×

شاهد| كيف تحصل على محتوى وخدمات الإنترنت بدون اتصال بالشبكة؟

كيف تحصل على محتوى وخدمات الإنترنت بدون اتصال بالشبكة؟

برزت شركة ONEm من مقرها الرئيسي في لندن (ومقرها الإقليمي في واحة دبي للسيليكون) على الساحة العالمية في عام 2012، كإحدى التي كان لها قصب السبق والأخذ بزمام المبادرة لسد الفجوة الرقمية في ظل وجود 3 مليارات مستخدم موبايل غير متصل بالإنترنت على وجه الأرض، مما يحول بينهم وبين الحصول على البيانات والمعلومات والخدمات المتوفرة لمستخدمي الإنترنت.

لأول مرة في الشرق الأوسط.. دورات تدريبية لمواجهة التحولات الرقمية

وعملت الشركة على تقديم أفكار وخدمات ثورية من شأنها تغيير المعادلة، وإحداث فارق حقيقي في حياة المليارات من البشر  من خلال تلبية الحاجة والمتطلبات لإيصال معلومات وبيانات وخدمات شبكة الإنترنت إلى غير المتصلين بها، وذلك عبر تطوير منصة تقنية مبتكرة مرتكزة على أفكار جديرة بالاهتمام.

وحظيت الفكرة الأساسية في بداياتها والأهداف الطموحة التي تنشدها شركة ONEm باستحسان كبير، ودخلت في اتفاقيات مهمة مع عدد من حكومات العالم، وهيئات وكيانات دولية مرموقة، وشركات اتصالات وتكنولوجيا عالمية، بما فيها الاتحاد العالمي لمشغلي شبكات الاتصالات المتنقلة GSMA – وشركات كبيرة مثل مايكروسوفت وأمازون ورويترز وويكيبيديا وغيرهم. 

كيف أغرت «تسلا» الملياردير الأميركي إيلون ماسك لإبقائه في منصب رئيسها التنفيذي؟

ووقعت شركة ONEm اتفاقيات مهمة مع مشغلي الاتصالات في أكثر من 20 دولة بعدد إجمالي يبلغ حوالي 283 مليون مشترك، وتطمح للوصول إلى أكثر من 50 بلدًا خلال العام الحالي 2018.

ومنذ إنشائها نجحت ONEm في تقديم أبرز المنتجات والخدمات والحلول التي قدمتها الشركة في السنوات الماضية، ومعظمها متاح الآن في عدد من دول العالم

مؤكدة أن أهدافها ليس تجارية بحتة وإنما وصفتها بالنبيلة، حيث أنها تصب في خدمة البشرية وتمكين كافة مستخدمي الموبايل على كوكب الأرض. 

#محمد_بن_سلمان_يلتقي_ترامب.. بماذا وصف الرئيس الأمريكي صداقته مع ولي العهد ؟ (فيديو)

وفي الفيديو المرفق يقدم الأستاذ المهندس حاتم إبراهيم، الشريك المؤسس ومدير التشغيل لشركة ONEm عدة تفاصيل تقنية للخدمات الحالية والمنظومة التقنية المتطورة التي قدمتها ONEm للعالم كما سيسلط الضوء على الرؤية المستقبلية لخارطة الطريق والمخرجات الأخرى.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق