×

مازيراتي تكشف النقاب عن سيارة جيبلي الجديدة خلال معرض دبي الدولي للسيارات

مازيراتي تكشف النقاب عن سيارة جيبلي الجديدة خلال معرض دبي الدولي للسيارات

كشفت ’مازيراتي أفريقيا والشرق الأوسط‘ خلال ’معرض دبي الدولي للسيارات‘ 2017 عن كامل تشكيلتها من السيارات الجديدة؛ وفي مقدمتها سيارة ’جيبلي‘ التي تجسد الانتقال إلى استراتيجية جديدة على مستوى السلسلة مع تغييرات كبرى في التصميم الخارجي، وذلك ضمن رؤية شاملة خضعت لها كافة سيارات ’مازيراتي‘ الجديدة تقوم على إدخال تحسينات كبرى عليها مع إضافة عناصر تكنولوجية متطورة.

وتشمل التحديثات تقديم سيارتي ’جيبلي‘ و’ليڤانتي‘ موديل 2018 بتصميمي ’جران لوسو‘ و’جران سبورت‘، واللذين سبق تقديمهما من خلال سلسلة ’كواتروبورتيه‘؛ إضافة إلى تزويد كل من ’جيبلي‘ و’كواتربورتيه‘ بأضواء أمامية تكيفية تعمل بتقنية Full LED وتعطي حزمة ضوئية عالية لا تسبب إزعاجاً في النظر، والتي تم تطويرها بالاستناد إلى تكنولوجيا ’ماتريكس‘ في سيارة ’جيبلي‘ بالتعاون مع ’ماجنيتي ماريلي‘ لأضواء السيارات، وتكنولوجيا ’إل شيب‘ في ’كواتروبورتيه‘. كما باتت كلا السيارتين، وهما من طراز سيدان، مزودتين بمحرك مطور سداسي الأسطوانات بسعة 3.0 لتر، إضافة إلى ’نظام التحكم المدمج بالمركبة‘ والذي طورته ’بوش‘ بالتعاون مع ’مازيراتي‘.

كما تأتي كل من ’جران توريزمو‘ و’جران كابريو‘ بتصميم جديد يفيض بالأناقة ويعزز من الكفاءة الإيروديناميكية، إضافة إلى تطوير التصميم الداخلي مع إدخال واجهة جديدة كلياً للسائق مزودة بنظام متطور للمعلومات والترفيه.

وحول المشاركة في المعرض، قال لوكا ديلفينو، المدير العام لعلامة ’مازيراتي أفريقيا والشرق الأوسط‘: "تُعد منطقة الشرق الأوسط أحد أهم الأسواق بالنسبة لعلامة ’مازيراتي‘. وضمن هذه المنطقة، يُشكل ’معرض دبي الدولي للسيارات‘ منصة مثالية لتسليط الضوء على تشكيلتنا الكاملة التي نقدمها للمنطقة اليوم، متيحةً لعملائنا الحاليين والمستقبليين التفاعل بشكل مباشر مع منتجاتنا التي تجسد سعينا المستمر لتقديم أحدث الابتكارات بالانطلاق من تاريخنا العريق."

سيارة ’جيبلي‘ بشخصيتين متفردتين
سيتم تقديم سيارة ’جيبلي‘ بطراز سيدان الرياضية الجديدة لأول مرة في الشرق الأوسط خلال ’معرض دبي الدولي للسيارات‘ 2017، وهي أكثر السيارات مبيعاً في تاريخ مازيراتي بواقع 70,000 سيارة في 70 دولة منذ عام 2013. وسيتمكن الجمهور من التعرف على السيارة وتصميمها جديد كلياً مع طيف واسع من العناصر التقنية المتطورة. وتأتي السيارة بتصميمين متميزين هما ’جران لوسو‘ و’جران سبورت‘، في خطوة تجسد استمراراً للاستراتيجية التي بدأتها ’مازيراتي‘ مع سيارة ’كواتروبورتيه‘ عام 2016. وتشترك النسختان في الأناقة الفاخرة والأداء الرياضي الذي تتميز به ’مازيراتي‘، إلا أن كلاً منهما تعبر عن هذه المعايير من خلال هويتها المتفردة.

وبينما تتميز ’جيبلي جران لوسو‘ بتصميمها الخارجي المطور ومقصورتها الفخمة مع مقاعد مغطاة بحرير ’إيرمينيجليدو زينيا‘؛ يتمحور مفهوم ’جيبلي جران سبورت‘ حول تجسيد الإرث العريق لـ’مازيراتي‘ في عالم السباق من خلال إضفاء لمسات رياضية على التصميم الخارجي والمكونات الداخلية على حد سواء. وتأتي كلا النسختين بمختلف إصدارات المحركات، كما أنهما تضمان، ولأول مرة على مستوى سيارات ’مازيراتي‘، أضواء أمامية تكيفية تعمل بتقنية Full LED وتعطي حزمة ضوئية عالية لا تسبب إزعاجاً للنظر، والتي تم تطويرها بالاستناد إلى تكنولوجيا ’ماتريكس‘. 

وقد عمل ’مركز تصميم مازيراتي‘ في مدينة تورينو الإيطالية على إعطاء هوية متفردة لكل من النسختين، حيث سعى إلى تحقيق ذلك بشكل رئيسي من خلال إعادة تصميم الواقيتين الخلفية والأمامية، وذلك في إطار مجموعة من التغييرات التي تهدف إلى تعزيز الطابع الرياضي والفخم في آن معاً. وقد تمت مواءمة هذه التغييرات بشكل مدروس لتلائم أعلى المعايير الإيروديناميكية، وهو ما تجسد في تعزيز الكفاءة الإيروديناميكية لسيارة ’جيبلي‘ الجديدة بنسبة 7% مقارنة بالنسخة السابقة، وانخفاض معامل قوة السحب من 0.31 إلى 0.29.

وتتميز سيارتا ’إس‘ و’إس كيو 4‘، وهما الأكثر فخامة في سلسلة ’جيبلي‘، باستطاعة تبلغ 430 حصاناً وعزم دوران أعظمي يقدر بـ580 نيوتن متر، ما يشكل زيادة بمقدار 20 حصاناً و30 نيوتن متر مقارنة بالنسخة السابقة. وبفضل تعزيز الاستطاعة، تبلغ السرعة الأعظمية لهذه السيارة موديل سيدان 286 كم/سا، إضافة إلى تسارع أكبر، حيث تتسارع ’جيبلي إس‘ من 0 إلى 100 كم/سا خلال 4.9 ثانية فقط (مقارنة بـ 5.0 ثانية في نسخة العام السابق)، فيما تحتاج ’جيبلي إس كيو 4‘، والمزودة بنظام ’كيو4‘ للدفع الرباعي الذكي، إلى 4.7 ثانية فقط (مقارنة بـ 4.8 في نسخة العام السابق).

كما تضم سيارة ’جيبلي‘ الجديدة ’نظام التحكم المدمج بالمركبة‘، والذي يمنع اختلال استقرار السيارة ليعزز من مستوى الأمان الفعال وديناميكيات القيادة ويتيح تجربةً أكثر حماساً على الطريق.

كما تشهد سيارات ’مازيراتي‘ الجديدة إدخال ’نظام المساعدة الإلكترونية للتوجيه‘ لأول مرة في تاريخ العلامة، والذي يحسن من سلاسة توجيه السيارة ويعزز الأوضاع المختلفة للقيادة، كما يتيح استغلال الوظائف الجديدة الفعالة التي تؤديها ’الأنظمة المتقدمة لدعم القيادة‘ مع الحفاظ على سرعة الاستجابة في التوجيه التي أصبحت مرادفاً للعلامة الإيطالية.

وتتوافر ’الأنظمة المتقدمة لدعم القيادة‘ كخيار انتقائي في سيارة ’جيبلي‘ الجديدة، حيث أصبحت تضم، إضافةً إلى الوظائف الموجودة مسبقاً، وظائف فعّالة جديدة كوظيفة ’المساعدة على الطريق السريع‘، و’المساعدة على البقاء ضمن المسار‘ و’المساعدة الفعالة لرؤية النقطة العمياء‘ ووظيفة ’التعرف على الإشارات الطرقية‘ المطورة بالاستناد إلى تكنولوجيا ’موبيل آي‘.

وتجسد سيارة ’جيبلي‘ الجديدة استمراراً للطابع الفريد للسلسلة العريقة والذي يتجسد في الفخامة المتفردة والأداء عالي الجودة وتجربة القيادة التي تجمع بين الأناقة والسلاسة في آن معاً. وهذا ما سيتاح لزوار ’معرض دبي الدولي للسيارات‘ التعرف عليه عن كثب من خلال جناح ’مازيراتي‘، والذي ستعرض فيه كل من ’جيبلي جران لوسو زينيا‘ و’جيبلي إس جران سبورت‘.

كما سيعرض الجناح أيضاً سيارة ’ليڤانتي إس جران سبورت‘، السيارة الرياضية متعددة الأغراض من ’مازيراتي‘، والتي تم تصميمها خصيصاً للسائقين الذين يركزون على الأداء الرياضي من خلال استعمال المواد خفيفة الوزن مع تحقيق التوزيع المثالي للوزن بنسبة 50:50 ما بين القسمين الأمامي والخلفي ووضع مركز ثقل السيارة في أخفض نقطة ممكنة. جميع هذه الميزات تعطي رشاقة لا مثيل لها على مستوى فئة السيارات الرياضية متعددة الأغراض الفاخرة، إضافة إلى سلاسة مميزة على الطرقات الوعرة ومستوى مذهل من التحكم على الطرق الزلقة.

كما تضم سيارة ’ليڤانتي‘ 2018 نظام ’المساعدة الكهربائية للتوجيه‘ والذي يعزز من روعة تجربة القيادة سواء على الطرقات العادية أو في البيئات الطبيعية، كما ويتيح استغلال ’الأنظمة المتقدمة لدعم القيادة‘ بنسختها المطورة والتي تضم وظائف فعالة جديدة كوظيفة ’المساعدة على الطريق السريع‘، و’المساعدة على البقاء ضمن المسار‘ و’المساعدة الفعالة لرؤية النقطة العمياء‘ ووظيفة ’التعرف على الإشارات الطرقية‘.

تشكيلة مازيراتي المصغّرة من إيرمينيجليدو زينيا
يسر ’مازيراتي‘ و’إيرمينيجليدو زينيا‘ أن تعلنا عن إطلاق ’تشكيلة مازيراتي النوعية‘ الجديدة والمستوحاة من تصميم ’جران لوسو‘، والتي تضم قماش ’إيرمينيجليدو زينيا‘ المصنع خصيصاً لسيارات ’جيبلي‘ و’ليڤانتي‘ و’كواتروبورتيه‘.

وتضم التشكيلة أغطية مستوحاة من تجربة السفر ومصنعة من الأقمشة ذات البنية المجهرية وتفاصيل النبوك الدقيقة، إلى جانب حقائب الجلد وغيرها من الأكسسوارات الشخصية الفاخرة؛ لتجسد ذروة الحرفية والأناقة اللتين تتميز بهما العلامتان الإيطاليتان، وثمرة ملموسة للشراكة طويلة الأمد بينهما، والتي تعود بدايتها إلى عام 2013.
 
مازيراتي
تتميز ’مازيراتي‘ بتقديمها لسيارات يمكن التعرف عليها بصورة فورية من خلال ما تحمله من شخصية استثنائية.

وسمحت القيم التصميمية المميزة والتكنولوجيا المتطورة والتفرد الرائع – والتي تلبي كافة الأذواق وأكثرها تفرداً وتميزاً وتطلباً- لهذه العلامة العريقة بتحديد معايير القطاع. وتشتمل قائمة الطرازات الرائدة التي تقدمها العلامة على كل من ’ليڤانتي‘ (أول سيارة رياضية متعددة الاستخدامات من ’مازيراتي‘)؛ وسيارة ’كواتروبورتيه‘ الرائدة بإصداريها ’جران لوسو‘ و’جران سبورت‘؛ وسيارة السيدان الرياضية الفاخرة ’جيبلي‘؛ وسيارتي ’جران توريزمو‘ و’جران كابريو‘ الرياضيتين.

وبوجود باقة واسعة من الخيارات كمحرك البنزين أو الديزل ونظام دفع خلفي أو رباعي ومجموعة من أفخر المواد والمستويات الهندسية البارعة، تشكل هذه الجوانب العرض الأكثر شمولاً على الإطلاق خلال تاريخ العلامة. ويعتبر إنتاج السيارات الناجحة والرائدة جزءاً من إرث وتقاليد العلامة، إذ تقوم كل واحدة من هذه السيارات بإعادة تعريف مفهوم السيارات الرياضية الإيطالية ووضع معايير جديدة في مجالات التصميم والأداء والفخامة والسلامة.

التعليقات

أضف تعليق