×

"الرجل" يرصد مشاهد حضور جماهيري لأول عرض سينمائي في السعودية

في تمام الساعة السادسة اليوم الأربعاء،  بدئت فعاليات افتتاح أول دار سينما في السعودية وذلك بالشراكة مع شركة إيه أم سي إنترتينمنت بالمجمع السينمائي الحديث في مركز الملك عبد الله المالي بمدينة بالرياض، وقد لاقى الافتتاح حضور كبيراً من المواطنين والإعلاميين واختص الدخول على حاملي الدعوات من الشخصيات الهامة والإعلاميين والمواطنين.

الطريق لمركز الملك عبد الله المالي:

شهد الوصول لمركز الملك عبد الله المالي على طريق الملك فهد سلاسة مرورية وتنظيم رغم الإقبال الكبير لحضور افتتاح اول عرض سينمائي يقام في الرياض منذ 35 عاماً.

المشهد الخارجي:

كان المشهد من خارج مدينة الملك عبد الله المالية ملفت للانتباه فنجد القاعه قد زينت باللون الأخضر وقدم تم عرض عليها شعار الشركة المنظمة من خلال عرض ليزر ، ليشهد المارين عن افتتاح اول صالة عرض سينمائي في المملكة .

الوصول للبوابة:

عند الاقتراب من بوابة الجانبية للدخول التي تم تنظيمها ومن قبل رجال الامن والشركة المنظمة، يتم التحقق أولاً من أسماء المدعوين والتأكد من وجودهم على قائمة الدخول المسجلة، فيما تصطف السيارات في انتظار الموافق لدخول الحفل ، وقد شهدت البوابة ازدحاما كبيراً من قبل الحضور .

 

الساحة الخارجية:

تواجد في الساحة الخارجية العديد من المجسمات الحيه للشخصيات السيمائية العالمية فنجد مجسم شارلي شابلن الذي حرص العديد من الحضور على التصور بجانبه، حيث كان يتجول بين الحضور فيما تواجد أيضا بعض الشخصيات مثل البانتوميم ، كما كان هناك سيدة ترتدي فستان احمر بطول مترين بين الحضور ، وكان هناك فرقه موسيقية والتي كانت  ترحب بضيوف الافتتاح على أنغام موسيقي الجاز.

التصميم الفريد لـ لسينما السعودية:

قام نائب رئيس شركة AMCTheatres جيسن كول بالتحدث عن لتصميم الفريد لـ السينما_السعودية ومرافقها الجديدة ، حيث اثار على وجودل مواقف السفليه للسيارات وتوجد سلالم كهربئاية للصعود لأعلى قاعة العرض والحجز ، كما انه سوف يكون هناك قاعه مخصصه للمشروبات والأطعمة ، كما انه أشار إلى وجود مركزين للمبيعات موزعه بما يتناسب مع سهولة الوصول اليها .

افتتاح اول عرض سينمائي:

في مشهد تاريخي تم الإعلان عن تدشين أول دار سينما مُرخصة في المملكة العربية السعودية و بداية ممارسة إحدى الطقوس الخاصة بمشاهدة السينما بحضور كلا من مالك شركة AMC مع وزير الثقافة والإعلام الدكتور عود العواد ، حيث ظهروا وهما يحملون عبوات الفوشار ويجلسون لمشاهدة فيلم الافتتاح  ، حيث أُطلق برعاية معالي وزير الثقافة والإعلام، وبحضور شخصيات محلية وعالمية بارزة، إضافة إلى جهات إعلامية، شهد عرضًا خاصًّا لأحد أفلام هوليوود الشهيرة، هو (بلاك بانثر).

 

كلمة وزير الثقافه:

في كلمته الافتتاحية في الحفل رحَّب وزير الثقافة والإعلام، د. عواد العواد، بالحضور قائلاً في كلمة ارتجلها باللغتين العربية والإنجليزية: أهلاً بكم في تحقيق أحد أهم منجزات الرؤية من صناعة ترفيهية للمواطن في بلده، وليس دول أخرى، التي لم تكن لترى النور لولا الدعم الكبير من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزير.

وفي حديث لمسؤولي شركة الترفيه وشركة AMC تم الكشف عن العديد من الطموحات في صناعة السينما، مثل تأسيس قرابة أربعين دار عرض خلال خمس سنوات، وكذلك استعراض أبرز مكتسبات هذه الصناعة، سواء من خلال توليد آلاف الوظائف، ودعم الناتج المحلي بمليارات الريالات.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق