شاهد| لقاءات نادرة للشيخ زايد تستحضر«ابوظبي»لكشف ألاعيب قطر

شاهد| لقاءات نادرة للشيخ زايد تستحضر«ابوظبي»لكشف ألاعيب قطر

icon

قامت قناتي ابوظبي والإمارات، مساء الأحد بث لقاءات نادرة لرئيس دولة الإمارات الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان تتعلق بكيفية التعامل مع الإرهاب والدول الداعمة له، وذلك في إشارة إلى الازمة القطرية الحالية.

وبثت القناة فيديو تم تسجيله في شهر نوفمبر 1997 في مصر، للشيخ زايد وهو يحذر من الإرهابيين والمخالفين ومن الدول الداعمة لهم ومن التعامل معهم.

7 معلومات لا تعرفها عن الـ"بلايزر".. و4 طرق لارتدائها ستبهرك!

ويقول الشيخ زايد في إشارة إلى بعض الدول الداعمة للإرهاب، إنه «إذا كان بيننا وبينكم صداقة وتعاون، لا تؤون الإرهابيين والمخالفين ونحن لا نفعل ذلك أيضًا»، لافتًا إلى أن «الإرهاب مرفوض وكل الدول تقول ذلك، ومن يتعامل معه لا نريده، وإذا آويتم إرهابيًا ومخالفًا، فنحن لن نتعامل معكم، أبدًا».

 وفي لقطة أخرى ظهر الشيخ زايد داعيًا العرب إلى الوحدة في مواجهة الإرهاب والتطرف، وقال، «يجب على العرب وغير العرب التآزر في مواجهة الإرهاب، يجب ألا نسميهم بألقابهم التي يتخذونها لأنفسهم بغطاء الإسلام، كالإخوان المسلمين، هؤلاء فسقه وكفرة ولا صلة لهم بالدين الإسلامي، الله خلق الإنسان لليسر وليس للعسر».

لطلة أكثر أناقة.. اجعل الكتان رفيق خزانتك الصيفية!

وأضاف: «نحن العرب يجب أن نتخذ موقفًا واحدًا، ممن ينجي الإرهابي، فهذا لا نتعامل معه، لا نضره لكن نتجه لاتجاهات أخرى لا تضم لنا أعداء»، مشيرًا إلى أن «هذا الإرهابي يضرهم ويضرنا، ويعمل ضد مصالح شعوبنا وضد الأمان في بلادنا».

سمات :
x
اكتب الكلمات الرئيسية في البحث