You are here

×

كيف تبني علاقة جيدة مع زملائك في العمل

كيف تبني علاقة جيدة مع زملائك في العمل

يواجه العديد من الأشخاص تحدياً كبيراً في بناء علاقات جيدة مع زملائهم في العمل الأمر الذي يتطلب مهارات خاصة في التواصل بسبب وجود طرق قليلة لبناء علاقات أقوى مع الأخرين في أماكن العمل، إلا أنها من جهة أخرى، تساعد في توفير العديد من الفرص التي تسهم في التطور المهني وتفتح الأبواب أمام تنمية وتطويرالشخصية، بالإضافة إلى تحسين جو العمل وإضافة قيمة للمؤسسة بشكل عام.

ويفضل اعتماد نهج بسيط لبناء علاقات مهنية إيجابية يمكن بناؤه على مايلي:

اللباقة في التعامل

يعد تبادل التحية والابتسامات اللطيفة مع باقي زملاء العمل من أبسط الخطوات التي تساعد في بناء علاقة جيدة مع زملاء العمل، بالإضافة إلى التعاون معهم بسلاسة واستخدام اسمائهم الشخصية، والحفاظ على التواصل البصري معهم أثناء التحدث، إلى جانب التصرف بلباقة وعدم ترك الحاجيات الشخصية على مكاتب الأخرين، والاهتمام بالمظهر الخارجي المناسب لمكان العمل.

تجنباً للإحباط.. 8 طرق للتعامل مع زملاء العمل السلبيين

احترام الوقت

يجب احترام أوقات الأخرين بعدم التأخر في الوصول إلى الاجتماعات على سبيل المثال، كما يجب احترام انشغال الأخرين وعدم مقاطعتهم أثناء قيامهم بمهامهم، كما يفضل عدم تسليم الأعمال خارج أوقات أو أماكن العمل، ويجب احترام الخط الفاصل بين العمل والحياة الشخصية. وعلاوة على ذلك، يجب القيام بالعمليات التجارية مع الأخرين في الأوقات التي تكون مناسبة للطرفين، وعدم مقاطعة فترة الغداء الخاصة بالأخرين لتحدث عن العمل.

دراسة تكشف المرض الأكثر انتشاراً بين الزملاء في العمل

معاملة الجميع بنفس الطريقة

يفضل عدم التورط بالأحاديث الجانبية التي تطال بعض الموظفين في الشركة، وعدم التحدث بأشياء غير مهذبة عن الأخرين، والحفاظ على أسلوب واحد يعتمد على اللطف واللباقة مع الجميع وعدم التمييز بين زملاء العمل.

التعليقات

أضف تعليق