You are here

×

8 حيل تحسن من طريقة استخدامك لـ«Chrome» على هاتفك الأندرويد

تعطيل ظهور التبويب المفتوح بين التطبيقات مع إصدار لولي بوب من أندرويد 0.5، يتم ظهور علامة التبويب الأخيرة الخاصة بجوجل كروم خلال اسخدامك أي تطبيق أخر كنوع من التذكرة، لتعطيل ذلك، قم بفتح متصفح كروم، ثم أضغط على الثلاث نقاط أعلى يمين الصفحة، ومنها أنتقل إلى إعدادات> دمج علامات التبويب والتطبيقات> تعطيل، وستلاحظ زيادة في سرعة المتصفح أيضًا. الانتقال السريع بين التبويبات المفتوحة يمكنك الآن التمتع بميزة جديدة وهي إمكانية الانتقال بين التبويبات المفتوحة بكل سهولة وسرعة ويسر، عن طريق سحب شريط العنوان إلى اليمين أو اليسار.

8 حيل تحسن من تجربة استخدامك لـ"Chrome" على هاتفك الأندرويد

زيادة سرعة تحميل الصفحات مع Brotli تمكنك وظيفة Brotli من تحسين سرعة تحميل الصفحات الخاصة بالمواقع بشكل أسرع، كل ما تحتاج القيام به هو فتح صفحة جديدة في المتصفح وأدخل في عنوان URL ما يلي: chrome://flags/#enable-brotli . في الصفحة التالية سترى صفحة مع العديد من الميزات. في الجزء العلوي من الشاشة، باللون الأصفر، هو الجزء الأكثر أهمية بالنسبة لنا، قم باختيار خيار "الافتراضي" ثم قم بإغلاق جوجل كروم وأعد تشغيله من جديد للاستمتاع بالتغيير.

إضافة اختصارات لبعض المواقع على الشاشة الرئيسية للهاتف إذا وجدت نفسك تقوم بزيارة موقع معين باستمرار، قم بإضافته إلى الشاشة الرئيسية الخاصة بك، وسيوفر ذلك لك بعض الوقت، للقيام بذلك، ببساطة أفتح الموقع على جوجل كروم ثم انقر فوق القائمة ثلاث نقاط وحدد "إضافة إلى الشاشة الرئيسية." ثم مجرد اختيار تسمية لأسم الاختصار سيضاف فورًا إلى الشاشة الرئيسية لهاتفك.

مزامنة التبويبات المفتوحة والمفضلة مع الأجهزة الأخرى لتفعيل تلك الميزة عليك تحتاج إلى تعيين بعض الخيارات، انتقل إلى إعدادات كروم الخاص بك، واستخدام حساب Google الخاص بك، وتمكين المزامنة، ثم افتح Chrome على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، قم بتسجيل الدخول بنفس حساب، ثم اختيار " Sync" من إعدادات الحساب والتأكد من تمكين خيار "علامات التبويب المفتوحة".

التنقل في وضع المجهول وضع التصفح المتخفي يمنع جوجل كروم من حفظ تاريخ التصفح الخاص بك، وللوصول إليه يكون بمجرد لمس القائمة ذات الثلاث نقاط (الزاوية اليمنى العليا من المتصفح) واختيار " Navigate without a trace ".

تقليل استخدام البيانات المتنقلة في جوجل كروم يمكنك تقليل خطة استخدام البيانات المتنقلة الخاص بك، ببساطة افتح متصفح Chrome وانتقل إلى: القائمة> الإعدادات> توفير البيانات.

وضع القارئ لم يتم تطوير جميع المواقع حتى الآن لتناسب فتحها من على الهاتف الذكي، حيث أن بعض المواقع التي تم تطزيرها توفر صور أقل وقراءة أكثر بحجم أكبر، ولكنك مع جوجل كورم يمكنك تحويل الوضع بنفسك، ولتمكين تلك الميزة قم بفتح المتصفح وأدخل عنوان URL التالي: الكروم: chrome: //flags/#reader-mode-heuristics. سوف تجد اختيار "تنشيط وضع القارئ"، ثم انقر فوق الزر "افتراضي" واختيار "دائما".

يعد جوجل كروم واحد من المتصفحات الأكثر استخداما في العالم على كل من أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية، وخاصة تلك التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد، فهو يعد  واحد من أسرع الخيارات المتاحة لكل من يبحث عن السرعة على شبكة الإنترنت، ولكن هناك بعض الحيل التي مازال لا يعلمها الكثير لتجربة أكثر سهولة ومتعة وأكثر سرعة على متصفح جوجل كروم.

