You are here

×

دون الدخول في مجاعة.. خطوات بسيطة وآمنة تفقدك 9 كيلو في إسبوعين

دون الدخول في مجاعة .. بهذة الخطوات البسيطة الآمنة ستفقد 9 كيلو خلال اسبوعين فقط

وجبة الإفطار

وجبة الغذاء

وجبة العشاء

الوجبات الخفيفة

الركض

الارتخاء بعد ممارسة الرياضة

في بعض الأحيان نحتاج إلى فقدان الكثير من الوزن خلال فترة فصيرة للغاية، مما يجعلنا نلجأ إلى النظام الغذائي القاسي والذي يصل في بعض الأحيان إلى حد الدخول في مجاعة، ولكن في الحقيقة يعد هذا الأمر غاية في الخطورة ولا يجعلنا نصل في النهاية إلى النتيجة المرغوبة.

لذلك قدم موقع «لايف هاك»، نظام غذائي لا يعتمد على المجاعة بل يعتمد على التمسك بمجموعة من الأطعمة التي تساعد على تشكيل مستوى منخفض من الصوديوم لمنع تراكم الماء والإنتفاخ وامداد جسدك بالبروتين الجاف الذي يسمح بتحقيق أعلى مستويات حرق للسعرات الحرارية، مع القيام ببعض المجهود البسيط للوصول إلى نتيجة فقدان 9 كيلو خلال أسبوعين فقط.

أشياء يقوم بها الرجال في مرحلة الشباب تؤثر على صحة المفاصل

الحمية الغذائية

اتبع تلك الخطوات التالية خلال وجبات الطعام الثلاثة

الخطوة 1

في وجبة الإفطار عليك بتناول كوب واحد كامل من الشوفان مع حليب اللوز، أو تناول كوب من الزبادي مع إضافة ملعقة واحدة عسل، أو تناول عجة البيض المطبوخة بالطماطم دون إضافة زيت.

لتمضي في طريق الحياة بثبات.. أهم 10 تمارين لعضلات الساقين

الخطوة الثانية

عليك أن تستهلك وجبة غداء منخفضة السعرات الحرارية للغاية، وذلك بتناول أونصة من الدجاج المشوي مع طبق من الخياروالطماطم (البندورة)،  أو تناول اثنين من البيض المسلوق مع الكرفس والجزر، أو تناول 4 أونصة من صدور الديك الرومي مع سلطة.

بإماكنهن تدمير الرجال..شاهد أجمل وأقوى 10 نساء في العالم

الخطوه 3

عليك بتناول العشاء المتوازن، واختيار واحد من الخيارات التالية: 5 إلى 8 أونصة من شريحة لحم المشوية مع سلطة المفروم، أو 6 أونصة من الدجاج المشوي مع 1 كوب من السبانخ على البخار، أو 5 أونصة من سمك السلمون المشوي أو المخبوزة مع 1 كوب من السبانخ على البخار.

كيف تحفز نفسك للبدء بممارسة الرياضة

الخطوة 4

عليك بأكل اثنين من الوجبات الخفيفة كل يوم، يمكن أن تشمل الوجبات الخفيفة 1 كوب من التوت المختلطة، أو 5 أونصة  من الجيلاتين الخالي من السكر، أو1 كوب من الأفوكادو ويقدم مع الليمون .

الرياضة والمجهود البدني

اتبع تلك الخطوات التالية خلال تأديتك للرياضة اليومية

الخطوة 1

عليك بإحماء جسمك لممارسة الرياضة من خلال الركض الطفيف في المكان لمدة دقيقة واحدة، بالإضافة إلى استكمال دقيقة واحدة من الدوائر الكتف عن طريق التناوب بسرعة بين الكتفين كتفيك في حركة عكس عقارب الساعة.

الخطوة 2

القفز بالحبل لمدة خمس إلى 10 دقائق مرتين في اليوم.

كيف تبني عضلات وأنت في منتصف العمر؟ .. إليك أفضل النصائح

الخطوه 3

عليك بالسير أو الركض بشكل مكثف لمدة 20 دقيقة كاملة، وذلك بحيث يكون معدل ضربات القلب المستهدفة أكثر من 150 نبضة خلال الدقيقة الواحدة.

الخطوة 4

بعد الإنتهاء من الرياضة عليك بتهدئة جسدك ورفع قدميك لأعلى مثل الصورة وذلك منعًا لتراكم حمض اللاكتيك في ساقيك.

ما هو عدد المرات التي يجب أن ترفع فيها الأثقال إسبوعياً؟

التعليقات

أضف تعليق