×

هذه هي روشتة نجاح وإبداع رجال الأعمال

هل جال بخاطرك يوما سؤال عن سر النجاح والإبداع الذي يحققه رجال الأعمال في عالم البزنس المعروف دائما بـ " المغامرة" والمخاطرة"؟ بالتأكيد نعم، فمما لا شك فيه أن الأفكار الجديدة والخلاقة والإبداع والمثابرة، وبالطبع قليل من الحظ هي أسباب تفسر نجاح رجال الأعمال وإبداعهم في كل زمان ومكان، لكن أكثر رجال الأعمال نجاحا وثراء يشتركون في الكثير من الصفات التي تميزهم عن الأشخاص العاديين، وقد يختلف رواد هذا المجال عن بعض في الصفات فمنهم من يمتلك ملكة القيادة ومنهم من يكون على درجة عالية من المرونة وآخرون يتمتعون بالثقة في النفس والتفاوض السليم والإبداع وغيرها.

وثمة عدة صفات أساسية يجب أن تتوافر في رجال الأعمال لكي ينجحوا ويتميزوا في مجالهم أبرزها:

يحددون أهدافا وتصورات

أجرت جويل براون عددا من المقابلات الشخصية مع شخصيات ناجحة في مجلة " إنتربرينور" الأمريكية ووجدت أن " 95% من هؤلاء الأشخاص يقومون بكتابة أهدافهم وخططهم ورؤاهم حول فرص النجاح الممكنة وذلك بصورة دورية." ويقوم الأشخاص الناجحون بذلك في الليلة السابقة، أو حتى يقومون بأول شيء في الصباح حتى يكونوا مستعدين تماما لمواجهة أية تحديات تكون في انتظارهم.

مؤثرون على الآخرين

التأثير على الآخرين من أهم الصفات الإبداعية التي تعمل على نجاح رواد هذا المجال، والتأثير على الآخرين يجب أن يتم في صورته الايجابية من خلال التعامل الجيد مع عملائه ومحاولة معرفة متطلباتهم واحتياجاتهم وبالتالي يتم شراء المنتج.

منظمون

من أهم أسباب النجاح في الحياة بصفة عامة، فالشخص المنظم قادر على تحقيق الكثير من الانجازات في وقت قصير، والتنظيم يسير العمل بطريقة صحيحة وهو المطلوب.

يتغلبون على المشاكل

المشكلات لا بد أن تأتى والتعامل معها بطريقة خاطئة او التهرب منها يؤدى الى نتائج خطيرة وعلى العكس فإن التعامل معها بطريقة صحيحة وذلك من خلال دراستها وتحليلها جيداً واتخاذ القرارات المناسبة يؤدى إلى نتائج أفضل.

قادرون على صناعة القرار

القدرة على اتخاذ القرار أمر في غاية الأهمية ولكن لابد أن يكون القرار مدروس وعقوابه محسومة دون اتخاذ قرارات عشوائية حيث تؤثر القرارات الخاطئة على نجاحات رجال الأعمال.

يحسنون إدارة أموالهم

حقق رجال الأعمال ثرواتهم بفضل قدرتهم على إدارة أموالهم جيدا. ويعني هذا أنهم يستثمرون أموالهم بطريقة حكيمة ولا يملون من البحث الدائم عن فرص جديدة ويحتفظون بأجزاء من أموالهم لحالات الطوارئ. ويتسم هؤلاء الأشخاص بالكرم الزائد، كما يكون لديهم استعداد أكبر من غيرهم للتبرع لمن هم بحاجة للمساعدة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق