×

تطبيقات مميزة تساعدك على أداء العبادات خلال شهر رمضان

تطبيقات مميزة تساعدك على أداء العبادات خلال شهر رمضان

تطبيقات مميزة تساعدك على أداء العبادات خلال شهر رمضان

أصبح الاعتماد على الهواتف الذكية شيئًا أساسيًا بالنسبة للكثيرين، حيث ظهرت عليها العديد من التطبيقات، الملائمة لاحتياجاتهم وكذلك مناسباتهم المختلفة، ومن ضمنها شهر رمضان.  

تحرص الهواتف الذكية على توفير العديد من التطبيقات الملائمة لاحتياجاتهم وكذلك مناسباتهم المختلفة ومن ضمنها شهر رمضان والتي تمكن المستخدم من تنظيم يومه في هذا الشهر الفضيل وتساعده على أداء العبادات بأسلوب بسيط، وعلى الرغم من وجود المئات من هذه التطبيقات إلا أننا نقدم إليك 5 تطبيقات لا تفوت تحميلها على هاتفك:

إطلاق هاتف «هونر 10» المميز لعام 2018.. تصميم أنيق وكاميرا بتقنية الذكاء الاصطناعي

تطبيق Ramadan Legacy

تطبيق جديد تم طرحه في وقت رمضان لهذا العام، ويوفر للمستخدمين جدولًا زمنيًا تفاعليًا لإنجازاتهم خلال شهر رمضان. لديه تصميم نظيف ويعمل عن طريق سؤالك عن أهدافك الشخصية لهذا الشهر ، ويشجعك على تحقيقها من خلال التذكيرات الملهمة. هناك أيضًا عنصر اجتماعي ، ويمكن للمستخدمين مشاركة صورهم الرمضانية أو تأملاتهم مع المستخدمين الآخرين في جميع أنحاء العالم في بثٍ المباشر.

 "دعاء مسلم" "Dua Muslim"

يتألف التطبيق من أدعية إسلامية مفيدة، مقسمة إلى 18 فئة رئيسية من الأدعية والأذكار.

ويمكن أن يساعد التطبيق الأطفال والكبار على معرفة وتعلم وحفظ أدعية مختلفة، من أجل الاستعانة بها في الحياة اليومية.

 "مسلم برو" "Muslim Pro"

قد يكون ذلك التطبيق هو الأكثر أهمية لهذا الشهر؛ إذ سيبقيك على اطلاع على أوقات الصيام حسب موقعك الجغرافي، إلى جانب تقديمه تلاوة للقرآن الكريم، والمصحوبة بالترجمة وطريقة النطق الصحيحة.

كما أن من مميزات التطبيق أنه يوفر التسبيح الرقمي، الذي سيساعدك على تتبع الأذكار الخاصة بك، كذلك يوصي بالمطاعم الحلال والمساجد القريبة من مكان تواجدك.

 "لوز إت" "Lose it"

فيسبوك تطرح إصدارًا يصف ما لا يمكنك قوله !

هل أنت قلق من مشاكل اكتساب الوزن خلال رمضان، إذا هذا التطبيق هو الاختيار الأمثل.

ويساعدك هذا التطبيق على تتبع السعرات الحرارية الخاصة بك، كما أنه يمتلك قاعدة بيانات من المواد الغذائية والمعلومات الغذائية للاختيار من بينها، مما يسمح لك بتسجيل كل شيء عن كثب.

"طلبات" "Talabat"

سيساعدك هذا التطبيق على عدم إضاعة الإفطار، حتى عندما لا يكون لديك وقت للطهي.

ومع ذلك التطبيق، يمكنك طلب وجباتك المفضلة من أكثر من 1700 مطعم في منطقتك.

6 تطبيقات تساعدك على ربح المال خلال عطلتك السياحية

"قرآن المجيد" "Quran Majeed"

سيساعدك تطبيق e-Quran"" على قراءة القرآن أثناء تنقلك وتحركاتك، كما أنه يتيح لك البحث عن أي من آياته أو سوره من هاتفك الذكي.

وإلى جانب ذلك، فإن التطبيق يوفر التعليق والترجمات في 45 لغة، وكذلك من مميزاته أنه يوفر تلاوة الآيات القرآنية من قبل الخطباء المشاهير.

تطبيق Good Habits

المسلم يقول أن الأفعال المستمرة المنتظمة – مهما كانت ضئيلة – هي أفضل من تلك التي قد تفعلها من حين لآخر. لذلك سيكون هذا التطبيق مفيدًا لأي شخص، خلال وخارج رمضان إذا كنت ترغب في تعيين تذكير لنفسك للقيام بالمهام الصغيرة. لا يوفر قوائم المراجعة المحددة مسبقًا، ومن السهل إضافة العادة التي تريد التقاطها: بالنقر فوق الرمز “+” في أعلى اليمين وإضافة اسم العادة والوقت ورمز اللون والأيام التي تريدها بعيدًا هذه العادة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق