You are here

×

دراسة: اللعب بالهاتف يزيد القدرة على العمل !

دراسة: اللعب بالهاتف يزيد القدرة على العمل !

في نمط الحياة العصرية الحديثة يعاني معظم البشر من ضغط العمل الذي أصبح الاجهاد والقلق المتعلق به مرض قائم بحد ذاته في كثير من المجتمعات المتطورة ففي الولايات المتحدة على سبيل المثال  يعاني حوالي 50% من العاملين من هذا المرض الذي تظهر أعراضه بأشكال مختلفة منها عدم القدرة على اتمام المهام بالعمل نتيجة الاجهاد الفكري وقلة النوم . 

صور مسربة تحمل أهم ميزة لعشاق آيفون

ولكن الحل لذلك يبدو بسيطاً وفق نتائج دراسة قامت بها جامعة مركز فلوريدا التي أجرت بحثاَ على عدد من العاملين بأعمال مكتبية عن  طريق الكمبيوتر يبلغ عددهم 66 شخصاًْ والذين طلب منهم القيام بالعمل المرهق ذهنياً لفترة ما قبل وقت الغذاء في الفترة الصباحية. 

وخلال الاستراحة التي تسبق استكمال العمل وزع الباحثين الأشخاص موضوع الدراسة على ثلاث مجموعات الأولى طلب منها أن تقوم باللعب على هواتفها النقالة واختاروا لهم لعبة Sushi cat2 بينما المجموعة الثانية فطلب منها الجلوس والاستراحة فقط دون أي اجراء في حين كانت المجموعة الثالثة تمارس تمارين الاسترخاء .  

قائمة بـ 8 هواتف ذكية ستبهرك في 2018 (فيديو)

المفأجاة كانت لدى العودة ومتابعة العمل أن المجموعة التي كانت تلعب على هواتفها النقالة بلعبة Sushi cat2 هي التي حققت أفضل النتائج من حيث التركيز الذهني والقدرة الانتاجية على العمل وكأنها قد شحنت نفسها مجدداً وعادت للعمل بشكل متجدد بينما جاءت بعدها المجموعة التي اجرت تمارين التنشيط الذهني في حين أن مجموعة الاسترخاء كانت الأقل انتاجية بين الجميع. 

حقائق عن سعر طرح الأيفون خارج أمريكا!

وعليه فإنه يمكن الاعتماد على هذه الدراسة لاقناع أرباب العمل بالسماح للموظفين المرهقين بشحن قدراتهم من خلال ألعاب الهاتف ولألئك الذي يشعرون بارهاق العمل لا مانع من بعض التسلية بالهاتف خلال العمل للعودة مجدداً أقوى.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق