×

خادم الحرمين وولي العهد يهنئان #السيسي بفوزه برئاسة مصر لولاية ثانية

خادم الحرمين وولي العهد يهنئان #السيسي بفوزه برئاسة مصر لولاية ثانية

الانتخابات الرئاسية في مصر، كانت محط أنظار العالم، خاصة الدول العربية، على رأسها المملكة العربية السعودية، حيث هنأ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، الرئيس عبدالفتاح السيسي لفوزه بفترة رئاسية جديدة. 

حيث أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر فوز عبد الفتاح السيسي برئاسة البلاد لولاية ثانية مدتها 4 سنوات.

وأكد المستشار إبراهيم لاشين، رئيس الهيئة في مؤتمر صحافي عقدته الهيئة اليوم الاثنين لإعلان نتائج الانتخابات الرئاسية في مصر التي جرت أيام 26 و27 و28 مارس الماضي بالداخل، وأيام 16 و17 و18 مارس/آذار الماضي بالخارج، فوز السيسي بنسبة 97% حيث حصل على 21 مليونا و835 ألفاً و378 صوتاً، فيما حصل منافسه المرشح موسى مصطفى موسى على 656 ألفا و645 صوتا بنسبة 2.9%، بينما بلغت جملة الأصوات الباطلة 1.6 مليون بنسبة.

وكشف أن عدد من أدلوا بأصواتهم في الداخل والخارج 24 مليونا و970 ألفا بنسبة مشاركة بلغت 41.05%.

وأضاف أن المصريين بالخارج أدلوا بأصواتهم في 139 لجنة بـ124 دولة حول العالم، بينما أدلى المصريون في الداخل أصواتهم في 13 ألفا و678 لجنة منتشرة في محافظات مصر.

وأضاف أن "الانتخابات خرجت بالشكل اللائق بمصر وشعبها وتمت في أجواء كاملة من الشفافية والنزاهة والحياة وسيادة القانون.. وتحت إشراف قضائي كامل حيث أشرف عليها 18 ألفا و808 قضاة فضلاً عن مراقبة منظمات المجتمع المدني المصرية والأجنبية".

ومن المقرر أن يتم تقديم الطعون على قرارات الهيئة ونتائج الانتخابات وفقاً للجدول الزمني المعلن مسبقاً من قبلها غدا الثلاثاء وبعد غد الأربعاء، فيما تفصل المحكمة الإدارية العليا فيها خلال 10 أيام من الخميس 5 إبريل وحتى السبت 14 إبريل الجاري.

ومن جانبه، هنأ العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بفوزه في الانتخابات الرئاسية المصرية.

ومن جانبه، هنأ خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، السيسي بفوزه بثقة الشعب المصري، نتيجة للجهود المتميزة التى قام بها في فترته الماضية، بمجالات مكافحة الإرهاب والتنمية الاقتصادية.

وأشاد الملك سلمان بتميز العلاقات بين بلاده ومصر، مؤكدا على ضرورة تعزيزها وتنميتها في المجالات كافة.

من جهته شكر السيسي العاهل السعودي على مواقفه تجاه مصر وشعبها.

وفي السياق ذاته، هنأ ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان الرئيس المصري بمناسبة فوزه، متمنيا له التوفيق لما فيه مصلحة شعب مصر.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر، حصول الرئيس، عبدالفتاح السيسي، على 97.08% من مجموع أصوات الناخبين، في انتخابات الرئاسة، وذلك خلال مؤتمر صحفي لإعلان النتيجة الرسمية.

وتفاعل مشاهير موقع التواصل الاجتماعي تويتر، مع الحدث لتهنأة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بتوليه رئاسة الجمهورية لفترة ثانية، وانهالات التعليقات من مشاهير المملكة، وكانت هذه هي أبرز التعليقات: 

حيث علق تركي آل الشيخ، المستشار بالديوان الملكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية العربية السعودية: "أهنىء فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي بمناسبة انتخابه لفترة رئاسية جديدة وخالص التهنئة للشعب المصري، ولمصر العزيزة على قلوبنا حفظها الله وأدام عليها المزيد من الخير والتقدم".

كما علقت الإعلامية الإماراتية، مريم الكعبي، على فوز الرئيس السيسي بالانتخابات الرئاسية بتغريدة قصيرة قالت فيها: "حدث هذا اليوم: فخامة شعب مصر، ينتخب فخامة الرئيس #السيسي، ولا عزاء للمتآمرين".

فيما علق الامير سلطان بن خالد آل سعود، على فوز الرئيس السيسي بولايته الثانية، بتغريدة قصيرة جاء فيها: "نبارك للقوات المسلحة الباسله و شعب مصر العظيم بفوز فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي بالانتخابات اللهم أعنه وصلح بطانته وعز ارض الكنانه وحفظها".

التعليقات

أضف تعليق