×

هل دقت طبول #الحرب_العالمية_الثالثة ؟

هل دقت طبول #الحرب_العالمية_الثالثة ؟

يوما بعد يوم تتفاقم الأزمة العالمية بين روسيا والولايات المتحدة، ولعل الهجمات التى سنتها أمريكا بالأمس على النظام السوري، يشعل فتيل الأزمة من جديد، وهو ما دفع الدب الروسي لإطلاق تهديدات بالرد على تلك الهجمات، وينذر بنشوب حرب عالمية ثالثة. 

كيف تواجه السعودية مشاكل نقص المياه ؟

وفي ظل هذه المخاوف، تفاعل الآلاف من رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر، مع الامر، ودشنوا هاشتاج بعنوان: "#الحرب_العالمية_الثالثة"، وذلك من خلال ذكرهم لمخاوفهم حول الأمر، وهذه هي أبرز التعليقات على الوسم: 

حيث علق الاعلامي أيمن الغبيوي، على الوسم، قائلا: "سنوات خداعات .. يصبح فيها الرجل محللاً رياضياً ويمسي خبيرًا عسكرياً ومحللاً سياسياً".

كما علق صقر الشلاحي، احد رواد تويتر، على الوسم، قائلا: "هل رأيتم عدوا يخبر عدوه بموعد ضربته لكي يستعد لها ويؤمن نفسه ويخفي أسلحته! كيف نصدقكم وأيديكم ملطخة بدماء المسلمين في كل مكان, وما حادثة أطفال القرآن في أفغانستان عنا ببعيد!!".

فيما علقت غيداء الرشيد، احدى رواد تويتر، على الوسم، قائلة: "هو الذى أنز ل السكينة فى قلوب المؤمنين ليزدادوا إيمانا مع إيمانهم و لله جنود السماوات والأرض و كان الله عليماً حكيماً.

هذا فيما قدمت احدى المحطات التلفزيونية الروسية، بعض النصائح للمواطنين الروس حول الطعام الذى يمكنهم أخذه إلي الملاجئ، حال نشوب حربا عالمية ثالثة.  

ونشرت قناة روسيا 24 بعض النصائح للمواطنين الروس، حول كيفية استخدام اليود لحماية أنفسهم من الإشعاع.

تأتي هذه التحذيرات في ظل استمرار الأزمة السورية في التعمق والتحسب لأي من العواقب المحتملة على الصعيد الدولي. 

6 أيقونات ميزت الفن التشكيلي السعودي.. كيف وصلوا للعالمية ؟

وقد أخبر مقدمو العرض الناس بأنه يجب عليهم تجنب المكرونة، وترك الشكولاتة والحلويات فوق الأرض وألا يأخذوها معهم للملاجئ في حين فسّروا الأسباب لاحقاً.

وقال المذيع: "قبل عام عندما قلت إننا دخلنا في حرب باردة جديدة، لم يكن أحد يتفق معي".

وأضاف: "يتفق الجميع الآن معي، بأنه أصبح من الواضح أن الأحداث في هذه الحرب الباردة الثانية تتطور بسرعة أكبر".

الماء أهم شيء
ونصح أليكسي كازاكوف، مقدم البرامج التليفزيونية، بأن الحياة في عالم تحت الأرض ستكون صعبة بشكل خاص على الأسنان التي تستهوي أكل الأشياء الحلوة، كالشيكولاته والحليب المجفف والحلويات، كل ذلك يجب أن يترك.

وأوضح أن الناجين المحترفين لا ينصحون بأخذ مثل هذه المنتجات إلى الملاجئ المخصصة للقنابل.

وشرح بقوله: "نعم، الجلوكوز هو مصدر كبير للطاقة ولكن الحلوى تسبب العطش، في حين ستصبح المياه المصدر الأكثر قيمة لسكان الملاجئ".

في حين ذكر خبير يسمى اديارد خاليلوف، أُجريت معه مقابلة على سكايب أنه: "كلما كان الماء أكثر، كلما كان ذلك أفضل"، موضحاً: "لأنك تستطيع البقاء على قيد الحياة لمدة أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع بدون طعام، ولكن من الصعب العيش بدون ماء بعد ثلاثة أيام فقط".

وأضاف: "المياه ضرورية لهضم الطعام أيضاً.. والماء هو أول شيء يجب أن يفكر فيه المرء".

التعليقات

أضف تعليق