×

تعرف على 8 قطاعات في المملكة تهتم بالترفيه

تعرف على 8 قطاعات في المملكة تهتم بالترفيه

تعرف على 8 قطاعات في المملكة تهتم بالترفيه

تعرف على 8 قطاعات في المملكة تهتم بالترفيه

تعرف على 8 قطاعات في المملكة تهتم بالترفيه

مركز الملك فهد الثقافي

تعرف على 8 قطاعات في المملكة تهتم بالترفيه

الترفيه هو أي نشاط يقوم بتوفير تسلية أو يسمح للأشخاص بتسلية أنفسهم في أوقات الفراغ. واليوم أصبح الترفيه أحد أهم الموارد السياحية والاقتصادية للدول الكبرى، ولذلك نجد في الآونة الأخيرة اهتمامًا كبيرًا بالترفيه في المملكة؛ فتم البدء في إنشاء دور سينما ومسارح، وكذلك العمل على إنشاء أول دار أوبرا في المملكة؛ مما يعد تحدياً وخطوة كبيرة للمستقبل وتحقيق لرؤية 2030، وهنا نجد العديد من القطاعات الحكومية والخاصة التي تولي الترفيه على قائمة مهامها:

سناب شات تكشف عن الجيل الثاني من نظاراتها الشمسية Spectacles

الهيئة العامة للترفيه:

تُعنى هذه الهيئة بكل ما يتعلق بنشاط الترفيه، كان قرار إنشاء الهيئة العامة للترفيه إحدى القرارات الملكية التي تأتي تماشيًا مع إعلان المملكة لرؤيتها المستقبلية 2030، لما يمثله قطاع الترفيه من أهميّة كبرى في تنمية الاقتصاد الوطني السعودي، ومنح المدن قدرة تنافسيّة دوليّة.

تناول الطعام وشاهد أحدث الأفلام.. تعرف على أول مطعم سينمائي بالشرق الأوسط

الهيئة العامة للرياضة:

هي الجهة الحكومية المسؤولة عن تنظيم الأنشطة الرياضية والثقافية يرأس مجلس إداراتها حالياً تركي بن عبد المحسن آل الشيخ، من أبرز ما قامت به الفترة الماضية في مجال الترفيه هو تنظيم بطولة المملكة للبلوت والتي تعتبر إحدى ألعاب الورق الشهيرة في المجتمعات العربية عامةً والخليجية خاصة؛ فلا تكاد أي جلسة شبابية تخلو من أوراق البلوت وملاعبها ولها قوانين خاصه ويرجع أصلها إلى الفرنسية، بالإضافة إلى استضافة أهم حد في عالم المصارعة الحرة "بطولة العالم" في المملكة. 

.ما هي أهم أسرار النجاح المهني لموظفي الشرق الأوسط وشمال افريقيا؟

الهيئة العامة للسياحة والآثار:

تنطلق رؤية المملكة العربية السعودية للقطاع السياحي من بُعد قيمي ومجتمعي وحضاري في المقام الأول، يتبعها بُعد اقتصادي محلي ودور دولي فاعل ومتفاعل مع القيم والمجتمعات الأخرى، ولعل من أبرز فعاليات الترفيه للهيئة هي مسابقات سوق عكاظ حيث تضم مساحة واسعة من الإبداع في الآداب والفنون والعلوم الاجتماعية والإنسانية.

.ما هي أفضل الأطعمة لتنظيف الشرايين؟

مركز الملك فهد الثقافي:

هو مركز ثقافي يقع في مدينة الرياض يقام فيه الكثير من النشاطات الثقافية والأدبية والمسرحية مثل معارض للفنون ومحاضرات ومسرحيات وغيرها، يساهم المركز في تنظيم العديد من الفعاليات الترفيهية والفنية حيث يتكون المركز من مجموعة متكاملة من الأقسام الثقافية في مركز واحد. أكبر هذه الأقسام هي القاعة الكبرى والتي تحتوي على 3000 مقعدًا.

إنفوجراف| هل من المهم فعلاً إرضاء العميل؟

مؤسسة الأحداث الرائدة:

إحدى الشركات السعودية الرائدة في مجال الأعمال، اهتمت بتنظيم فعالية ليالي نجد، وهي فعالية ذات طابع أدبي من خلال دمج الأمسيات الشعرية والروائية بفعاليات تليق بمقام الشعر والرواية، لجعلها أكثر جاذبية ولصنع محتوى ثري يأخذ بالزائر في رحلة مميزة من ليالي نجد العتيقة المليئة بالأدب والأصالة.

.هل ينجح إيلون ماسك في إطلاق هايبرلوب بنصف سرعة الصوت؟

مجموعة الحكير:

شركة مجموعة عبدالمحسن الحكير للسياحة والتنمية، يتمثل نشاط الشركة في إقامة وإدارة وتشغيل وصيانة مدن الألعاب والمراكز الترفيهية والمنتجعات السياحية والصحية، والمطاعم والمقاهي والاستراحات والحدائق، والفنادق والشقق الفندقية المفروشة، والمراكز التجارية، والمراكز التدريبية والتعليمية. الخدمات السياحية، وتنظيم الرحلات السياحية، خدمات نقل الركاب داخل المدن وضواحيها. وكالات السفر والسياحة.

دحض أشهر 3 خرافات عن التسويق الرقمي

شركة المشروعات السياحية:

شركه مساهمة سعودية تأسست في الحادي والثلاثين من يونيو 1991، يتمثل نشاط الشركة في إقامة وإدارة المنتجعات والمنشأت السياحية، تملك منتجع شاطيء النخيل و الذي يقع على أجمل شواطيء المنطقة الشرقية في المملكة (شاطئ نصف القمر) ويقع على شاطيء طوله 1.300 مترًا ويحتوي على 261 شاليه متعددة الأحجام بما فيها العديد من المراكز الترفيهية والرياضية المناسبة للعائلة السعودية.

الأمر أخطر مما تتخيل.. ما تأثير ضوضاء العمل على صحتك ؟

شركة دور للضيافة:

تأسست عام 1976م برأس مال قدره (500) مليون ريال سعودي وتطورت أعمالها بصورة متميزة خلال الأعوام الماضية ليصل رأسمالها إلى مليار ريال سعودي، قامت الشركة بتنفيذ عدد من المشاريع الفندقية والسياحية والترفيهية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق