×

لإنشاء «مول السعودية».. شركة إماراتية تطرح أكبر مناقصة في المملكة

شركة إماراتية تطرح مناقصة أكبر مول في المملكة

ذكرت وسائل إعلام إن مجموعة ماجد الفطيم الإماراتية ومقرها دبي تعتزم طرح المناقصة الرئيسية لإنشاء مركز تجاري جديد في السعودية (مول السعودية) بتكلفة 10.5 مليار ريال (2.8 مليار دولار) في الربع الثالث من العام الحالي. 

هيئة الاستثمار السعودي تطلق رخصة «ريادة الأعمال»

وأضاف موقع "أرقام" الاقتصادي أنه سيتم الانتهاء من التصميم المفصل للمركز التجاري في منتصف العام الحالي، علي أن يبدأ المقاول الرئيسي عمله بالموقع نهاية الربع الثالث، موضحة أن الموعد النهائي المقرر لإنجاز المشروع هو الربع الأول من العام 2022.

وكانت مجموعة ماجد الفطيم الإماراتية قد أعلنت في فبراير/شباط 2016، عن عزمها استثمار 14 مليار ريال لإنشاء مركزي تسوق عالميين في العاصمة السعودية الرياض. 

ملكية صناديق الاستثمار بالأسهم السعودية تقفز 85% سنوياً

وأوضحت المجموعة أن المركز الأول (مول السعودية) سيقام شمال الرياض بمساحة إجمالية تزيد على 866 ألف م2، وسيكون أكبر مركز تسوق على مستوى السعودية، ويتضمن مساحة تزلج على الجليد على غرار مول الإمارات التابع للمجموعة في دبي، وفندق ومبنى فندقي ومرافق أخرى من ضمنها حديقة رئيسية. 

مؤشر «نيكي» الياباني يسجل أعلى مستوى منذ 26 عام

وتأسست ماجد الفطيم في 1992 وهي أكبر شركة لإنشاء وإدارة مراكز التسوق والمنشآت الترفيهية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتملك الشركة وتدير نحو 21 مركزاً للتسوق في منطقة الشرق الأوسط وامتياز متاجر كارفور في نحو 38 سوقاً بالشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا الوسطى وتدير أكثر من 170 متجراً في 15 دولة.

التعليقات

أضف تعليق