ويعرض لكم "الرجل" فيما يلي بعض الحيل التي تحسن من تجربة استخدامك لمتصفح جوجل كروم على هاتفك الأندوريد.

مميزات وخدع في آيفون لم تخبرك بها أبل من قبل

1- زيادة سرعة تحميل الصفحات مع Brotli

تمكنك وظيفة Brotli  من تحسين  سرعة تحميل الصفحات الخاصة بالمواقع بشكل أسرع، كل ما تحتاج القيام به هو فتح صفحة جديدة في المتصفح وأدخل في عنوان URL ما يلي: chrome://flags/#enable-brotli .

في الصفحة التالية سترى صفحة مع العديد من الميزات. في الجزء العلوي من الشاشة، باللون الأصفر، هو الجزء الأكثر أهمية بالنسبة لنا، قم باختيار خيار "الافتراضي" ثم قم بإغلاق جوجل كروم وأعد تشغيله من جديد للاستمتاع بالتغيير.

2- تعطيل ظهور  التبويب المفتوح بين التطبيقات

مع إصدار لولي بوب من أندرويد 0.5، يتم ظهور علامة التبويب الأخيرة الخاصة بجوجل كروم خلال اسخدامك أي تطبيق أخر كنوع من التذكرة، لتعطيل ذلك، قم بفتح متصفح كروم، ثم أضغط على الثلاث نقاط أعلى يمين الصفحة، ومنها أنتقل إلى  إعدادات> دمج علامات التبويب والتطبيقات> تعطيل،  وستلاحظ زيادة في سرعة المتصفح أيضًا.

ما هي خطوات تسجيل شاشة هاتفك الآيفون والآيباد؟ (صور)

3- الانتقال السريع بين التبويبات المفتوحة

يمكنك الآن التمتع بميزة جديدة وهي إمكانية  الانتقال بين التبويبات المفتوحة بكل سهولة وسرعة ويسر، عن طريق سحب شريط العنوان إلى اليمين أو اليسار.

4- إضافة اختصارات لبعض المواقع على الشاشة الرئيسية للهاتف

إذا وجدت نفسك تقوم بزيارة موقع معين باستمرار، قم بإضافته إلى الشاشة الرئيسية الخاصة بك، وسيوفر ذلك لك بعض الوقت، للقيام بذلك، ببساطة أفتح الموقع على جوجل كروم ثم انقر فوق القائمة ثلاث نقاط وحدد "إضافة إلى الشاشة الرئيسية." ثم مجرد اختيار تسمية لأسم الاختصار سيضاف فورًا إلى الشاشة الرئيسية لهاتفك.

Yawnie منبه فريد من نوعه.. يشجعك على النوم

5- مزامنة التبويبات المفتوحة والمفضلة مع الأجهزة الأخرى

لتفعيل تلك الميزة عليك تحتاج إلى تعيين بعض الخيارات، انتقل إلى إعدادات كروم الخاص بك، واستخدام حساب Google الخاص بك، وتمكين المزامنة، ثم افتح Chrome على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، قم بتسجيل الدخول بنفس حساب، ثم  اختيار " Sync" من إعدادات الحساب والتأكد من تمكين خيار "علامات التبويب المفتوحة".

6- التنقل في وضع المجهول

وضع التصفح المتخفي يمنع جوجل كروم من حفظ تاريخ التصفح الخاص بك، وللوصول إليه يكون بمجرد لمس القائمة ذات الثلاث نقاط (الزاوية اليمنى العليا من المتصفح) واختيار " Navigate without a trace ".

10 تطبيقات تساعدك على السفر كالمحترفين

7- تقليل استخدام البيانات المتنقلة

في جوجل كروم يمكنك تقليل خطة استخدام البيانات المتنقلة الخاص بك، ببساطة افتح متصفح Chrome وانتقل إلى: القائمة> الإعدادات> توفير البيانات.

8- وضع القارئ

لم يتم تطوير جميع المواقع حتى الآن لتناسب فتحها من على الهاتف الذكي، حيث أن بعض المواقع التي تم تطزيرها توفر صور أقل وقراءة أكثر بحجم أكبر،  ولكنك مع جوجل كورم يمكنك تحويل الوضع بنفسك، ولتمكين تلك الميزة قم بفتح  المتصفح وأدخل عنوان URL التالي: الكروم:  chrome: //flags/#reader-mode-heuristics.

سوف تجد اختيار "تنشيط وضع القارئ"، ثم انقر فوق الزر "افتراضي" واختيار "دائما".

التعليقات

أضف تعليق