×

تقرير حديث يكشف أعداد مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي

تقرير حديث يكشف أعداد مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي

تقرير حديث يكشف أعداد مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي

كشف تقرير حديث أن أكثر 3 ملايين يستخدمون شبكات التواصل الاجتماعي وذلك من أصل 4 ملايين شخص في العالم يستخدمون الإنترنت حول العالم، موضحا أن نحو ربع مليار مستخدم جديد قد صاروا متصلين للمرة الأولى في العام 2017.

ووفقا لتقرير الرقمية العالمية لسنة 2018 فإن أكثر من نصف سكان العالم (4.021 مليار شخص)، صاروا متصلين الآن على الخط، وأكثر من 3.1 مليار يستخدمون الشبكات الاجتماعية. مبينا أن الجزء الأكبر من النمو في مستخدمي الإنترنت عام 2017 كان سببها أسعار الهواتف الذكية وعروض البيانات النقالة التي كانت في المتناول.

وأشار التقرير إلى أن أكثر من 200 مليون شخص حصلوا على هاتفهم النقال لأول مرة عام 2017 مبينا أن  7.6 مليار من سكان العالم شخص يملكون أجهزة ذكية وفق ذات الدراسة. لافتا إلى ارتفاع عدد الأشخاص الذين يستخدمون مختلف شبكات التواصل الاجتماعي في كل بلد بنحو 1 مليون مستخدم خلال الأشهر الـ 12 الأخيرة.

وأوضح التقرير أن ارتفاع عدد مستخدمي الانترنت خلال الأشهر الـ 12 الأخيرة، رافقه أيضا ارتفاع الوقت الذي يمضيه هؤلاء على الشبكة حيث تظهر البيانات الأخيرة لمؤشر الويب العالمي أن مستخدم الإنترنت المتوسط يقضي حاليا نحو 6 ساعات يوميا في استخدام الأجهزة والخدمات المتصلة بالإنترنت مما يعني أن نحو1 مليار سنة تم قضاؤها على الخط في سنة 2018 من طرف مستخدمي الإنترنت.

ولفت التقرير  إلى أن نسبة اختراق الإنترنت الأضعف سجلتها جمهورية إفريقيا الوسطى بنحو 12 بالمائة، وشرق إفريقيا 27 بالمائة، وجنوب آسيا 36 بالمائة. أما جنوب القارة الإفريقية فسجل نسبة اختراق بـ 51 بالمائة، مقابل 49 في شمال إفريقيا، و39 بالمائة في غرب إفريقيا. وفي آسيا الوسطى فكانت النسبة 50 بالمائة، في حين فاقت النسبة في بقية أنحاء العالم الأخرى 57 بالمائة، وسجلت أعلى نسبة اختراق في أمريكا الشمالية وشمال أوروبا بنحو 94 بالمائة.

وفي ما يخص ترتيب نسبة الاختراق بالنسبة للدول العشر الأولى في العالم، أشار التقرير إلى أن هناك 4 بلدان عربية جاءت من بين الثلاثة الأوائل وهي قطر والإمارات العربية المتحدة بنسبة 99 بالمائة، والكويت وبرمودا والبحرين وأيسلندا والنرويج وأندورا ولوكسمبورغ بنسبة 99 بالمائة والدنمارك 97 بالمائة.

أما في ما يتعلق بترتيب الدول الأضعف في نسبة الاختراق، فلفت التقرير إلى كوريا الشمالية بنسبة 0.06 بالمائة، وإيرتريا واحد المائة، والنيجر 4 بالمائة، والصحراء الغربية تشاد وجمهورية إفريقيا الوسطى 5 بالمائة، وبوروندي وجمهورية الكونغو الديمقراطي وغينيا بيساو 6 بالمائة ومدغشقر 7 بالمائة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق