×

تعرف على ترتيب أفضل الشركات سمعة في العالم

شركة رولكس السويسرية

طيران الإمارات

شركة (غوغل) الأمريكية

سامسونج

آبل

تشكل السُمعة الجيدة للشركات ثروة استراتيجية لها وقت الأزمات الاقتصادية، وتشير البحوث الحديثة في استراتيجيات الأعمال إلى أن السمعة التي تتمتع بها الشركة أو المؤسسة ثروة استراتيجية ذات قيمة كبرى لكل شركة.

تعرف على أغنى 10 مليارديرات في الصين وحجم ثرواتهم

وقد تبيّن من هذه البحوث أن السمعة الجيدة عون كبير للشركات في سعيها لتحقيق الأداء المالي الأفضل وحفاظها على استدامة هذا الأداء.

وكشف تقرير (Global RepTrak 100) لشركة (Reputation Institute) وهو دراسة سنوية لسمعة الشركات عن انخفاض متوسط قدره 1.4 نقطة في سمعة الشركات. 

شاهد| ماذا قال الأمير خالد بن سلمان سفير المملكة بأمريكا في أول ظهور إعلامي له ؟

ووفقا لتقرير (RT 100) الذي أجرته “RI”  لأكثر من 230,000 فرد في 15 دولة في الفترة من يناير إلى فبراير 2018  تتواجد في جميع الدول التي شملها الاستطلاع ومعروفة تجارياً بنسبة لا تقل عن 40 ٪ من المشاركين بالاستطلاع.

وأوضح التقرير الذي يشترط على الشركات المدرجة بالقائمة أن تحقق إيرادات أعلى من 50 مليار دولار أن الشركات الأمريكية تمتلك أكبر عدد من الشركات في قائمة أفضل 100 شركة بنسبة 43%، تليها اليابانية بنسبة 12% ثم الألمانية بنسبة 10%. ولأول مرة، تم تمثيل البرازيل في أفضل 100 شركة من قبل ثلاث شركات وهم (Natura) و(Havainas) و(Embraer). 

تعرف على أغنى 10 مليارديرات في الصين وحجم ثرواتهم

وأشار التقرير إلى أن القائمة تصدرتها شركة (رولكس) السويسرية، تليها (ليجو) الدنماركية فيما تقدمت شركة (غوغل) الأمريكية مركزين عن العام الماضي لتحتل المركز الثالث.

وضمت القائمة شركة عربية وحيدة في المركز الـ 60 وهي شركة طيران الإمارات والتي حققت 395 مليون دولار صافي أرباح في العام المالي 16/2017، وبلغت صافي الأصول 36.3 مليار دولار.

وجاءت (سامسونج) أكبر الرابحين في مؤشر (RT100) حيث قفزت 44 مركز لتصل للمركز الـ 26 وجاء ذلك بعد أزمة غلاكسي نوت 7 في عام 2017، إلا أنها أصدرت اعتذارًا عاماً ساعد على إصلاح سمعتها في 2018. في حين تراجعت شركة (أبل) الأمريكية 38 مركزاً لتحقق المركز الـ 58.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق