×

إنفوجراف| #ميلاد_اسد_الامارات.. كيف هنأ مشاهير تويتر الشيخ محمد بن زايد بميلاده ؟

إنفوجراف| #ميلاد_اسد_الامارات.. كيف هنأ مشاهير تويتر الشيخ محمد بن زايد بميلاده ؟

إنفوجراف| #ميلاد_اسد_الامارات.. كيف هنأ مشاهير تويتر الشيخ محمد بن زايد بميلاده ؟

تفاعل الآلاف من رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر، مع وسم "#ميلاد_اسد_الامارات" وذلك بمناسبة ميلاد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في عيد ميلادة الذي يوافق 11 مارس من كل عام.  

كيف يؤثر قرار تسعير المنتجات على المبيعات والأرباح؟

كما حرص عدد من الفنانين، الشعراء والشخصيات العامة الإماراتية على تقديم التهاني للشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وقالوا إن يوم ميلاده كان اليـوم الذى ولد فيه نبض الإمارات وروح زايد، مشددين على طيبته وحسن قيادته وتواضعه الذي بات قدوة تفخر بها الإمارات العربية المتحدة وأهلها، متمنين له السعادة والصحة وراحة البال. 

لماذا يعتبر الخليج التجاري في دبي من أجمل المناطق في العالم؟

 واعتبر المغردون أن يوم ميلاد الشيخ محمد بن زايد هو اليوم الذي ولد فيه نبض الإمارات وروح زايد، متمنين له السعادة والصحة وراحة البال، وانهالت آلاف التعليقات المهنئة لولي العهد، وكانت هذه هي أبرز التعليقات:

حيث علق علي بن تميم، مدير عام شركة أبوظبي للإعلام، رئيس تحرير موقع 24 الإخباري، على الوسم، بتغريدة قصيرة كتب فيها: "مثلما كان الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله، يحرص على تلك القرابة الحميمة مع كل الناس، هكذا هو محمد بن زايد، يواصل خيط المحبة والمودة والصدق والصداقة، فتنمو محبته في القلوب ويزداد حضوره في العقول.. في #توقيعات جديدة".

كما علق فطيم، احد رواد تويتر، على ميلاد ولي عهد أبو ظبي، بتغريدة كتب فيها: "كل عام وأنت أجمل أقدار الإمـارات".

فيما علق الشاعر الإماراتي، هادي المنصوري، على الوسم، من خلال تغريدة قصيرة قال فيها: "لو كان للامجاد تاريخ ميلاد بيكون هذا اليوم فـ11ـي مارس".

وفي سياق متصل، علقت ميرا، احدى رواد تويتر، على يوم ميلاد ولي عهد أبو ظبي، من خلال تغريدة قالت فيها: "يا فخر الأيام .. عساها تبطي الأعوام.. كل عام ونحن بوجودك ننعم .. كل عام ونحن تحت رايتك نسعد".

وفي سياق مواز، علق الشاعر عوض بن حاسوم الدمركي، على ميلاد أسد الإمارات، من خلال تغريدة كتب فيها: "يكرهك اثنين بس .. و باختصار.. شلة الإخونج و أذناب المجـوس .. عادة الظلما .. تخاف من النهار .. وأنت يا المفنود دايس روس روس .. كل عام .. و أنت للدولـة منار .. رَمْسَتِك منهاج و أفعالك دروس".

هوايات بن زايد

ويعرف عن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان شغفه بالصيد والصيد بالصقور (القنص)، الذي ورثه عن والده المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

كما يهتم سموه بالشعر اهتماماً كبيراً، خاصة الشعر النبطي، حيث يحرص بشكل متواصل على توفير الدعم للمسابقات الشعرية وغيرها من المناسبات والفعّاليات الثقافية، وذلك من خلال رعايته لها وحضوره بشكل شخصي لعدد كبير منها. بالإضافة إلى ذلك يحرص سموه دائماً على تأكيد التزامه بالأنشطة الثقافية والمبادرات المبتكرة للمجتمع المحلي في المجالين الفني والأدبي. 

لا تشتري قارب في دبي اليك هذه الفكرة البديلة

وعلى غرار العديد من مواطني دولة الإمارات، يهتم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد بعدد من الألعاب الرياضية، ويحرص على الالتقاء بالرياضيين الإماراتيين من الجنسين للاستماع إلى آرائهم أو تكريماً لهم خاصة حين يتعلق الأمر بحصولهم على مراكز متقدمة في المحافل الدولية، وذلك تقديراً لإنجازاتهم ونجاحاتهم.

حصل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على العديد من الشهادات والأوسمة والميداليات من دولة الإمارات والعديد من الدول بما في ذلك سلطنة عمان، ومملكة البحرين، ودولة قطر، ودولة الكويت، والمملكة الأردنية، والمملكة المغربية، وماليزيا، وباكستان، والولايات المتحدة الأمريكية، وفرنسا، وألمانيا، وايطاليا، واسبانيا، والصين، وكوريا الجنوبية، ومونتينيغرو (الجبل الأسود)، وكوسوفو، بالإضافة إلى الأمم المتحدة.

حصل ولي عهد أبو ظبي على العديد من الجوائز والأوسمة الرفيعه، وتشمل هذه الجوائز والأوسمة:

- وسام العرش من درجة ضابط، الذي منحه له الملك الراحل الحسن الثاني، ملك المغرب في يونيو عام 1986.
- وسام الاستحقاق، الذي منحه له الجنرال نورمان شوارزكوف، قائد القوات الأمريكية وقوات التحالف، في أبريل عام 1991 تقديرا لدور سموه في حرب تحرير الكويت.
- وسام الخدمة الممتازة، الذي منحه له رئيس هيئة أركان القوات المسلحة الإماراتية في مايو عام 1992.
- وسام الاستحقاق العسكري من الدرجة الممتازة، الذي منحه له الملك الراحل الحسن الثاني، ملك المغرب في أبريل عام 1994.
- وسام تحرير دولة الكويت من الدرجة الممتازة، الذي سلمه له في سبتمبر عام 1994 إبراهيم عبدالله منصور، سفير الكويت لدى الدولة، وذلك تقديراً للجهود والدور الذي لعبه سموه في حرب تحرير الكويت.
- الوسام الأكبر للعلم الأصفر المتألق، الذي منحه له رئيس وزراء جمهورية الصين الشعبية، ليانغ تشنغ في سبتمبر عام 1994.
- وسام الكويت ذو الوشاح من الدرجة الممتازة، الذي منحه له المغفور له أمير الكويت الراحل الشيخ جابر الأحمد الصباح في يونيو عام 1995.
- وسام النهضة من الدرجة الأولى، الذي منحه له الملك الراحل الحسين بن طلال، ملك الأردن في ديسمبر عام 1996.
- وسام النهضة من الدرجة الأولى، الذي منحه له العاهل الأردني الملك عبد الله بن الحسين، ملك الأردن في يونيو عام 1999.
- وسام عُمان العسكري من الدرجة الثانية، والذي منحه له جلالة السلطان قابوس بن سعيد، سلطان عُمان في فبراير عام 2000.
- وسام الاستحقاق برتبة ضابط عظيم، الذي منحه له الرئيس الفرنسي جاك شيراك في يونيو عام 2002.
- وشاح الاستقلال، الذي منحه له صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، أمير دولة قطر في يناير عام 2005.
- ميدالية الشرف الذهبية من المنظمة العالمية للأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (الفاو)، التي قدمها له الدكتور جاك ضيوف المدير العام للمنظمة في أبريل عام 2007.
- ميدالية الشرف للأمن الغذائي من المنظمة العالمية للأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (الفاو)، وشهادة تقدير دولية من معهد اعتماد الممارسات البيئية، اللتان منحه إياهما جاك ضيوف المدير العام للمنظمة في سبتمبر عام 2008.
- وسام القدس، الذي منحه له الرئيس الفلسطيني محمود عباس في أكتوبر عام 2008.
- وسام الاستحقاق الفدرالي، الذي منحه له وزير الخارجية الألماني الدكتور فرانك والتر شتاينماير في أكتوبر عام 2008.
- وسام الاستحقاق من الدرجة الممتازة الذي منحه له جلالة خوان كارلوس ملك اسبانيا في مايو عام 2008.
- الوسام الذهبي لمؤسسة قرى الأطفال العالمية في مارس عام 2009.
- وسام الفارس الكبير برتبة “تون”، الذي منحه جلالة الملك الواثق بالله تنكو ميزان زين العابدين ملك ماليزيا في 17 يونيو 2011 والذي يعد أرفع وسام في ماليزيا، تقديراً لجهود سموه الكبيرة في تطوير علاقات التعاون والصداقة بين البلدين
- وسام "غوا نغهوا" الذي يقدم الى أولياء العهود ورؤساء الحكومات، منحه له الرئيس الكوري لي ميونج باك في 21 نوفمبر 2012.
- وسام الاستحقاق الوطني الذي منحه له الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند في 15 يناير 2013، وذلك تجسيداً وتقديرا لمتانة علاقات التعاون والصداقة بين دولة الامارات وفرنسا.
- وسام النجمة الكبرى ومنحه له فخامة الرئيس فيليب فويانوفتش رئيس جمهورية مونتينيغرو (الجبل الأسود) في 12 ديسمبر 2013 تقديرا لإسهامات سموه في تنمية العلاقات بين الجبل الأسود ودولة الإمارات العربية المتحدة ، حيث يمنح وسام النجمة الكبرى للشخصيات التي أسهمت في تنمية وتعزيز التعاون وعلاقات الصداقة بين مونتينيغرو والدول أو المنظمات الأخرى .
- وسام الاستقلال وسلمته له فخامة عاطفة يحي آغا رئيسة جمهورية كوسوفو في 21 ابريل 2014، وهو أرفع وسام في كوسوفو يمنح لكبار الشخصيات العالمية وذلك تقديرا لإسهامات دولة الإمارات العربية المتحدة في حفظ السلام في كوسوفو وعرفانا بالمساعدات الاجتماعية والاقتصادية التي قدمتها الدولة إلى كوسوفو والاعتراف باستقلالها وتثمينا لجهود سمو ولي عهد أبوظبي في دعم ومتابعة عملية حفظ السلام في بلادها.
- الوسام المحمدي من الدرجة الأولى الذي منحه له صاحب الجلالة الملك محمد السادس في 17 مارس 2015، وذلك تقديرا لجهود سموه وإسهاماته في تدعيم العلاقات الأخوية التي تجمع المملكة المغربية ودولة الامارات العربية المتحدة وحرصه على توطيدها وتنميتها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

التعليقات

أضف تعليق