You are here

×

قصة نجاح دايفيد زاسلاف.. المدير التنفيذي الأعلى أجراً في العالم

دايفيد زاسلاف المدير التنفيذي الأعلى أجراً في العالم

دايفيد زاسلاف المدير التنفيذي الأعلى أجراً في العالم

يتصدر المدير التنفيذي لشركة ديسكفري للإتصالات دايفيد زاسلاف قائمة الأعلى أجراً بين المدراء التنفيذيين في العالم براتب سنوي يبلغ 153.1 مليون دولار أمريكي. 

وقد شغل دايفيد هذا المنصب منذ شهر يناير 2007، بعد أن كان في السابق المسؤول التنفيذي في "NBC" يونيفيرسال، ووصفته مؤسسة فانيتي فير بأنه أحد عملاقة وول ستريت، وهوليوود، وأكبر الرموز الثقافية الأمريكية.

8 قصص نجاح بطلها الإصرار

ولد زاسلاف في 15 يناير 1960 في مقاطعة روكلاند بولاية نيويورك الأمريكية، وحصل على درجة البكالوريوس في مجال العلوم من جامعة بينجهامتون، كما حاز على إجازة في الحقوق بمرتبة الشرف من جامعة بوسطن في العام 1985.

وبدأ مسيرته المهنية كمحامي في شركة ليبوف، لامب، ليبي وماكري في مدينة نيويورك، وشغل منصب أستاذ مساعد في جامعة فوردهام، حيث عمل بالتدريس في مجال الأعمال التلفزيونية على مستوى الدراسات العليا.

تنقل زاسلاف بين العديد من الشركات، فعمل في شركة سيريوس راديو XM، وشركة ليونز جيت للترفيه، والرابطة الوطنية للاتصالات والكابلات، ومركز الاتصالات، جروبو تيليفيزا، مؤسسة "USC". بالإضافة إلى ذلك، شغل عضوية مجلس الأمناء لمركز بالي للإعلام، حصل في عام 2012 على جائزة ستيفن روس الإنسانية، كما حاز على جائزة سوزان نيوهاوس للأمل لدعمه جمعية الانحلال الجبهي الصدغي في سبتمبر 2016.

الهندي الذي حول 8 دولارات الى مليارات في ابوظبي

عمل زاسلاف لفترة طويلة في عمليات تطوير وإطلاق قناة "CNBC" و"MSNBC"، وخاض جميع المفاوضات بالنيابة عن "NBCU"، كما أشرف على عملية توزيع المحتوى على جميع أشكال قنوات البث التلفيزيوني بصفته مديراً عاماً لقنوات التلفزيون المحلي والفضائي ووسائل الإعلام الجديدة. 

وأكمل مسيرته المهنية مديراً تنفيذياً لشبكة "NBC" يونيفيرسال في قناة التاريخ، A&E، قناة ناشيونال جيوغرافيك الدولية، بالإضافة إلى قناتي صندانس وتيفو حتى نهاية عام 2006.

تولى إدارة شركة ديسكفري في يناير 2007، وبدأ التداول بأسهم الشركة في عام 2008 تحت إدارته في بورصة ناسداك ديسكفري حيث حقق نمواً كبيراً في القيمة السوقية للشركة من أقل 6 مليارات دولار إلى حوالي 18 مليار دولار.

من هو مؤسس PayPal إيلون ماسك الذي لم يدخل جامعة

وعمل زاسلاف في وضع الخطط الاستراتيجية لتعزيز العلامة التجارية لشركة ديسكفري، ودفع جهوده باتجاه الإبداع والاستثمار والتي اثمرت إلى زيادة نسبة النمو في شركات ديسكفري من 7% في عام 2008 إلى ما يقارب 12 % في عام 2015، بالإضافة إلى 3 مليار مشاهد في أكثر من 220 دولة حول العالم.

وفي نوفمبر 2015، حقق زاسلاف لشركة ديسكفري صفقة كبيرة وحصل على 3.4 % وانضم إلى مجلس إدارة الشركة، كما قاد زاسلاف الشراكة مع "BAMTech" في نوفمبر 2016 لإطلاق "BAMTech" في أوروبا.

تم تكريم زاسلاف من قبل مجلس الدفاع عن الموارد الطبيعية في عام 2009 لرؤيته وقيادته شركة ديسكفري المساهمة في حملة "أخضر" التي تسلط الضوء على أجمل الأماكن الطبيعية في العالم وتعرضها أمام الجمهور. وفي عام 2014، حصل على جائزة فريد دريسلير للقيادة من جامعة سيراكيوز.

التعليقات

أضف تعليق