×

لماذا لاقى روبوت CLOi من LG اهتماماً واسعاً في الشرق الأوسط؟

كشفت شركة LG  عن أجدد منتجاتها التي تهتم بالتركيز والابتكار في تقنيات الذكاء الاصطناعي وهو روبوت CLOi الذي أعلنت عنه لأول مرة في CES 2018 ولكن ظهرت المزيد من التفاصيل حوله مؤخراً، بجانب تصريح الشركة عن اعتمادها على تقنيات ThinQ لجميع منتجاتها المنزلية القادمة.

ووفقا للشركة فإن الكشف عن الروبوت لاقى اهتماما واسعا من دول الشرق الأوسط، واستناداً لدراسة من العام الماضي ستدخل تقنيات الذكاء الاصطناعي المعاصرة حياة الشباب العرب بشكل أكبر ولديهم  استعداد لتقبل هذه التكنولوجيا الحديثة في حياتهم اليومية.

وتؤكدLG   أن الزبائن في الشرق الأوسط سيلاحظون نتائج مثمرة لاستغلال الذكاء الاصطناعي في المنتجات التي يضعونها داخل بيوتهم، فهذا كان هدفهم منذ البداية وسوف يبقى التزامهم للمستهلك في قمة أولوياته.

وكانت شركة إل جي أعلنت إنشاء العلامة التجارية ثينك لتحديد كافة أجهزتها المنزلية لسنة 2018 والالكترونيات الاستهلاكية والخدمات التي تستخدم الذكاء الاصطناعي وستكون لمنتجات وخدمات ثينك من أل جي جميعها القدرة على استخدام التعلم المعمق والتواصل مع بعضها البعض، بالاعتماد على مجموعة متنوعة من تقنيات الذكاء الاصطناعي من شركاء آخرين، فضلا عن تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الخاصة بأل جي وهي DeepThinQ.

يذكر أن تقرير صدر مؤخرا عن إدك، توقع أن يتجاوز الإنفاق على الأنظمة المعرفية ونظم الذكاء الاصطناعي بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 114 مليون دولار بحلول عام 2021. كما توقع جارتنر أن يتم تسليم 50 في المائة من جميع التفاعلات التحليلية عبر الذكاء الاصطناعي خلال السنوات الثلاث أو الخمس القادمة.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق