You are here

×

لا يفوتك.. هذا هو الحجم الطبيعي للعضو الذكرى

هل تراودك تساؤلات حول الحجم الطبيعي للعضو الذكرى؟

هل راودتك هذه التسؤالات من قبل؟، ماهو الحجم الطبيعي للقضيب؟ متى يعتبر الحجم صغيرا دائما ماهو متوسط الطول؟ ما هو متوسط المحيط ؟ 

فوائد تناول البطيخ الأحمر

فى بداية الأمر يبدو لك الموضوع المثار، على انه غير مهم، لأنه شيئ داخلي، وليس في الظاهر، ولكن وبسبب ما تصوره صناعة الأفلام الجنسية والتى تحاول دائما أن ترسخ صورة نمطية غير واقعية، عن الأمر، هو ما يثير العديد من التساؤلات في ذهن الرجال. 

«#انا_مسلمه_اتميز_بحجابي».. ما هي مواصفات الحجاب الشرعي لزوجتك؟

والإجابه على هذه التسؤلات، جاءت في بحث جديد نشر مؤخرا  في الـ British Journal of Urology، تحت عنوان: Am I Normal، هل أنا طبيعي ؟

خطوات تساعدك في تقديم مشروعك الناشئ إلى شركة استثمارية

حيث قام فريق الدراسة بإجرائها على 15521 رجل بين عمري 17-91 سنة، وقد وضع الفريق معايير عديدة لاختيار المشاركين في الدراسة ومعايير للاقصاء، بحيث يكون الرجل مثًلا لا يعاني من تشوه خلقي أو مكتسب في القضيب، وألا يكون قد أجرى جراحة على القضيب، وألا يكون لديه شكوى من صغر في قضيبه، وألا يعاني من عسرة في الانتصاب.

وميزة هذه الدراسة في شموليتها والعدد الضخم الي تمت عليه خلافا سابقة تم توثيقها في صلب الدراسة، كان أكبر عدد للمشاركين فيها 3300 رجل في ايطاليا عام 2001.

ومن الهام ذكره أن الدراسة حرصت على أن تشمل مختلف الأعراق والأصول والألوان بحيث تكون النتيجة عالمية. كما أن القياسات تم أخذها من قبل مختصين وسجلت بدقة.

هذه الدراسة من المفترض أن تساعد على تطمين الأغلبية الكبيرة من الرجال على أن حجم القضيب لديهم ضمن الحدود الطبيعية، وهذا يشكل عامل أمان نفسي من اضطرابات مثل الوسواس، والسلوك غير الاجتماعي، والاكتئاب، بل وحتى الانتحار.

يمكن للأطباء أن يستعملوه في المشورة للرجال بيانيا كما قدمت الدراسة رسما الذين يعانون من "قلق القضيب الصغير" أو ما يعرف ب "متلازمة القضيب الصغير". 

كما يمكن أن يساعد هذا المخطط على لنصح حول حجم الواقي الذكري الأنسب. لكن هل ستعتمد شركات صناعة الواقيات الذكرية على هذا المخطط البياني مستقبًلا ؟ يمكنكم الاطلاع على الرسوم البيانية من الرابط الأصلي للدراسة من هنا.

ومن الجدير بالذكر أن بعض الرجال المشغولين دائما بالتفكير بحجم قضيبهم أو شكله ويعانون من ضغط نفسي بسبب التركيز على هذا الجانب يمكن تشخيصهم نفسيا باضطراب الجسد شاذ البنية Disorder Body Dysmorphic.


يمكن أن يتم اقصاء 28.2 %من الذكور الذين فعًلا يملكون قضيبا صغيرا (أقل من -2 انحراف معياري تحت المتوسط) من تشخيص اضطراب الجسد شاذ البنية.

كما أن الدراسة قد تناولت الفكرة الشائعة التي تربط حجم القضيب بحجم القدم، وأكدت أنها لا تجد أي ارتباط مقنع بين القياسين.
نأتي الآن إلى خلاصة النتائج:
متوسط طول القضيب وهو مرتخ 16.9 سم
متوسط طول القضيب وهو مشدود (24.13) stretched سم
متوسط طول القضيب في حالة الانتصاب 12.13 سم
محيط circumference القضيب في حالة الارتخاء 31.9 سم
محيط circumference القضيب في حالة الانتصاب 66.11 سم

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق