You are here

×

تمتع بالمذاق الرائع وخسارة الوزن بتناول هذه الأطعمة

تمتع بالمذاق الرائع وخسارة الوزن بتناولك تلك الأطعمة !

الأفوكادو : أهم مايميز تلك الثمار الرائعة هو الألياف والكاربوهيدرات بطيئة الهضم التي تحتوي عليها الأفوكادو والتي تملئ المعدة وتنظم مستويات السكر في الدم مما ينمحك فترات طويلة من الشبع دون إضافة السعرات الحراية الضارة إلى الجسم و بجانب الكاربوهيدرات والألياف تجتوي ثمار الأفوكادو على نسبة رائعة من الدهون الاحادية غير المشبعة وهي من أهم أنواع الدهون الصحية بالنسبة للبشر والتي تعمل على تحفيز الجسم للتخلص من الدهون الضارة المتراكمة بداخله .

العدس : بسبب البروتين النباتي المتواجد في تلك االحبوب بالإضافة إلى الألياف يعتبر العدس من أهم الأطعمة التي يجب أن تحافظ على تناولها باستمرار خلال اتباعك الحمية الغذائية فهو يمنحك إحساس أطول بالشبع وشعور أفضل بامتلاء معدتك والأهم من ذلك أن العدس لا يحتوي على الكثير من السعرات الحرارية .

صدور الحبش : شرائح لحم الحبش أو الديك الرومي من ألذ وأكثر الأطعمة فائدة بالنسبة لجميع الرياضيين ولراغبي إنقاص الوزن فلحم الحبش الأبيض يتميز بأنه يعد منجم للبروتين الأساسي في شعورك بالشبع كما أن هذا النوع من اللحم منخفض السعرات الحرارية وخفيف على المعدة .

بذور الشيا : نوع من الحبوب بحتوب على الكثير من الكالسيوم والألياف الغذائية المفيدية التي تمنحك شعور بالشبع بينما يساهم الكالسيوم في زيادة قابلية الجسم في التخلص من الدهون وخفض قدرته على امتصاص الدهون من الأطعمة التي يتناولها الإنسان .

السبانخ : من أفضل الأطعمة في الحصول على فيتامين أ على الإطلاق لتقوية مناعتك ومساعدتك للشعور بفترات شيع طويلة بسبب الألياف الغذائية التي تحتوي عليها كما أن السبانخ تعد من أقل الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية حيث أن الكوب الواحد منها يحتوي على 7 سعرات حرارية فقط

الخيار : بجانب سعراته الحرارية المنعدمة تقريباً يتكون الخيار من 95% من المياة التي تعمل على منحك سرعة أفضل في حرق الدهون وتنقية كبدك من السموم وأيضاً منحك شعور بالامتلاء والشبع .

اللوز : على الرغم من أن اللوزيحتوي على نسبة عالية نسبياً من السعرات الحرارية ولكنه وعلى عكس ما يعتقده الكثيرين يساعد في خسارة الوزن لأنه يمد جسدك بالدهون الصحية ويمنحك فترات طوية من الشبع ويحسن عملية الهضم .

الزبادي : يحتوي الزبادي الخالي من الدسم على نسبة جيدة من الكالسيوم والبروتين كما أنه يعزز من قوة بكتيريا البروبيوتيك المتواجدة في أمعاء الإنسان والتي أثيتت الدراسات الحديثة بان تلك البكتيريا كلما كانت بحصة جيدة كلما كان جسدك أقل عرضة للإصابة بالسمنة وأكثر قابلية لحرق الدهون .

الليمون : بعض قطرات من الليمون مضافة إلى الماء الدافئ وتناولها في الصباح كل يوم له مفعول السحر في حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد .

الشاي الأخضر : الشاي الاخضر له دور كبير في زيادة معدل الجسم لحرق الدهون فعلى الرغم من أنه لا يتدخل في عملية إنقاص الوزن بشكل مباشر إلا أنه يحفز الجسم على سرعة حرق الدهون والتخلص منها .

تتوقف خسارة الوزن على الكثير من الأمور والعادات اليومية و الغذائية التي يتبعها الراغبين في إنقاص أوزانهم فممارسة التمارين الرياضية ليست كل شيء دائماً لأن التغذية السليمة ومعرفة كيفية انتقاء الطعام المناسب لك من العوامل المهمة أيضاً والتي لا تقل أهمية عن الرياضة.

