×

السبب وراء اختيار اللون الأبيض لطائرات الركاب

السبب وراء اختيار اللون الأبيض لطائرات الركاب

السبب وراء اختيار اللون الأبيض لطائرات الركاب

على الرغم من وجود طائرات سوداء في الخطوط الجوية النيوزيلندية وأخرى رمادية اللون كطائرات الخطوط الملكية الأردنية ؛ إلا أن اللون الأبيض يظل غالباً على باقي شركات الطيران العالمية ؛ لكن لماذا اللون الأبيض بالتحديد ؟

هذه هي تكلفة قضاء ليلة في جناح الأميرة غريس.. الأغلى في العالم

1- اللون الأبيض يعكس أشعه الشمس التي تقع علية على عكس الألوان الأخرى التي تمتص الإضاءة مما تتسبب في تراكب الحرارة على الهيكل الخارجي للطائرة.

2-يساعد اللون الأبيض على اكتشاف الشقوق والخدوش التي يمكن لها أن تصيب الهيكل الخارجي للطائرة ؛ بالإضافة إلى أنه يمكن المراقبين من ملاحظة أي منطقة حدث لها تسريب نفط أو زيوت بوضوح شديد.

3-يسهل اللون الأبيض للطائرة عملية العثور عليها في حال تعرض الطائرة لحادث لا قدر الله ؛ وتحديداً في حال سقوطها في البحار أو المحيطات .

الدرجة الأولى لطائرات الإمارات.. تجربة جديدة من الرفاهية والخصوصية

4- لا يتأثر اللون الأبيض للطائرة بالظروف الجوية التي تتعرض لها الطائرة خلال تحليقها على ارتفاعات عالية ؛ على عكس الألوان الأخرى وخاصة القاتمة التي ستبدو عليها علامات القدم والتهلكة سريعاً .

وبالتالي ستضطر الشركة إلى إعادة دهانها من جديد بتكاليف عالية وجهود عمل متواصل يصل إلى أسبوع في حالة طلاء طائرة «بوينج إيرباص» العادية مثلاً ؛ وفقاً لما نشرة العربية .

التعليقات

أضف تعليق