×

شاهد| Daisy أحدث روبوتات آبل لإعادة تدوير هواتف آيفون

شاهد/ Daisy أحدث روبوتات آبل لإعادة تدوير هواتف آيفون

شاهد/ Daisy أحدث روبوتات آبل لإعادة تدوير هواتف آيفون

شاهد/ Daisy أحدث روبوتات آبل لإعادة تدوير هواتف آيفون

أعلنت شركة آبل الاميركية عن إطلاقها روبوت يحمل اسم ديزي Daisy لتفكيك نماذج هواتف آيفون غير المرغوب فيها واستعادة المواد القيمة التي يمكن إعادة تدويرها، وذلك في إطار مشاركتها بيوم الأرض ومساعيها للحد من النفايات الملوثة للبيئة، بحيث يشكل هذا الروبوت أحدث إضافة ضمن فريق روبوتات إعادة التدوير الذي تستخدمه عملاقة كوبرتينو.

في أهم أسواقها.. مبيعات الايفون إلى ارتفاع أم انخفاض ؟

وتهدف ابل من خلال برنامج Apple GiveBack وروبوت ديزي Daisy إلى الاقتراب من اليوم الذي سوف يجعل منتجاتها تستخدم “المواد المعاد تدويرها أو المتجددة فقط”، وتشير آبل إلى أن روبوتات التفكيك هي أكثر الطرق فعالية لاستعادة المزيد من المواد الثمينة المخزنة في أجهزة هواتفها.

ويشابه الروبوت الجديد روبوت ليام Liam الذي أطلقته الشركة في عام 2016، كما أعلنت الشركة عن أنها ستقدم تبرعًا لمنظمة غير ربحية تدعى Conservation International عن كل هاتف آيفون يتم استقباله حتى 30 أبريل عبر متاجر آبل وموقعها الإلكتروني من خلال برنامج Apple GiveBack.

وتم تطوير Daisy داخليًا من قبل مهندسي آبل، باستخدام بعض أجزاء Liam وتطويرها ليُصبح الروبوت الصناعي قادراً على تفكيك تسعة إصدارات مختلفة من آيفون، وفرز كل مكوناتها القابلة لإعادة الاستخدام في هذه العملية. وفي الإجمال، يستطيع Daisy تفكيك 200 هاتف آيفون بالكامل خلال ساعة عمل.

بخطوات بسيطة.. كيفية الاشتراك في «Apple News»

وتأتي هذه الإعلانات بعد أسبوع واحد من إعلان شركة آبل أنها حققت هدفها بتزويد منشآتها العالمية بنسبة 100 بالمائة من الطاقة المتجددة، كما أقنعت آبل أيضا ما مجموعه 23 شركة بما في ذلك تسع شركات جديدة في سلسلة التوريد الخاصة بها لتقديم تعهدات باعتماد الطاقات المتجددة بنسبة 100 في المئة.

هذا ويتواجد ديزي في الوقت الحالي ضمن منشأة في أوستن بولاية تكساس، ولكن هذا لا يعني أنه بإمكان تكساس فقط إعادة تدوير أجهزتها، إذ تخطط آبل في نهاية المطاف للحصول على المزيد من إصدارات ديزي Daisy في مواقع مختلفة في جميع أنحاء البلاد.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق