You are here

×

«#عوده_المعلمين».. هكذا احتفي وزير التعليم ورواد تويتر بعودة الدراسة

«#عوده_المعلمين».. هكذا احتفي وزير التعليم ورواد تويتر بعودة الدراسة

عاد صباح يوم الأحد، المعلمين إلي المدارس، بمن فيهم معلمو الأندية الصيفية استعدادًا للعام الدراسي القادم والإشراف على اختبارات الدور الثاني، وذلك حسبما قال المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم. 

تعرف علي مقترحات رواد «تويتر» لتقليل الحوادث علي «#طريق_الموت_العقير»

يأتي هذا فيما دشن نشطاء موقع التواصل الاجتماعي تويتر وسما بعنوان: "#عوده_المعلمين"، والذى تصدر قائمة الترند، وجاء ذلك تعبيرا عن اهتمامهم وفرحتهم لعودة الدراسة، وغرد آلاف المستخدمين بتعليقات عديدة علي الوسم كان هذا جانب منها: 

رواد «تويتر» يردون علي انتقادات للمعلمين: «#شكر_وتقدير_للمعلم_السعودي»

علق وزير التعليم الدكتور أحمد العيسي، علي الوسم من خلال حسابة الرسمي علي موقع التواصل تويتر، قائلا: زملائي المعلمين والإداريين، عام دراسي جديد نستهله على بركة الله نتوسم فيه الخير لمسيرتنا التعليمية ، والله يحفظكم ويرعاكم".

وعلق مشعل العنزي، أحد رواد تويتر، علي الوسم، بتغريدة قصيرة قال فيها: "سيظل التعليم مهنة نبيلة. أهمية المعلم فوق كل وصف. المعلم المتميز ثروة لا تقدر بثمن"، وذلك تعبيرا منه عن تقديرة للعلم والمعلمين. 

فيما علق عبدالله الشهري، مدير شؤون المعلمين بإدارة تعليم القويعية - جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، على الوسم، قائلا: "ما أشرقتْ في الكونِ أيُّ حضارةٍ، إلا وكانت من ضياءِ مُعلّمِ". 

ومن جانبه، قال المتحدث باسم وزارة التعليم، مبارك العصيمي، في تغريدة قصيرة له علي تويتر: "عوداً حميداً وكل عام وأنتم بخير، نأمل من جميع قادة المدارس متابعة إخلاء طرف المنقولين خارجياً أو داخلياً من حساب قائد/ة المدرسة في نظام نور".

وأضاف العصيمي، في تغريدة اخري له ترحيبا بالمعلمين: "الزملاء المعلمون والمعلمات ، والهيئة الإدارية ، عوداً حميداً، وعاماً دراسياًسعيداً، وعملاً موفقاً ، إن شاء الله".

وكان العصيمي قال عبر تغريده له على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، "الأحد ١٩/ ١٢ عودة جميع الزملاء المعلمين بمن فيهم معلمو الأندية الصيفية استعدادًا للعام الدراسي القادم والإشراف على اختبارات الدور الثاني".

وفي وقت سابق، كشفت اللجنة المركزية للاستعداد المدرسي للعام الدراسي 1438/ 1439هـ عن أبرز المتغيرات التي تشهدها فترة الاستعداد للعام الدراسي المقبل، مشيرة في تقرير أعدته بهذا الشأن إلى اعتماد الوظائف التعليمية لهذا العام لـ7466 معلمًا ومعلمة، ولـ1200 معلمة رياض أطفال، ومنح مديري التعليم صلاحيات إضافية، والانتهاء من تجهيز 487 مدرسة من المدارس الجديدة للتشغيل من أصل 487 مبنى بنسبة 100%. 

«#محمد_بن_سلمان_شخصية _الرجل_2017».. «تويتر» يحتفي بعدد «الرجل» عن ولي العهد

كما تم الانتهاء من عقود الصيانة في المدارس لـ40 إدارة تعليمية، وعقود النظافة في المدارس لـ40 إدارة تعليمية، ومتابعة المتبقي من إدارات التعليم لاستكمال عقود الصيانة قبل بدء العام الدراسي، إضافة إلى جاهزية شركة تطوير للنقل التعليمي قبل بدء العام الدراسي لكامل العدد المشمول بالخدمة، وهو (1.2 مليون طالب وطالبة)، ووفقًا للجنة المركزية للاستعداد، فقد استخلصت نتائج التقرير من برنامج (جاهز) لمتابعة حجم الاستعداد في جهاز الوزارة، وإدارات التعليم بمناطق ومحافظات المملكة بتاريخ 2/ 12 /1438هـ.

التعليقات

أضف تعليق