You are here

×

أهم أنواع العصائر المفيدة للرجال.. تعزز الصحة وتساعد في التخسيس

أهم أنواع العصائر المفيدة للرجال

يعد شرب العصائر المتنوعة أفضل وسيلة للحصول على نسب عالية من الفيتامينات الأساسية المتنوعة والتي تعزز من الصحة العامة للرجال، وتساعدك في الحفاظ على الوزن المثالي، كما أنها لا تحتوي على أية آثار جانبية.

 وإليك لائحة بأهم أنواع العصائر التي يمكنك تناولها يومياً.

عصير الرمان

أظهرت الدراسات أن الرمان يعد البديل الطبيعي لمضادات الأكسدة، التي تساعد على عكس أضرار المواد المؤكسدة في الجسم، بالإضافة إلى محاربته "للصدأ الطبيعي" في الأوعية الدموية مما يساعد في عملية الانتصاب، لذلك يطلق عليه تسمية "الفياغرا الطبيعية".

عصير التفاح

يعتبر عصير التفاح من الأغذية الطبيعية المهمة في الحفاظ على صحة القولون، والسيطرة على مستويات السكر في الدم، بالإضافة إلى احتوائه على الألياف القابلة للذوبان والتي تشكل 17% من القيمة الغذائية اليومية التي يحتاجها جسم الإنسان.

عصير العنب

ينصح جميع الاختصاصين في التغذية بتناول عصير العنب بعد الانتهاء من التمارين الراضية لتجديد الغليكوجين في الدم، كما أنه غني بالعديد من الفيتامينات المهمة، وحامض الفوليك، والمعادن الأساسية.

عصير الكرز

يساعد تناول عصير الكرز في الحد من الإلتهابات داخل الجسم، وخاصة تلك الناتجة عن ممارسة التمارين الرياضية القوية، حيث أنها تعمل على تخفيف الآلام والأوجاع لاحتوائها على نسبة عالية من الأنثوسيانين 1 و2 والتي تساعد في الشفاء من جميع أنواع الإلتهابات.

عصير الجريب فروت

يحتوي الجريب فروت على البكتين وهو نوع من الألياف القابلة للذوبان التي تحد من خطر الإصابة بتصلب الشرايين، كما يساعد على إنقاص الوزن في حال تم تناوله قبل وجبة الطعام.

التعليقات

أضف تعليق