You are here

×

كيف تتحكم في شهوتك الجنسية خلال الصيام؟

مقاربات شائعة خاطئة تجنبها

تحكم بشهوتك الجنسية خلال شهر رمضان

العلم والدين حسما الامر.. الصيام يقطع الشهوة

عليك اكتشاف السبب الخاص بك الذي يجعلك تفكر بالجنس

الله أعطاك الشهوة وحرية الإختيار

أفكارك كتاب مفتوح

اللجوء الى الله

انت الذي يملك السيطرة ولا احد سواك

التفكير بالجنس خلال ساعات الصيام وفق العلماء لا يفسد الصيام إن كان الأمر محصوراً بالتفكير لا أكثر. 

رأيان يفرضان نفسهما عندما يتعلق الأمر بشهر رمضان والشهوة، الرأي الأول يستهجن كل هذه الضجة والإرتباك من الصائمين خصوصاً وأن كل ما هو مطلوب منهم هو التحكم بشهواتهم لأربعة أسابيع وخلال ساعات النهار فقط وبالتالي بالنسبة إليهم الأمر ليس بالمهمة المستحيلة. أما الرأي الثاني فيستهجن الرأي الأول بحكم أن المشاعر هذه لا يمكنهم السيطرة عليها. 

وبما أن الشهر المبارك هذا هو فرصتك لتصبح أفضل فسنحاول في موضوعنا هذا توضيح المسببات و المقاربات التي قد تساعدك على التحكم بالشهوة.

تمارين كيجل للرجال.. حسن حياتك الجنسية بأسهل طريقة ممكنة.. صور

الصيام والرغبة.. بين العلم والدين 

الصيام كما هو معروف للجميع ليس الإمتناع عن الطعام والشراب فقط بل هو تحكم كامل وشامل بالشهوات والرغبات وعدم الإستسلام لها مهما كان نوعها ومن ضمنها الرغبات الجنسية. الصيام وفق الإمام ابن القيم هو «حبس النفس عن الشهوات وفطامها عن المألوف وتعديل قوتها الشهوانية .. وهو ترك محبوبات النفس وتلذذاتها إيثارًا لمحبة الله ومرضاته».

أما عن تأثير الصيام على الشهوة فقد قال قال البني (ص) «يا معشر الشباب من إستطاع الباءة فليتزوج ومن لم يستطع فعليه بالصوم فإنه له وجاء». 

علاجات لزيادة طول وحجم العضو الذكري

والمقصود بهذا الحديث الشريف هو أنه من إستطاع الزواج والجماع (الباءة) لانه يملك القدرة على توفير ما يتطلبه الزواج فليتزوج ومن لم يستطع فعليه بالصيام. ولماذا الصيام ؟ لان الصيام وفق الحديث يقطع الشهوة. 

لناحية العلم هناك نتائج متناقضة حول تأثير الصيام على الشهوة، ففي دراسة أجريت عام ٢٠١٥ تبين بأن هرمون الجوع جريلين يضاعف الشهوة الجنسية وذلك لانه يحفز مراكز المكافأة في الدماغ وبالتالي يحفز الرغبة في الوقت عينه. ولكن القائمين على الدراسة ذكروا بأن النتائج هذه كانت فقط على الفئران ومن غير المعروف ما أن كان التأثير هو نفسه على البشر. 

في دراسات أخرى تبين ان الصيام يقلل من إنتاج هرمون التوستيستيرون الى مقدار العشر خلال ساعات الصيام وكلما زادت مدة الانقطاع عن الطعام والشراب كلما إنخفض معدله أكثر. لكن وبعد إستعادة نمط التغذية الطبيعي فإن إنتاج التوستيستيرون زاد عدة أضعاف مع تحسن في نوعية الحيوانات المنوية. 
وعليه فان الخلاصة هي أن الصيام يقلل من الشهوة بيولوجياً ولكنه يحسن الخصوبة فلماذا يعاني البعض من شهوة مضاعفة خلال ساعات الصيام ؟ وما الذي يمكنهم فعله ؟

أكثر الأوضاع الجنسية فاعلية لحدوث الحمل

التحكم بالشهوة خلال الصيام 

بداية وفي حال كان معدل تفكيرك بالجنس مرتفع داخل وخارج رمضان عليك باللجوء الى طبيب مختص لإكتشاف ما إن كان المشكلة نفسية أو بسبب خلل هرموني. أما في حال كنت تختبر شهوة زائدة أو بمعدلها الطبيعي خلال ساعات الصيام فربما النصائح التالي قد تساعدك على التحكم بها. 

