You are here

×

هل تريد بناء شبكة إجتماعية ناجحة؟.. 3 ضروريات لابد أن تتبعها

هل تريد بناء شبكة إجتماعية ناجحة؟.. 3 ضروريات لابد أن تتبعها

يجهل معظم الناس كيفية بناء أو إنشاء شبكة من العلاقات الإجتماعية الناجحة، وتكمن أهمية العلاقات الإجتماعية في توسيع الأعمال والترويج لها والحصول على فرص جديدة.

ولسوء الحظ، لايوجد الكثير من التمارين والخطوات التي تساعد على بناء شبكة اجتماعية ناجحة ولكننا سنقدم بعض الطرق التي تساعد في توسيع العلاقات الإجتماعية والحفاظ عليها ومنها:

 من المكتب الى البيت.. 14 قاعدة اتقنها لتحظى برحلة ناجحة

كيف تواجه التغيير في العمل؟

1- اعرف نفسك

يعتقد الكثيرون أن الشبكات الناجحة هي التعرف على جميع الأشخاص من حولك ولكن في الحقيقة يجب معرفة الأشخاص المناسبين من حولك لإقامة علاقات ناجحة معهم. وفي هذا الإطار، يجب عليك أن تتمكن من تحديد أهدافك وأحلامك ووضعك الحالي مثل أين تريد أن تكون في ستة أشهر أو ماذا ستحقق خلال السنوات الثلاث القادمة، تشكل الإجابة على هذا النوع من الأسئلة معرفة حقيقة لما أنت عليه وما تريد تحقيقه في المستقبل مما يوفر بوصلة لمعرفة الأشخاص المناسبين للتواصل معهم.  

قواعد إتيكيت للمواقف اليومية.. لا تتجاهلها

2- معرفة نوعية الأشخاص الذين عليك التواصل معهم

تساعد معرفة الأشخاص لأنفسهم في معرفة نوعية الناس الذين يجب التواصل معهم والذين سوف يساعدوهم في مجال عملهم مما يسمح بالإستفادة القصوى من الوقت المحدد في المناسبات الإجتماعية الكبيرة، ويجب الأخذ بعين الإعتبار أن التواصل الإجتماعي يحتاج إلى ذكاء عالي والتحلي بمهارات التواصل الإجتماعي.

 كيف حولت إعادة التدوير عائلة أنطوني برات للأغنى في استراليا؟

3- توطيد العلاقات

لا يجب إهمال العلاقات الإجتماعية الحديثة فإن إيجاد أشخاص جدد ومهمين هو أمر بالغ الأهمية، ويعتبر نظام المقايضة من الأمور التي يمكن اعتمادها لتوطيد العلاقات الإجتماعية. ومن جهة أخرى، يمكن تقوية العلاقات الإجتماعية من خلال القيام بالزيارات وصفحات التواصل الإجتماعي التي تسهل عملية التواصل، بالإضافة إلى دعوة الأصدقاء الجدد لتمضية بعض الوقت معهم.

التعليقات

أضف تعليق