اكليل الجبل وفوائده التي لا تنتهي تعرف عليها

لذلك في التقرير التالي سوف يتم تسليط الضوؤ على 10 أنواع من الاطعمة فعالة ورائعة لمساعدتك في التخلص من الوزن الزائد والتمتع أيضاً بالمذاق الرائع والتغلب على الجوع بطريقة صحية دون اكتساب المزيد من الدهون .

1- الأفوكادو

أهم مايميز تلك الثمار الرائعة هو الألياف والكاربوهيدرات بطيئة الهضم التي تحتوي عليها  الأفوكادو والتي تملئ المعدة وتنظم مستويات السكر في الدم مما ينمحك فترات طويلة من الشبع دون إضافة السعرات الحراية الضارة إلى الجسم و بجانب الكاربوهيدرات والألياف تجتوي ثمار الأفوكادو على نسبة رائعة من الدهون الاحادية غير المشبعة وهي من أهم أنواع الدهون الصحية بالنسبة للبشر والتي تعمل على تحفيز الجسم للتخلص من الدهون الضارة المتراكمة بداخله .

2- العدس

بسبب البروتين النباتي المتواجد في تلك االحبوب بالإضافة إلى الألياف يعتبر العدس من أهم الأطعمة التي يجب أن تحافظ على تناولها باستمرار خلال اتباعك الحمية الغذائية فهو يمنحك إحساس أطول بالشبع وشعور أفضل بامتلاء معدتك والأهم من ذلك أن العدس لا يحتوي على الكثير من السعرات الحرارية .

3- صدور الحبش

شرائح لحم الحبش أو الديك الرومي من ألذ وأكثر الأطعمة فائدة بالنسبة لجميع الرياضيين ولراغبي إنقاص الوزن فلحم الحبش الأبيض يتميز بأنه يعد منجم للبروتين الأساسي في شعورك بالشبع كما أن هذا النوع من اللحم منخفض السعرات الحرارية وخفيف على المعدة .

إذا عرفت فوائد عسل النحل ستتناوله يومياً!

4- بذور الشيا 

نوع من الحبوب بحتوب على الكثير من الكالسيوم والألياف الغذائية المفيدية التي تمنحك شعور بالشبع بينما يساهم الكالسيوم في زيادة قابلية الجسم في التخلص من الدهون وخفض قدرته على امتصاص الدهون من الأطعمة التي يتناولها الإنسان .

5- السبانخ

من أفضل الأطعمة في الحصول على فيتامين أ على الإطلاق لتقوية مناعتك ومساعدتك للشعور بفترات شيع طويلة بسبب الألياف الغذائية التي تحتوي عليها كما أن السبانخ تعد من أقل الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية حيث أن الكوب الواحد منها يحتوي على 7 سعرات حرارية فقط 

6- الخيار

بجانب سعراته الحرارية المنعدمة تقريباً يتكون الخيار من 95% من المياة التي تعمل على منحك سرعة أفضل في حرق الدهون وتنقية كبدك من السموم وأيضاً منحك شعور بالامتلاء والشبع .

7- اللوز

على الرغم من أن اللوزيحتوي على نسبة عالية نسبياً من السعرات الحرارية ولكنه وعلى عكس ما يعتقده الكثيرين يساعد في خسارة الوزن لأنه يمد جسدك بالدهون الصحية ويمنحك فترات طوية من الشبع ويحسن عملية الهضم .

8- الزبادي

يحتوي الزبادي الخالي من الدسم على نسبة جيدة من الكالسيوم والبروتين كما أنه يعزز من قوة بكتيريا  البروبيوتيك المتواجدة في أمعاء الإنسان والتي أثيتت الدراسات الحديثة بان تلك البكتيريا كلما كانت بحصة جيدة كلما كان جسدك أقل عرضة للإصابة بالسمنة وأكثر قابلية لحرق الدهون .

9- الليمون 

بعض قطرات من الليمون مضافة إلى الماء الدافئ وتناولها في الصباح كل يوم له مفعول السحر في حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد .

أطعمة تساعدك في الحصول على عضلات بطن six packs قوية

10- الشاي الأخضر

الشاي الاخضر له دور كبير في زيادة معدل الجسم لحرق الدهون فعلى الرغم من أنه لا يتدخل في عملية إنقاص الوزن بشكل مباشر إلا أنه يحفز الجسم على سرعة حرق الدهون والتخلص منها. 

التعليقات

أضف تعليق