البداية دائماً بالسبب 

ما يمكن القيام به هنا هو جلسة مصارحة مع الذات كي تتمكن من معرفة ما الذي يسعدك وما الذي تكرهه وما الذي يحزنك. قد تتساءل عن أهمية هكذا نقطة حين يتعلق الأمر بالشهوات.. الإجابة بسيطة فالغالبية تتصرف بطريقة جنسية أو تفكر بالجنس من دون أن تعرف الأسباب التي دفعتهم الى ذلك.
البشر بشكل عام يكرهون الشعر بالألم والحزن لذلك أي شعور بديل يمنحهم الرضى يلجأون اليه. عادة يتم اللجوء الى الطعام أو التدخين أو غيره خارج رمضان ولكن بما أنها ممنوعة خلال ساعات الصيام فكل ما تملكه هو أفكارك التي توجهها حيث تريد.. وعلى ما يبدو ان توجهها نحو الجنس. 

الله أعطاك الشهوة وحرية الإختيار

البعض يعتبر أنه لولا الشهوات لما كانت المعاصي والآثام ولما وقع البشر في الخطيئة، ولكن الشهوة هذه تأتي مع حرية الإختيار وحيز كبير سمح الله للبشر بتحريكها داخله من دون أن يرتكبوا المعاصي. هي شهوة تمتحن الصبر والإنضباط ولكن هامش الحرية فيها كبير لذلك ما عليك فعله هنا هو تعديل رؤيتك للصورة الشاملة. فأنت لا ترى سوى الجانب الاخر أي الهامش الضيق وتتجاهل متعمداً الهامش الأوسع حيث تملك كل الحرية . 

علمياً ..هذا ما يفعله الحب في أجسادنا!

أفكارك كتاب مفتوح 

البشر عادة يجنحون بأفكارهم الى أماكن غريبة لأنهم يعرفون بأنها خاصة بهم ولا أحد يمكنه معرفتها أو رؤيتها.. لكن هذا الإطمئنان لا ينطبق على الأفعال فنجد الحرص والحذر خوفاً من إكتشاف امرهم وبالتالي العقاب أو الخجل. لكن الله يعرف أفكارك وأنت أمامه ككتاب مفتوح.. فإن كنت تضع الضوابط لنفسك لانك تخجل من البشر ألا يمكنك وضع الضوابط لانك تخجل من الله تعالى؟

اللجوء الى الله 

في كل الثقافات والمجتمعات على إختلاف أديانها اللجوء الى الله والتعبد يخففان من الشهوة الجنسية لأن ذلك يمنح  الانسان القوة كي يتحكم بمشاعره وافكاره. يضاف الى ذلك الشعور بالتواضع الذي يشعر به الشخص حين يقف بين يدي ربه والراحة النفسية وحتى ذلك الشعور بالصفاء الذي يجعل الافكار الجنسية أبعد ما تكون عن عقله. 

مقاربات شائعة خاطئة 

الحمام البارد أسوأ فكرة ممكنة لانه لا يخفف من الشهوة بل يضاعف إنتاج هرمون الذكورة كما انه ينشط الدورة الدموية ما يعني شهوة مضاعفة. في المقابل التمارين الرياضية خلال رمضان من شأنها أن تزيد من إفراز الهرمونات لذلك إن كنت تعاني من مشكلة ضبط للنفس تجنب التمارين خصوصاً العالية الكثافة في رمضان. 

لا مزيد من الإحراج.. طريق طبيعية لعلاج سرعة القذف

التعليقات

أضف تعليق