×

في #اليوم_العالمي_للرجل.. ما هي رسالة الإحتفال بهذا اليوم ؟

في #اليوم_العالمي_للرجل.. ما هي رسالة الإحتفال بهذا اليوم ؟

يوافق اليوم 19 نوفمبر اليوم العالمي للرجال، لكن قلة من الناس سمعت به، وقليل من هؤلاء يحتفلون به رغم أن رسالته تهدف إلى تعزيز الوعي بصحة الرجل والعلاقة بين الجنسين وإنهاء التمييز. 

تفاصيل اليوم الثاني من «#منتدى_مسك_العالمي».. الفعالية الشبابية الأكبر في الشرق الأوسط

وتصدر قائمة ترند تويتر وسما بعنوان: "#اليوم_العالمي_للرجل"، دشنه نشطاء موقع التواصل الاجتماعي الأشهر في المملكة العربية السعودية، وذلك في إطار احتفالاتهم بيوم الرجال العالمي، فيما تفاجأ البعض بأن هناك يوما للرجال كما هو هناك يوما عالميا للمرأة، وتبادل الرجال التهاني بهذا اليوم، واعاد تداوله آلاف المغردين، وكانت هذه هي أبرز التعليقات: 

كل ما تريد معرفته عن «#منتدى_أسبار_الدولي» في الرياض

حيث علق الإعلامي حسام جبالي، مقدم البرامج في قناة العربية، علي الوسم، قائلا: "وضعت فكرة #اليوم_العالمي_للرجل ١٩٩١ وتم إعلانه في العالم اللاحق، وأعاد الناشط جيروم تيلاكسينغ Jerome Teelucksingh إحياءها ١٩٩٩ خلال تصفيات كأس العالم في ترينيداد وتوباغو. اختار نهار ١٩ نوفمبر لأنه يوافق عيد ميلاد والده".

فيما علق أيمن رمضان، احد رواد تويتر، علي الوسم، قائلا: "فيهم الله الخير الستات اللى بيقولو كل سنة وانتم طيبين .. وباسم كل الرجال الى كل النساء دمتم لنا مصدر بهجة وحب ومودة وسند وسكن بهذة الحياة".

كما علق مؤمن زكي، احد رواد تويتر، علي الوسم، قائلا: "محدش قالي ليه من امبارح ان النهارده يوم الرجل العالمي كنت جهزت نفسي  #اليوم_العالمي_للرجل".

وقد تم الإعلان عن يوم الرجل لأول مرة في ترينيداد وتوباغو عام 1998، ومن ثم وجد استجابة في دول أخرى ليصبح يوما عالميا.

ويشجع الحدث الرجال على أن يكونوا أكثر إيجابية في الحياة، كما يركز على الإنجازات والمساهمات التي يقدمها الرجل، خاصة في مجال المشاركة الاجتماعية ورعاية الأسرة والاهتمام بالأطفال، مع تسليط الضوء على التمييز ضد الرجال.

ويحتفل باليوم في 19 نوفمبر من كل عام، ويأتي هذه السنة تحت شعار "الاحتفال بالرجال والفتيان"، ومن المفترض أن يشمل الاحتفال 60 دولة حول العالم.

وبحسب الموقع على الانترنت المخصص للاحتفال بهذا اليوم، فإن منظميه يعتبرون أن هذا الحدث "فرصة للناس في كل مكان لإبداء حسن النية وتقدير الرجال للمساهمات التي يقدمونها في الحياة من أجل المصلحة العامة للجميع".

وللاحتفال بالحدث، يتم تنظيم الندوات والمؤتمرات والمهرجانات وجمع التبرعات وتنفيذ الأنشطة المدرسية، كما هناك برامج إذاعية وتلفزيونية وعروض ومسيرات بهذه المناسبة.

التعليقات

أضف تعليق