×

لماذا تنفذ الشركات مبادرة إدارة العمليات التجارية ؟ (إنفوجراف)

لماذا تنفذ الشركات مبادرة إدارة العمليات التجارية ؟

لماذا تنفذ الشركات مبادرة إدارة العمليات التجارية ؟

تقوم العديد من الشركات الكبيرة والصغيرة في جميع المجالات بمبادرة إدارة العمليات التجارية التي تهدف إلى تخفيف التكاليف وتحسين المشاريع وتطوير وضبط المتغيرات، كما أنها وسيلة فعّالة للشركات لمطابقة عملياتها مع أهدافها من أجل تحسين الإنتاجية وكفاءة الشاملة. 

كيف ينبغي للمستثمرين الاستفادة من التغيرات السريعة في الشرق الأوسط؟

تتبع مبادرة إدارة العمليات التجارية دورة حياة الشركة لذلك فهي تتكون من منهجية محددة تضم كل مرحلة فيها مجموعة من المهام التي يجب تنفيذها، تتكون المراحل الخمسة للمبادرة من التصميم والقياس والتنفيذ والمراقبة والتطوير ولكل منها أهداف محددة. وينبغي على الشركات أن تبدأ بتحديد رؤية وهدف عام لمبادرة إدارة العمليات التجارية تستمر مع تنفيذ كل مراحل المبادرة: 

إنفوجراف| ماذا سوف تضيف «القيادة الأخلاقية» إلى الشركات؟

  • التصميم: تحدد الشركات في هذه المرحلة العملية والمقاييس الحالية وتضع نموذجاً للعمليات المستقبلية، وتشمل الأدوات والأنشطة في هذه المرحلة إنشاء نموذجاً لجمع البيانات والعمليات وإنشاء مركزاً للتوثيق.
  • القياس: تتكون هذه المرحلة من تحليل العملية الحالية لتحديد مجالات التحسين، ويمكن للشركات استخدام جداول البيانات وأدوات البرمجيات لإجراء تحليل العملية والمحاكاة خلال مرحلة القياس.
  • التنفيذ: تعتبر هذه المرحلة الإختبار الفعلي لعميلة التحسين الشاملة.
  • المراقبة: تتم المراقبة من خلال مقارنة العملية مع القياسات والمقاييس المحددة، وتشمل الأنشطة والأدوات في هذه المرحلة تقديم التقارير، ورصد سير العمل وأدوات التدقيق، ورصد النشاط التجاري، ومعالجة الأحداث التجارية والتغذية الراجعة.
  • التحسين والتطوير: يتم إدخال التحسينات بعد عملية إعادة التقييم والبحث عن مجالات إضافية بحاجة إلى التطوير، ويمكن أن تشمل الأدوات المستخدمة هذه المرحلة تقديم التقارير الدقيقة والتحليل وإدارة التغييرات ومعرفة السوق.

التعليقات

أضف تعليق