You are here

×

أسوأ الأخطاء التي يرتكبها الموظفون في أماكن العمل.. تجنبها

أسوأ الأخطاء التي يرتكبها الموظفون في أماكن العمل.. تجنبها

لا يمكن ارتكاب نفس الخطأ مرتين، لأن المرة الثانية لا تعد خطأً، بل تكون تكرارا للأخطاء، الأمر الذي يضر بنجاحك، حيث يرتكب العديد من الأشخاص حتى من أصحاب الموهبة والخبرة الكثير من الأخطاء في أماكن العمل سواء كانت أخطاء كارثية أو صغيرة تتراكم لتسهم في تدمير مسيرتهم المهنية.  

أفكار تسويقية من مجال الأزياء تصلح لجميع أنواع الأعمال التجارية

وفي هذا الإطار، يعتبر الوعي الذاتي من المهارات الضرورية في مكان العمل، وهي مهارة تعتمد بشكل أساسي على الذكاء العاطفي المسؤول عن 58% من أداء الناس في الوظيفة، لذلك يجب اتقان مهارة التحكم الذاتي قبل الوقوع في أخطاء كارثية والتي من أبرزها: 

هل أنت رجل ناجح؟.. تعرف على شروط الإجابة بـ «نعم»

 

إعطاء وعود مستحيلة والتأخر في التنفيذ

يعتقد الكثير من الأشخاص أنهم يستطيعون إتمام عمل معين في مدة زمنية قصيرة واضعين أنفسهم تحت ضغط هائل من جهة، واختبار لمصداقيتهم أمام موظفيهم وعملائهم من جهة أخرى. يجب أن تكون التوقعات الخاصة بالعمل واقعية وتراعي القدرات الذاتية والظروف الشخصية، لأننا عندما نعطي وعوداً لإنجاز المهمات في وقت معين يجب علينا الإلتزام بها مهما كلف الأمر وتقديمها بأفضل صورة ممكنة. 

انفوجراف| توفر 276 مليار دولار للسعودية.. أهم 8 مشروعات ينفذها ولي العهد في المملكة

 

السيطرة على النفس

تظهر عدم قدرة الأشخاص في السيطرة على أنفسهم انخفاض معدل الذكاء العاطفي لديهم مما يجعلهم يلجؤون إلى الصراخ والبكاء وغير ذلك والتي تعد من أكثر الأمور التي تؤذي المسيرة المهنية لأنها تظهر الأشخاص بأنهم غير جديرين بالثقة وأنهم غير مستقرين عاطفياً ولا يمكن الإعتماد عليهم حيث أن القدرة على التحكم بالمشاعر من أهم المهارات التي تساعد في التقدم بالعمل وتحقيق النجاح.

النميمة

يظهر الأشخاص الذين يتحدثون عن سلبيات زملائهم والأفعال الخاطئة التي يقومون بها بمظهر غير جيد أمام الأخرين بالإضافة إلى كونها تعبّر عن عدم احترام الشخص لزملائه وجرحه لمشاعرهم بطريقة لاذعة

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق