×

#كهف_الرجل.. تعرف على الأغراض اللازمة.. ومتي يجب أن تدخله ؟

#كهف_الرجل.. تعرف على الإغراض اللازمة.. ومتي يجب أن تدخله ؟

#كهف_الرجل.. تعرف على الإغراض اللازمة.. ومتي يجب أن تدخله ؟

#كهف_الرجل.. تعرف على الإغراض اللازمة.. ومتي يجب أن تدخله ؟

اقترح سعود الهواوي، المهتم بالتقنية وتكنولوجيا المعلومات، وأحد نشطاء موقع التواصل الاجتماعي تويتر، على بنو جنسه من الرجال، أن يقدموا مجموعة من الصور والأفكار عن ما يجب أن يحتوي عليه ما اسماه كهف الرجل.  

كل ما تريد معرفته عن تشغيل أول دور سينما في المملكة (فيديو)

ويعتبر كهف الرجل أحد الطرق العجيبة التي يستخدمها الرجال في إعادة تشكيل حالتهم النفسية، وجراحهم العاطفية بطريقة ذاتية، فالأمر غالبا ما يلزم للابداع والعمل بشكل أكثر نجاحا الابتعاد عن الأمور التى قد تشكل الهاءً له داخل منزله، وقتها يلجأ لكهفه الخاص. 

وفي سلسلة تغريدات له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، طالب الهواوي بتقديم مقترحات لمساعدة الرجال حول الطرق التى يمكن بها تكوين مثل هذه الغرفة.

وقال الهواوي عن تلك الغرفة انها هي تلك الغرفة الصغيرة في البيت تكون للرجل فقط، فهو يخصصها للعمل أو التسلية أو للقراءة أو حتى للراحة والبعد عن ضجيج الأطفال.

وحاول الناشط السعودي، مشاركة الأمر مع رواد تويتر من الرجال الآخرين الذين لديهم هذا الكهف الخاص بهم، مطالبا اياهم بأن يعرضوا ما لديهم داخل هذه الغرفة من أجهزة وأثاث ليستفيد منها الجميع وتكون مرجع لنا.

وبدأ سعود الهواوي بنفسه في عرض ما يحتويه كهفه من مستلزمات، وشاركها مع النشطاء، قائلا: "ببدأ بنفسي بعرض مالدي في كهفي: - جهاز التلفزيون: سامسونج 46 - PS4 -Xbox one- Wii U-Nvidia shield-WD my cloud".

ونشر الهواوي مجموعة من اللقطات لمحتويات الكهف الخاص به في منزلة.

وتفاعلا مع الوسم، نشر ياسر نصيف، احد رواد تويتر في المملكة، مجموعة من اللقطات الخاصة به داخل كهفه المنزلي.

فيما نشر بن سعد المالكي، أحد رواد تويتر، مجموعة من اللقطات التى تظهر كهفه الخاص في منزله، والتى علق عليها قائلا: "الاضاءة والخصوصية وتكامل الاجهزة ..#كهف_الرجل".

ولعل الأمر به جانب أخر، غير عرض مجموعة من الأغراض التى تحتوي عليها غرفة خاصة بالرجل، يطلق عليها كهف الرجل، الأمر يتطرق الى الاسباب التى تدفع الرجل الى الجلوس في كهفه الخاص، وهو ما نتطرق الية في السطور التالية: 

حيث أن الرجل يبحث دائما عن الدخول الى كهفه حينما يشعر بأي ألم عاطفي، فالرجال دائما لا يفضلون التعبير عن مشاعرهم الخاصة أمام الجميع، حتي وإن كانت الزوجة والأولاد، فتكون وقتها هذه الغرفة هي المتنفس الأمثل بالنسبة له للخروج من هذه الحالة. 

ايضا هناك حالات أخري يلجأ فيها الرجال لهذه الغرفة، وهي أوقات التركيز الكبير، فالبعض يعتمد على إنهاء بعض من أعماله داخل المنزل، وقتها تكون هذه الغرفة هي المكان الأمثل بالنسبة له لإنهاء اعماله بعيدا عن ضجيج الأطفال، والإلهاء المنزلي.

التعليقات

أضف تعليق