×

تعرف على كتاب بيل جيتس المفضل للقراءة لهذا العام

تعرف على كتاب بيل جيتس المفضل للقراءة لهذا العام

تعرف على كتاب بيل جيتس المفضل للقراءة لهذا العام

تعرف على كتاب بيل جيتس المفضل للقراءة لهذا العام

لطاما اشتهر رجل الأعمال الأميركي الشهير ومؤسس شركة "مايكروسوفت" بحبه وشغفه للقراءة حتى إنه  أقَرَ في إحدى مقولاته أنّ أحلامه نشأت من القراءة، كيف لا وهي التي أوصلته إلى جهاز ألتير 8800. عندما قرأ عنه في إحدى المجلات ليتواصل مع الشركة ويقنعهم بعمل البرمجة للحاسوب على الرغم أنّه لم يبدأ في كتابة سطر واحد من الكود، ولكنه بدأ بعد إقناعهم، لتخرج لنا بعد ذلك أكبر شركة برمجيات حتى الآن وهي “مايكروسوفت”.

كيف أصبح بيل جيتس أكثر الأشخاص الذين تسربوا من جامعة هارفارد نجاحًا؟

وعلى الرغم من أنه تعرف على الكثير من الأشخاص وزار العديد من الأماكن بحكم عمله، إلا أنه لا يزال يعتقد بأن الكتب هي أفضل طريقة لاستكشاف مواضيع جديدة مثيرة للاهتمام،

ومن شدة حبه للقراءة نراه وهو يحمل قائمة كتبه وينقلها معه أينما ذهب:  "سواء كنت في المكتب أو في المنزل أو في الطريق إليهما، أحمل دائماً معي مجموعة كتب أتطلع لقراءتها". وقد اعتاد أن يدعو أصدقاءه ليشاركوه القراءة ويتبادل معهم الآراء حول ما يقرأ كما سيفعل هذا العام

استثمر في ذاتك وأحطها بالعباقرة.. إليك أبرز أفكار واقتباسات ثالث أثرياء العالم

ووفقا لتقرير نشرته "سي إن بي سي"، ينصح "جيتس" قراءة كتاب ألفه "جون دوير" تحت عنوان "Measure what Matters: How Google, Bono, and the Gates Foundation Rock the work with OKRs؟".

يعني الكتاب: "المعايير الهامة: كيف تعاملت "جوجل"، و"بونو"، ومؤسسة "جيتس" مع الأهداف والنتائج الرئيسية"؟، ويرى "جيتس" أن الكتاب به أفكار يمكن تطبيقها في مختلف المواقف خاصة لمن يهتمون بالنجاح في منصب المدير.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق