×

إنفوجراف| أرقى 10 أجنحة فندقية في العالم لمحبي الرفاهية والفخامة (صور)

Royal Penthouse at President Wilson

إنفوجراف| أرقى 10 أجنحة فندقية في العالم لمحبي الرفاهية والفخامة (صور)

Royal Penthouse

Grand Penthouse at The Mark

Ty Warner Penthouse

Delana Hilltop Estate

Grand-Hyatt-Cannes-Hotel-Martinez-Penthouse-Suite

شنغريلا البوسفور Shangri-La Bosphorus

Hôtel Plaza Athénée

Presidential Suite Mandarin Oriental

The Apartment The Connaught Hotel

Presidential Suite Hotel Cala di Volpe

نقدم لمحبي الرفاهية والفخامة نظرة شاملة على الأجنحة الفندقية الأعلى تكلفة في العالم، حيث قد تصل تكلفة الإقامة لليلة الواحدة في إحداها إلى ما يقارب 100 ألف دولار أمريكي بما في ذلك الضرائب.

وضعنا منذ فترة طويلة،لائحة بأغلى الأجنحة الفندقية وأفخمها في العالم، وتصدّر اللائحة أنذاك جناح "رويال بنتهاوس" في فندق بريزيدنت ويلسونبمدينة جنيف الذي تراجع مؤخراً أمام جناح "غراند بنتهاوس"الساحر الذي يذهل الأبصار في فندق ماركبمدينة نيويورك،حيث تصل كلفة الإقامة فيه إلى 100 ألف دولارً أمريكي لليلة الواحدة.

وبحسب المصمم الفرنسي الشهير جاك غرانج الذي صمّم جناح غراند بنتهاوس: "إنها تبدو في الحقيقة مثل قلعة معلقة في السماء، حيث إنها توفر متعة الإقامة اللامتناهية، بعيداً عن المنزل للمميزين الذين يقدرون أعلى مستويات الفخامة النادرة، أولئك الذين يبحثون عن مساحة كبيرة مجهزة بأحدث وأفخر وسائل الترفيه التي تجعل منها واحة خاصة مزوّدة بجميع وسائل الراحة وتقدم أفضل الخدمات الاستثنائية".

وفي وقتنا الحالي، أسهم تقلب أسعار العملات وارتفاعها، خلال العامين الماضيين في زيادة مستحقة لكلفة بعض الأجنحة الفندقية أو انخفاض مبرر لبعضها الآخر. وسنتضمن في لائحتنا أسعار الضرائب المضافة على كلف الأجنحة التي تغطي وحدها كلفة قضاء الشخص عطلة لمدة 10 أيام على الأقل.

ألكوديا ماريوكا.. مناظر بانورامية رائعة تعود للعصر البرونزي

غراند بنتهاوس في مارك "Grand Penthouse at The Mark"

الموقع: نيويورك، الولايات المتحدة.

متوسط سعر الإقامة لليلة الواحدة (تتضمن الضريبة): 86.094 دولاراً أمريكياً.

المساحة: 1.115 متراً مربعاً.

حقق هذا الفندق أرقاماً قياسية في العالم من حيث المساحة، وتبلغ كلفة الغرفة نحو 75 ألف دولار أمريكي لليلة الواحدة، فضلاً عن ضرائب الدولة والمدينة التي تصل إلى ما يقارب 15%. وفي أواخر العام الماضي، أضاف المصمم الفرنسي غرانج لمساته الأخيرة على جناح غراند بنتهاوس الذي يمتد على كامل مساحة الطابقين العلويين من الفندق، ويتميز بأسقفه الشامخة التي تضم تحتها خمس غرف للنوم، مزينة بمجموعة رائعة من الأثاث الفاخر،ومكتبة كبيرةواثنين من البارات،وغرفة الطعام المناسبة لإقامة حفلات خاصة تسع 24 شخصاً.

فضلاً عن ذلك، يوجد مصعد خاص يتصل بالشرفة التي تتغنى بإطلالة خلابة على المدينة وتشتمل على متحف المتروبوليتان للفنون، وحديقة سنترال بارك، كما يحضّر الشيف جين جورجس الذي يدير المطعم المميز للفندق قائمة رومانسية خاصة لمن يرغب في تناول وجبة مذهلة على التراسات. ويقدم الجناح خدمات رائعة لضيوفه فهو يحتوي على صالون لتصفيف الشعر بإشراف المصفف العالمي فريدريك فكاي، وخدمات تصميم الملابس من بيرغدروف غودمان.

جناح رويال بنتهاوس "Royal Penthouse" في فندق بريزيدنت ويلسون "President Wilson"

الموقع: جنيف، سويسرا.

متوسط سعر الإقامة لليلة الواحدة (تتضمن الضريبة): 59.922 دولاراً أمريكياً.

المساحة: 1.680 متراً مربعاً.

انخفضت تكلفة الإقامة بهذا الجناح السويسري الرائع نحو 12% مقارنة بكلفته بالعامين الماضيين، بسبب تقلب أسعار صرف العملات في وقتنا الحالي، ولكنه استمر باستقبال أبرز الأثرياء والشخصيات العالمية المشهورة، من بينهم الرئيس الأمريكي السابق بيل كلينتون، والراحل مايكل جاكسون،وريتشارد برانسون وبيل غيتس والمغنية الشهيرة ريهانا.

ويوفر الجناح إطلالات بانورامية على بحيرة جنيف الخلابة وجبال الألب السويسرية المذهلة، ويضمّ 12 غرفةً للنوم على الطراز الفاخر وفيه 12 حماماً مكسياً بأجمل أنواع الرخامالمستورد، فضلاً عن أنه مزين بمجموعة مميزة من الأعمال الفنية الراقية والباهظة الثمن، كما يوجد فيه بيانو ستينواي كبير.

لا تسافر بعيداً.. احجز مكانك في أفضل منتجعات التزلج بالشرق الأوسط

تي وارنر بنتهاوس "Ty Warner Penthouse" في فندق الفورسيزونز "Four Seasons Hotel"

الموقع: نيويورك، الولايات المتحدة.

متوسط سعر الإقامة لليلة الواحدة (تتضمن الضريبة): 57.384 دولاراً أمريكياً.

المساحة: 400متر مربع.

كان جناح تي وارنر بنتهاوس، يعدّ الأعلى كلفةً في الولايات المتحدة،بسبب موقعه الرائع في الطابق العلوي لأعلى فندق في مانهاتن الذي يرتفع إلى ما يزيد على 200 متر فوق المدينة. وفي حال كنت ترغب في الإقامة في هذا الجناح الفاخر لليلة واحدة، فعليك الأخذ في الحسبان، ارتفاع أسعاره بنسبة 10% مقارنة بالعامين الماضيين.

سمّي تيمناً بالمليادير الذي يملك سلسلة فنادق "فور سيزونز"في مدينة نيويورك، واستغرق بناء هذا الجناح المذهل وتصميمه،نحو سبع سنوات بكلفة تصل إلى 50 مليون دولاراً أمريكياً.

وتتجسّد الرؤية المذهلة للمهندسين إم بي وبيتر مارينو بكل زاوية من الجناح الذي صمّم على الطراز القديم الذي يعود إلى القرن الثامن عشر، كمازيّن بوسائد من الحرير الياباني، ويحتوي على مكتبة ضخمة تضم مئات المجلدات والكتب الثقافية والفنية. ويقدم الفندق خدمات خاصة وحصرية بضيوف هذا الجناح كخدمة السائق وسيارة رولز رايس فانتوم، والمدرب الشخصي وأرقى الخدمات المتكاملة في المنتجع الصحي، فضلاً عن البار ووجبات الكافيار غير المحدودة.

ديلانا هيلتوب إستايت "Delana Hilltop Estate" في منتجع جزيرة لوكالا "Laucala Island Resort"

الموقع: جزيرة لوكالا، فيجي.

متوسط سعر الإقامة لليلة الواحدة (تتضمن الضريبة): 55 ألف دولار أمريكي.

المساحة: 1200متر مربع.

ارتفع سعر الإقامة بشكل طفيف في هذا الجناح الذي يعرف الآن باسم ديلانا هيلتوب إستايت على جزيرة خاصة في فيجي، حيث اشترى ديتريش ماتيستشيتز، الشريك المؤسس في شركة "ريد بول"، الجزيرة عام 2013، من ورثة "فوربس"لوسائل الإعلام ، وقال إنه يفضل الإقامة في جناح هيلتوب عند زيارتهالجزيرة.

يتربع هذا الجناح المتميز على إحدى التلال العالية، ليتوّج على عرش الفخامة والرقي في لا لوكالا، ويضم حوض سباحة بانورامياً خاصاً وغرفتين خاصتين بالضيوف، كما يوفر مجموعة من الخدمات المميزة لنزلائه، مثل الطباخ والسائق والمربية. وفي حال عدم وجود المالك "ديتريش ماتيستشيتز" تتاح إمكانية حجز الجناح بشكل شخصي للراغبين في الحصول على خدمة ملكية في أحد قصور الجنة.

جناح بنتهاوس "Penthouse Suite" في فندق غراند حياة كانس مارتينيز "Grand Hyatt Cannes Hôtel Martinez"

الموقع: كان، فرنسا.

متوسط سعر الإقامة لليلة الواحدة (تتضمن الضريبة): 41.300 دولار أمريكي.

المساحة: 1.670متراً مربعاً.

يعدّ فندق غراند حياة كانس جزءاً لا يتجزأ من مجموعة فنادق الحياة منذ عام 2013، إلا أن تاريخه يعود إلى عام 1929،عندما افتتحه إيمانويل ميشيل مارتينيز، ابن البارون الإيطالي جيوفاني مارتينيز. ويحتوي فندق آرت ديكو "Art Deco hotel" ذو الطابع الكلاسيكي والواقع في شارع بوليفارد دي لا كرويزيت "Boulevard de la Croisette" على أكبر الأجنحة الفندقية في القارة الأوروبية وأفخمها.

ويقع جناح بنتهاوس الرائع في الطابق السابع من فندق مارتينيز، وقد وسّع، ليضمّ أربع غرف نوم من حجم الكينغ، وغرفتي معيشة وغرفتي طعام، فضلاً عن كونه يمتلك تراساً خاصاً تقدر مساحته بـ 290 متراً مربعاً ويضم حوضجاكوزي بإطلالة خلابة على خليج كان المذهل.

هل تستحق هذا المبلغ؟.. جزيرة للبيع في «الباهاماز» مقابل 20 مليون دولار (فيديو)

جناح شانغري-لا "Shangri-La Suite" في فندق شانغري -لا بوزفوروس "Shangri-La Bosphorus"

الموقع: اسطنبول، تركيا.

متوسط سعر الإقامة لليلة الواحدة: 30 ألف دولار أمريكي.

المساحة: 366متراً مربعاً.

تأثر جناح شانغري - لابتقلب أسعار العملات وخاصةً في الأشهر الأخيرة وأصبح أقل تكلفة مقارنة بأسعار السنتين الماضيتين، ويحتل هذا الجناح الفندقي الفاخر والفريد من نوعه الطابق السادس في فندق شانغري -لا بوسفور في اسطنبول، وهو يحتوي على غرفتي نوم بإطلالة خلابة ورومانسية على مضيق البوسفور. فضلاً عن ذلك، فهو يضمّ على ثلاثة تراسات خاصة منفصلة ذات إطلالات مختلفة على جميع معالم المدينة الرائعة وأفاقها المذهلة. تتزين الغرف بالأقمشة والأغطية الكتانية الفاخرة وفيها حمامات رخامية ذات أرضيات ساخنة، وتلفزيون من قياس 19 بوصة ركّب بشكل مدمج مع المرايا، كما استوردت جميع إكسسوارات الحمامات من بلغاريا.

الجناح الرئاسي "Presidential Suite" في فندق ماندارين أورينتال "Mandarin Oriental".

الموقع: بوندنغ شنغهاي، الصين.

متوسط سعر الإقامة لليلة الواحدة: 29.900 دولار أمريكي.

المساحة: 788 متراً مربعاً.

انخفضت تكلفة الإقامة لليلة الواحدة في الجناح الرئاسي في فندق ماندارين أورينتال بوندونغ، خلال العام الماضي، بسبب تقلبات أسعار العملة، على الرغم من عدم اختلاف أسعاره بالعملة المحلية للبلاد، حيث تضاف 15% رسوم خدمة وتعادل نحو 30 ألف دولار أمريكي، ما يجعله يتصدر بجدارة قائمة أغلى الأجنحة الفندقية في الصين.

يتربع هذا الجناح الفاخر في الطابق 25 من الفندق ويحتوي على قبو مذهل خاص بالمشروبات، ومطبخ مجهز بالكامل وبار بطول 3 أمتار، إلى جانب غرفة اجتماعات خاصة وغرفة طعام.

وإلى ذلك فإنه يضم واحداً من أكبر الحمامات الفندقية في هونغ كونغ، بمساحة 50 متراً مربعاً ويحتوي على أفخر أنواع الإكسسوارات من شركة أكوا دي بارما "Acqua di Parma"، كما يوفر لنزلائه أرواباً وألبسة حريرية خاصة بالحمام. ومن جهة أخرى، يضم الجناح حديقتين خاصتين على سطح الفندق بإطلالات خلابة تخطف الأنفاس على كامل المدينة في حال انخفاض نسبة التلوث الجوي.

الجناح الملكي "Royal Suite" في فندق بلازا أثيني "Hôtel Plaza Athénée".

الموقع: باريس، فرنسا.

متوسط سعر الإقامة لليلة الواحدة: 27 ألف دولار أمريكي.

المساحة: 450 متراً مربعاً.

يعدّ الجناح الملكي لفندق بلازا أثيني في دورشستر أكبر جناح فندقي في العاصمة الفرنسية باريس، وأنجزت التصاميم الداخلية للجناح المصممة الشهيرة ماري خوسيه بومريو، وهي التي شاركت في تأسيس النسخة الفرنسية من دايجست للفن المعماري "Architectural Digest" واشتهرت بأعمالها الإبداعية في تصميم أرقى المنازل في فرنساوتزيينها.

ويتميز الجناح بديكوراته الكلاسيكية المستوحاة من عصر النهضة الأوروبي في القرن الثامن عشر، وجهّز بأحدث أنواع التكنولوجيا ووسائل الراحة الفخمة، بما فيها أجهزة التلفزيون المخفية وراء المرايا، وأحواض الجاكوزي المذهلة، وغرف البخار الخاصة بضيوف الجناح، كما يضمّ أربع غرف نوم داخلية راقية وثلاثاً للمعيشة، إلى جانب مطبخ منفصل.

الجناح الرئاسي "Presidential Suite" في فندق كالا دي فولب "Hotel Cala di Volpe".

الموقع: بورتو سيرفو، إيطاليا.

متوسط سعر الإقامة لليلة الواحدة: 26 ألف دولار أمريكي.

المساحة: 450 متراً مربعاً.

يقع فندق كالا دي فولب في مدينة بورتو سيرفو الساحرة، وقد أنشأه في ستينات القرن الماضي الآغا خان، وتعد سلسلة فنادق ستاروود كالا دي فولب، مثالاً راقياً للراحة والرفاهية. ويضمّ  ثلاث غرف نوم مميزة، وغرفة للحمام الشمسي الاصطناعي، ونادياً رياضياً وبركة سباحة ضخمة ومذهلة. ويتغنى بطابعه الكلاسيكي الرومانسي السرديني، حيث زيّن بأسقف عالية ذات عوارض خشبية وأرضيات من الطين، كما يضمّ تراساً كبيراً بإطلالة بانورامية على ساحل البحر اللازوردي الساحر.

اصطحب أطفالك في مغامرة ترفيهية وتعليمية إلى بليز

ذا أبارتمنت "The Apartment" في فندق كونوت "The Connaught Hotel".

الموقع: لندن، المملكة المتحدة.

متوسط سعر الإقامة لليلة الواحدة: 24.600 دولار أمريكي.

المساحة: 285 متراً مربعاً.

أعاد فندق كونوت تصميم جناح بنتهاوس، ليبدو كأنه منزل حميمي لطيف وخاص على إيدي المصمم المبدع الأسطوري ديفيد كولينز، الذي توفي بشكل مأساوي في العام الماضي بعد وقت قصير من وضعه اللمسات الأخيرة على الجناح الذي يجسد أجمل إبداعاته الفنية.

ويتألف الجناح المميز من غرفتي نوم مذهلتين تضمان أفخر أنواع الأثاث الذي صمّم خصيصاً له من أجود أنواع الجلود التي تتميز بألوانها الأرجوانية والزرقاء اللازوردية، فضلاً عن الأسرة الملكية ذات الأربعة أعمدة مزينة بأغطية وأقمشة حريرية فاخرة، كمازيّنت غرفة الاستقبال بمجموعة من أجمل الأعمال الفنية والتحف الرائعة والكتب النادرة ذات الطبعة المحدودة.

يتغنى الجناح بإطلالة خلابة على مدينة مايفير واثنتين من المدرجات ذات المناظر الطبيعية التي صمّمها توم ستيوارت سميث، كما يوفر فندق كونوت بتلر فرصة الاستمتاع بأشهى المأكولات العالمية التي تحضرها نجمة ميشلان هيلين داروز، في حفلات العشاء الخاصة بنزلاء الجناح.

وفضلاً عن ذلك، يقدم الفندق خدمة خاصة وفاخرة لضيوف الجناح، حيث توضع مجموعة من فساتين لانفين الحريرية وسترات جلد الغزال، من تصميم بالينكياغا "Balenciaga" وأحذية الساتان من كريستان لوبوتان "Christian Louboutin"، قبل وصول النزلاء للإقامة في الجناح.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق