You are here

×

استراتيجيات عمل تحسّن كفاءة الموظفين.. استخدمها الآن

استراتيجيات عمل تزيد من كفاءة الموظفين

يمتلك العديد من أصحاب الشركات موظفين موهوبين يتمتعون بمهارات عالية، وقدرات على التحرك بسرعة، إلا أن معظم أصحاب العمل يرغبون بزيادة كفاءة الموظفين لديهم للوصول إلى آفاق جديدة ورفع المستوى العام لشركاتهم

. وتعتمد أبسط وأهم الاسترتيجيات التي تساعد في زيادة كفاءة الموظفين على إسعاد الموظفين وتقدير جهودهم ومنحهم المكافآت المالية على الإنجازات التي يقومون بها، وفيما يلي أهم الاستراتيجيات الفعّالة التي تساعد على تحفيز الموظفين ورفع مستوى كفاءتهم:

تعزيز الثقة

يتوجب على المدير أو صاحب العمل القيام بإخبار أعضاء الفريق في أي المجالات يبرع كل شخص منهم، حيث تستخدم معظم الشركات حول العالم نوعاً من الاستعراض السنوي لمهارات الموظفين، كما يمكن للمدير الإشادة بعمل الموظفين لديه عبر توجيه إيميل خاص لهم يعبر فيه عن إعجابه بما يقومون به أو إخبارهم ذلك بشكل شخصي.

تشجيع الإبداع

يعتبر تقييد الموظفين بالقوانين من أهم الأسباب التي تساعد على تراجع مستويات الإبداع في العمل، حيث يجب إتاحة الفرصة لهم للتعبير عن أنفسهم بشكل خلاق عبر السماح لهم باستخدام أساليبهم الخاصة في إنجاز العمل مما يساعد في رفع مستوى العمل وتحقيق إنجازات جديدة وقد تكون مفاجئة على مستوى الشركة.

إفساح المجال للموظفين لتركيز على أعمالهم

يتوجب على المدير ألا يوكل إلى الموظفين العديد من المهام المختلفة، ويكتفي بتكليف كل شخص بالأعمال التي يبرع بإنجازها فقط، وفي وقت لاحق، ستترجم مساعدة فريق العمل على تركيز جهودهم في المجال الذي يبرعون فيه إلى إنجاز نقلة نوعية في عمل الشركة.

التواصل الدائم

تعتمد العديد من الشركات العالمية على سياسة الباب المفتوح أمام الموظفين بمختلف دراجاتهم لتحدث بحرية إلى الرئيس التنفيذي للشركة، وهذا يساعد في بناء علاقات تواصل فعّالة مع جميع الموظفين، الأمر الذي يخلق جواً من الراحة ويعزز من شعورهم بالإنتماء إلى المؤسسة التي يعملون بها.

التعليقات

أضف تعليق