×

تعرف على قائمة أفضل العلامات التجارية لشركات السيارات

جنيسيس

أودي

لكزس

هوندا

تصدرت شركة "جنيسيس" التي انفصلت عن الكورية "هيونداي" المركز الأول في تصنيف مجلة كونسيومر ريبورتس السنوي لأفضل العلامات التجارية للسيارات من وجهة نظر المستهلك. 

ووفقا للتصنيف فقد حصلت شركة "جنيسيس" التابعة لدولة كوريا الجنوبية على 81 درجة وتمكنت من احتلال مقدمة القائمة على الرغم من تواجدها بالأسواق منذ فترة قصيرة جدًا، وكانت شركة "هيونداي" هي التي قامت بصناعة هذا الطراز من أكثر من سنتين، إلا أن شركة "جنيسيس" انفصلت في الفترة الأخيرة عن "هيونداي" وأصبحت شركة مستقلة لصناعة السيارات الفاخرة.

هذه تكلفة تعلم القيادة على متن سيارات بوجاتي فيرون الفاخرة

- وجاءت شركة "أودي" الألمانية في المركز الثاني، بعد أن حصلت على 80 درجة، تلتها شركة "بي إم دبليو" الألمانية أيضًا في المركز الثالث بإجمالي 79 درجة، وهو مركز متقدم قفزت إليه شركة "بي إم دبليو" في السنوات الأخيرة بعد إنتاجها لسيارتها الرياضية متعددة الأغراض "إكس 3".

أما المركز الرابع فقد حصلت عليه شركة "لكزس" اليابانية بعد أن حصلت على 77 درجة، وجاءت شركة "بورش" الألمانية في المركز الخامس بإجمالي 77 درجة أيضًا، أما شركة "كيا" التابعة لكوريا الجنوبية فقد حصلت على 76 درجة وجاءت في المركز السادس، تلتها شركة "سوبارو" اليابانية بإجمالي 76 درجة.

جاءت شركة "تسلا موتورز الأمريكية" في المركز الثامن، وهي العلامة التجارية الأمريكية الوحيدة التي احتلت مركز بين أفضل 10 علامات تجارية للسيارات من وجهة نظر المستهلك في هذا التقرير، وقد انخفضت دراجتها الاجمالية بسبب موديل "إكس" الذي حصل على درجات قليلة بخصوص الموثوقية.

أسطول سيارات شرطة دبي الأغلى والأفخم في العالم (صور)

بينما احتلت شركة "هوندا" اليابانية المركز التاسع بعد أن حصلت على 73 درجة، جاء بعدها شركة "تويوتا" اليابانية بإجمالي 72 درجة لتحتل المركز العاشر بالقائمة.

تستند القائمة التي تصدرها مجلة "كونسيومر ريبورتس" في تصنيفها السنوي لأفضل العلامات التجارية للسيارات إلى وجهة نظر المستهلكين، نظراً إلى رضاهم عن المركبة وإذا كان المستخدم سيقوم بشراء نفس الطراز مرة أخرى، الموثوقية، والدرجة الإجمالية الخاصة باختبارات الطريق بالإضافة إلى (الرضا والموثوقية). 

كما يعتمد التصنيف على مقارنة نسخات مختلفة لكل علامة تجارية، واستطلاع آراء المستخدمين لأكثر من 640 ألف سيارة، إضافة إلى مقارنة العلامات التجارية من خلال اختبارات الطرق بتطبيق إطار عمل مشترك.

 

التعليقات

أضف تعليق