان محمد عبده التي تقام في مركز الملك فهد الثقافي رابع أيام العيد ومتاحة لجميع الفئات لأول مرة داخل المملكة، بأسعار تراوح من 780 ريالا إلى 2000 ريـال للفرد.

ونفدت تذاكر الحفلات الغنائية في أول يوم من طرحها، حيث أقبل الجمهور على حفلتي الفنانتين أنغام وإليسا، اللتان أقيمتا في مركز الملك فهد الثقافي أمس، وخصصت للنساء فقط بأسعار تراوح من 300 إلى 1800 ريـال.

وتستمر الفعاليات بمشاركة عديد من الجهات، منها الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض التي تنفذ خمس فعاليات في قصر الحكم، وتستمر خلال أيام العيد الثلاثة، بدخول مجاني لجميع الفئات، منها فعالية "الماضي والحاضر"، و"جادة الثميري"، بخلاف مسرح ميدان العدل، وواحة الطفل، فيما جهزت شاشات ضخمة لعرض مباريات كأس العالم.

وعلى صعيد أمانة المنطقة، تم تجهيز أكثر 200 فعالية بمناسبة العيد في المواقع المفتوحة والحدائق العامة والساحات والشوراع والممرات، بخلاف المسيرات الترفيهية، والعروض الكرنفالية، التي أتاحتها بالمجان للراغبين في الحضور.

كما تنوعت فعاليات الأمانة عبر تخصيص بعضها للنساء في مركز الملك سلمان الاجتماعي، شملت مسرحية الكبار "أم صويلح تسوق"، إضافة إلى العروض الوطنية وعروض الفرق الشعبية والأوبريت الوطني.

وستكون هناك مشاركات للقنصليات وعروض أبطال الوطن في الحد الجنوبي، وفقرات منوعة للأطفال والمسابقات للكبار والصغار وجناح الطفل وأركان الجمعيات الخيرية والألعاب الشعبية والحوامة والمسابقات المتنوعة التي رصدت لها الجوائز القيمة.

وتعرض مسرحية نسائية بعنوان "بنات السوشيل" في جامعة دار العلوم، حيث تستعرض ما وصلت إليه المرأة السعودية من تقدم ومشاركتها في دخول الملاعب الرياضية وتفتح أبوابها بشكل مجاني للنساء والأطفال.

التعليقات

أضف تعليق