×

كيف يمكن لأصحاب المشاريع زيادة الترويج المحلي لعلامتهم التجارية؟

كن على استعداد لاتخاذ موقف للحصول على شيء أو التصويت له

كيف يمكن لأصحاب المشاريع زيادة الترويج المحلي لعلامتهم التجارية؟

عندما تبدأ الانطلاق إلى عالم الأعمال، يمكن أن يؤدي معرفة العملاء بعلامتك التجارية إلى تلبية احتياجاتك وأهدافك أو أن يحول دون ذلك

كلما زاد عدد عملائك المحتملين الذين يعرفون علامتك التجارية (أو حتى يعلمون بوجودك) ، كلما زاد احتمال حصولك على قاعدة عملاء تظل وفية لك لفترة طويلة في المستقبل.

تحتاج المجتمعات إلى الشركات التي تشارك في عوالمها! سواء كان ذلك في شكل معرض في مهرجان محلي أو مجرد المشاركة في معارض الأعمال الصناعية، فتواصل الشركة مع العملاء المحليين سيضيف الكثير من المعرفة المحلية بالعلامة التجارية .

لا يلزم أن تكون الشهرة والتوعية بشركتك شاقة أو باهظة. ومع ذلك ، فلابد من التفكير والتخطيط لها ، وأن تكون قادرة على الانسجام مع نموذج عملك

عندما تبدأ الانطلاق إلى عالم الأعمال، يمكن أن يؤدي معرفة العملاء بعلامتك التجارية إلى تلبية احتياجاتك وأهدافك أو أن يحول دون ذلك. وكلما زاد عدد عملائك المحتملين الذين يعرفون علامتك التجارية (أو حتى يعلمون بوجودك) ، كلما زاد احتمال حصولك على قاعدة عملاء تظل وفية لك لفترة طويلة في المستقبل.

كيف تثير اهتمام عملائك وتجذبهم للتفاعل مع علامتك التجارية ؟

توم إف لا فيشيا، مؤلف The X Factor Selling System الكتاب الأكثر مبيعاً في مجال التسويق، يقول إن الحصول على انتباه العملاء أمر بالغ الأهمية بالنسبة لمعظم أصحاب المشاريع. ولكن كيفية الحصول على هذا الانتباه والوعي ليست دائمًا مهمة سهلة . وبصفتي متخصص في هذا الأمر، فيمكنني تقديم النصائح والحيل التالية لأصحاب المشاريع ليضعوها نصب أعينهم عند تأسيس الوعي والمعرفية المبدئية.

• استخدام التسويق والإعلانات لمزيد من الشهرة

 لقد تم اختبار الإعلانات عبر الإنترنت وقد أثبتت نجاحها على مدار الوقت فيما يخص الأنشطة التجارية لجني المزيد من معرفة العملاء بالعلامة التجارية، مثل إعلانات جوجل وفيسبوك. فالناس ترى إعلانات، وتضغط عليها وكلما اقتربت الإعلانات مما يرغب العملاء شرائه، كلما ارتفع عدد العملاء الذين ستحصل عليهم.

كيف تستفيد الشركات من جمع البيانات وتحليلها ؟

وبشكل شخصي، فإني أعتقد أنه من الأفضل الاستعانة بشركة خارجية متخصصة لمساعدتك في تحقيق أكبر مكسب من ميزانيتك الإعلانية إذا كنت جديدًا في ذلك المجال. أما إذا خاطرت بالإعلان بنفسك دون خبرة فإنك ستقوم بارتكاب الكثير من الأخطاء قبل أن تنجح.

• التواصل مع المجتمع المحلي المحيط بك

تحتاج المجتمعات إلى الشركات التي تشارك في عوالمها! سواء كان ذلك في شكل معرض في مهرجان محلي أو مجرد المشاركة في معارض الأعمال الصناعية، فتواصل الشركة مع العملاء المحليين سيضيف الكثير من المعرفة المحلية بالعلامة التجارية .

• إقامة المناسبات

لا داعي أن تكون مروجًا محترفاً لإقامة معارض ومناسبات ناجحة في المدينة وحولها، فالمناسبات تنشر التوعية بعلامتك التجارية، كما تمكنك من إضافة ذكريات جيدة للآخرين فيما يتعلق بشركاتك. وإذا كنت ذكياً حيال ذلك، فيمكنك أن تجني بعض النقود الإضافية.

إنفوجراف| كيف يمكن أن تستفيد شركتك من الشراكة مع علامات تجارية كبرى؟

• كن على استعداد لاتخاذ موقف للحصول على شيء أو التصويت له

تمكنت بعض العلامات التجارية من اكتساب المعرفة المحلية من خلال موقف سياسي أو أخلاقي. سواء كان هناك التزام بعدم انحيازك لحزب أو توجه، أو الالتزام بكونك مطعمًا نباتيًا محليًا وتقوم ببيع القهوة. المهم أن تتخذ موقفاً لشيء يتفق معه جمهورك المستهدف .

• اجعل شركتك متطوعة أو متبرعة لإحداث تأثير على المجتمع المحلى

لإبقاء الأشخاص مهتمين ومشاركين في مجتمعك ، يجب أن تظهر شركتك كأحد أعمدة المجتمع. فالناس تريد أن يثقوا بأنك ستضيف إلى البيئة المحلية بدلاً من مجرد "وجودك". ولهذا السبب تقدم العديد من الشركات التبرعات للقضايا المحلية والعمل التطوعي مع المنظمات الموجودة في المدينة.

• لا تخشى الصحافة أبدًا

بالرغم من عدم اتفاق البعض حول ذلك ، إلا أن وجود الصحافة على بابك ليس بالأمر السيئ . ففي الواقع ، تساعد الصحافة على رفع الوعي المحلى والدولي - وهذا بالضبط السبب الذي يجعل أصحاب الأعمال الحكماء يغتنمون تلك الفرصة . حيث تعتبر العلاقة الجيدة مع الأخبار المحلية وسيلة جيدة للتأكد من حصولك على مزيد من الأعمال في المستقبل.

إنفوجراف| ما هو عدد الشركات التجارية في دبي؟

وأخيراً.. لا يلزم أن تكون الشهرة والتوعية بشركتك شاقة أو باهظة. ومع ذلك ، فلابد من التفكير والتخطيط لها ، وأن تكون قادرة على الانسجام مع نموذج عملك . وإن لم تكن متأكدًا مما إذا كان ما تحاول القيام به كافياً، فاسأل نفسك : هل تقوم بأشياء من شأنها أن تساعدك على اكتساب الوعي بشركة مماثلة؟ فإذا لم تكن كذلك، فقد يكون الوقت قد حان لتغيير الأمور.

المصدر

التعليقات

أضف تعليق