×

تعرف علي تأثير حالة الطقس علي ينبع

حالة من عدم الاستقرار الجوي تصيب ينبع وتستمر حتى غد

توقع بعض هواة الطقس أن تتأثر محافظة ينبع وبعض المراكز التابعة لها من مساء امس حتى صباح اليوم الثلاثاء بحالة من عدم الاستقرار الجوي، كما تتهيأ الفرصة بهطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول على بعض مراكز ومحافظة ينبع.

فيما شهدت اليوم مراكز شمال محافظة ينبع هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة شملت مراكز: الشدخ والنباه والشبعان والنجف وشمال ونبط أبو شكير، سالت على إثرها الأودية والشعاب، وما زالت السماء ملبدة بالغيوم حتى إعداد هذا الخبر. ‏

إنفوجراف| خطوات الاستعداد لمقابلة العمل

كما هطلت أمطار على عموم مدينة ينبع الصناعية؛ حيث لم تتأثر الشوارع والطرق الرئيسة بكمية الأمطار التي هطلت على ينبع الصناعية، وسارت الحركة المرورية بطريقة سلسة وانسيابية تامة دون أي معوقات أو تجمع المياه، وذلك بفضل البنية التحتية السليمة وشبكة قنوات تصريف مياه الأمطار، التي هيأتها الهيئة الملكية منذ تأسيس المدينة.

من جهته أكد المتحدث الرسمي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة "العقيد خالد مبارك الجهني" لـ"سبق"؛ أن مركز التحكم والتوجيه لم يتلقَّ أي بلاغ جراء الأمطار التي هطلت على مراكز شمال ينبع، مؤكدًا أن السيول سالت في مساراتها الطبيعية، مضيفًا أنه تم تطبيق خطة مواجهة الأمطار والسيول ونشر دوريات السلامة على الأودية والتنسيق مع الجهات المعنية بتدابير الدفاع المدني.

أفضل تطبيقات آيفون لتسجيل الاجتماعات والمؤتمرات

ودعا "الجهني" من الجميع إلى أخذ الحيطة والحذر واتباع إرشادات السلامة في مثل هذه الحالات، وأخذ الاحتياطات اللازمة على الطرق وتجنب النزول إلى بطون الأودية واتباع إرشادات الدفاع المدني في مثل هذه الأجواء من خلال وسائل الإعلام المختلفة.

فيما أعلنت الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة، الجاهزية التامة جراء احتمالية تقلبات الطقس المفاجئة التي تم الإعلان عنها قبيل ساعات من قبل الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة.

بدورها وجهت "صحة المدينة" إدارة الطوارئ والأزمات والمرافق الصحية بالمنطقة بتطبيق خطط الطوارئ ورفع الجاهزية حسب التنبيهات الواردة، في حين تم تجهيز الفرق الطبية في كل مستشفى للمشاركة الميدانية على مدار الساعة، كما تم التوجيه للقيادات الصحية بالمنطقة بالتواصل مع غرفة العمليات بالمديرية في حالات الطوارئ القصوى وتخصيص فرق الصيانة للتدخل في الحالات الطارئة.

التعليقات

أضف تعليق