×

فيديو| تعرف على أفضل مطارات العالم في 2018

تعرف على أفضل مطارات العالم في 2018

للسنة السادسة على التوالي، تصدر مطار شانغي في سنغافورة أفضل مطارات العالم في 2018،

وتعد هذه المرة التاسعة التي يفوز فيها المطار السنغافوري بصدارة القائمة العالمية المكونة من 100 مركز منذ عام 2000.

جاء اختيار شانغي أيضًا كأفضل مطار من حيث المرافق ووسائل الترفيه لعام 2018،

يركز مطار شانغي كثيرًا على جعل تجربة المسافرين من خلاله أكثر راحة وسهولة، ويواصل الابتكار في تقديم المنتجات والخدمات الجديدة.

للسنة السادسة على التوالي، تصدر مطار شانغي في سنغافورة أفضل مطارات العالم في 2018، فيما حل منافسه الإقليمي -مطار هونج كونج- في المرتبة الرابعة بعد كل من إنتشون الكوري الجنوبي، وطوكيو هانيدا الياباني. وتعد هذه المرة التاسعة التي يفوز فيها المطار السنغافوري بصدارة القائمة العالمية المكونة من 100 مركز منذ عام 2000.

تعرف على مدينة النعايم الصناعية التي ستشيدها الكويت

ووفقا لتصنيف شركة "سكاي تراكس" للأبحاث فقد جاء اختيار شانغي أيضًا كأفضل مطار من حيث المرافق ووسائل الترفيه لعام 2018، حيث يركز مطار شانغي كثيرًا على جعل تجربة المسافرين من خلاله أكثر راحة وسهولة، ويواصل الابتكار في تقديم المنتجات والخدمات الجديدة.

ويبلغ عدد المسافرين سنويًا عبر مطار شانغي نحو 62.2 مليون شخص، وهو موطن الخطوط الجوية السنغافورية، ويأتي في المرتبة السادسة عشرة بقائمة أكثر مطارات العالم ازدحامًا، ويوفر وسائل ترفيه عدة منها السينما ومنصات الوسائط المتعددة والمنتجعات الصحية وغيرها.

أما مطار إنتشون الكوري الجنوبي فقد افتتح عام 2001 ويصل عدد المسافرين سنويًا عبره إلى 57.8 مليون شخص، ويعد أحد مطارات النخبة العالمية رغم أنه يقع في جزيرة خارج العاصمة الكورية الجنوبية، ويعد موطنًا لشركة "كوريان إير"، ويأتي في المرتبة الرابعة والعشرين بين أكثر مطارات العالم ازدحامًا. 

ما الذي تعرفه عن هيئة مكافحة الإشاعات؟

 في حين يعد مطار طوكيو هانيدا الياباني أحد مطارين دوليين يخدمان العاصمة اليابانية، ويقع على بعد أميال قليلة من قلب طوكيو، ويبلغ عدد المسافرين سنويًا من خلاله 79.9 مليون شخص، لذا هو خامس أكثر مطارات العالم ازدحامًا.

هذا وقد استند تصنيف شركة "سكاي تراكس" للأبحاث لهذا العام إلى 13.73 مليون استبيان استقصائي عن 550 مطارًا حول العالم، خلال الفترة من أغسطس 2017 إلى فبراير 2018.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق