×

نمو القطاع الخاص السعودي بأسرع وتيرة منذ 27 شهراً

نمو القطاع الخاص السعودي بأسرع وتيرة منذ 27 شهراً

أوضحت نتائج تقرير أعده بنك الإمارات دبي الوطني عن نمو القطاع الخاص غير النفطي بأسرع وتيرة منذ 27 شهرا في نوفمبر، مدعوما بالتوسعات الحادة في الإنتاج والطلبات الجديدة ؛ وارتفع مؤشر مديري المشتريات IHS Markit من 55,6 نقطة في أكتوبر إلى 57,5 نقطة في نوفمبر.

«#حفل_بلقيس_في_جده».. الفنانة اليمنية تطرب نساء جدة بمناسبة اليوم الوطني الـ 46 للإمارات

وبين التقرير أن التوسعات الحادة في الإنتاج والطلبات الجديدة، مع استمرار إيجابية مستويات الثقة التجارية خلق الوظائف، هي العوامل الرئيسية وراء التحسن الأخير في أوضاع التشغيل.

واستمرت زيادة الإنتاج بشكل يتماشى مع التوجه العام للدراسة، وكان معدل النمو حادًا في مجمله وتسارع إلى أعلى مستوى في 10 أشهر خلال شهر نوفمبر، ووفقًا للأدلة المنقولة، فقد كانت زيادة النشاط التجاري مدعومة بقوة الطلب المحلي.

شاهد| أول ظهور للأمير هاري وخطيبته ميغان ماركل

وتسارع نمو الأعمال الجديدة خلال شهر نوفمبر، ووصل المؤشر المعني إلى أعلى مستوى في 27 شهرا. وأشار %37 من الشركات المشاركة إلى تحسن تدفقات الأعمال الجديدة.

ووصل نمو طلبات التصدير الجديدة إلى أعلى مستوى في ثلاثة أشهر خلال شهر نوفمبر، وربطت شركات القطاع الخاص غير المنتج للنفط بشكل عام بين زيادة الطلبات الجديدة الواردة من الخارج وبين التحسن الاقتصادي في البلدان المجاورة.

التعليقات

أضف تعليق