×

وجهات سياحية عربية خلابة على لائحة اليونيسكو للتراث الإنساني

وجهات سياحية عربية خلابة على لائحة اليونيسكو للتراث الإنساني

ومنها منطقة الأهرام في الجيزة بمصر

وبيت لحم في فلسطين

ويصل مجموع تلك المواقع في الدول العربية نحو 74 موقعا

تاج محل في الهند

قصر فرساي في فرنسا.


تسعى منظمة اليونيسكو للتراث الإنساني لتشجيع حماية التراث الثقافي والطبيعي في جميع أنحاء العالم كونه ذو قيمة كبيرة للبشرية​ ؛ وتقوم المنظمة في هذا الوقت من كل عام بتحديث قائمتها لضم مواقع عالمية جديدة ذات أهمية تراثية.

«فيس بوك» يطرح نسخة خاصة للأطفال (صور)

وتضم اللائحة التي اختارتها المنظمة العالمية لهذا العام أكثر من ألف موقع تراثي حيوي في العالم؛ وجاءت من بينها الكثير من المواقع الشهيرة في دول عربية متعددة.

ومنها منطقة الأهرام في الجيزة بمصر وبترا في الأردن، وبيت لحم في فلسطين، ومدينة جدة القديمة في المملكة العربية السعودية.

 وهناك الكثير من المواقع التراثية الموثقة في الجزائر والمغرب ولبنان والسودان والعراق وسوريا وتونس وليبيا والإمارات وسلطنة عمان والبحرين واليمن.

 ويصل مجموع تلك المواقع في الدول العربية نحو 74 موقعا أكثرها عددا في المغرب بتسعة مواقع تليها تونس بثمانية مواقع ثم مصر والجزائر بسبعة مواقع لكل منهما.

«كوكب الموت» أحدث اكتشافات علماء الفضاء

وعلى المستوى العالمي تحتل الصين المركز الأول في المواقع التراثية بعدد 52 موقعا تليها إسبانيا بعدد 48 موقعا ثم فرنسا (44 موقعا) وإيطاليا (43 موقعا) وألمانيا (41 موقعا). وتأتي بعد ذلك دول مثل الهند وروسيا والمكسيك وأميركا ضمن أكثر الدول عددا في المواقع التراثية التي تضمها.

و تتمتع المواقع المقترحة للزيارة بمشاهد خلابة سواء كانت من صنع الطبيعة مثل الحدائق والمحميات الطبيعية أو من صنع الإنسان مثل تاج محل في الهند أو قصر فرساي في فرنسا.

التعليقات

أضف تعليق